استقبل الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور أنس عطية الفقي، مدير مركز التراث العربي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وتناول اللقاء وضع أطر التعاون في مجالات التراث العربي والإسلامي من حيث جمع وتحقيق الفتاوى الفقهية منذ عهد الصحابة، ومرورا بأئمة المذاهب الأربعة وتلامذتهم من فقهاء الأمصار من بلاد العالم الإسلامي الذين يمثلون تطورا طبيعيا لاجتهادات أئمتهم بما شكل المدارس الفقهية الإسلامية على مر العصور وانتهاء بالمجامع الفقهية ودور الإفتاء المنتشرة في العالم الإسلامي في العصر الحديث.

كما تناول اللقاء طرح الرؤى المشتركة حول قضايا التصوف الإسلامي خاصة، وأن مركز التراث العربي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا له رصيد كبير في مجال تحقيق كتب التصوف الإسلامي وترجمة أعلامه.

وتطرق اللقاء أيضا إلى التعاون في مجال النشر الإلكتروني بين مجلة جامعة مصر للدراسات الإنسانية التي يرأس تحريرها الدكتور أنس عطية الفقي ومجلة دار الإفتاء المصرية.

حضر اللقاء الدكتور وليد مبارك المدير التنفيذي لمركز التراث العلمي بجامعة القاهرة والدكتور إبراهيم نجم الأمين العام للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نظير عياد مفتي الجمهورية النشر الإلكتروني الدكتور إبراهيم نجم الإفتاء في العالم التراث العربی

إقرأ أيضاً:

انتهاك صارخ.. رابطة العالم الإسلامي تُدين اقتحام باحات المسجد الأقصى

أدانت رابطةُ العالم الإسلامي، بأشدّ العبارات، جريمة اقتحام مستوطِنين لباحاتِ المسجد الأقصى المبارك، تحت نظر وحماية حكومة الاحتلال الإسرائيلي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ‏وندَّد الأمين العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذه الجريمة العبثيّة المُنكرة تجاه المقدّسات الإسلامية.

حذرت "الخارجية القطرية" في بيان، من تداعيات المحاولات الإسرائيلية المتكررة للمساس بالوضع الديني والتاريخي لـ #المسجد_الأقصى#اليوم https://t.co/OcyzrQrrjM— صحيفة اليوم (@alyaum) October 21, 2024اقتحام المستوطِنين لباحاتِ المسجد الأقصى المباركوأكد أن هذا يمثِّل استفزازًا لمشاعر المسلمين حول العالم، وانتهاكًا صارخًا لكلّ القِيم والأعراف الدينيّة والإنسانيّة.
أخبار متعلقة قطر تدين بشدة اقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصىالمملكة تدين قصف الاحتلال للمنازل في بيت لاهيا واقتحام باحات الأقصىتحت حراسة قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصىجاء هذا في بيانٍ للرابطة، باسم مجالسها ومجامعها وهيئاتها العالمية.

مقالات مشابهة

  • انتهاك صارخ.. رابطة العالم الإسلامي تُدين اقتحام باحات المسجد الأقصى
  • تكليف الدكتور أحمد زينة قائما بأعمال عميد التربية الرياضية بكفر الشيخ
  • الدكتور محمد الدخيلي مدير عام إسعاف أقليم جنوب الصعيد
  • كتاب وباحثون عرب ينعون فتح الله كولن: خلد إرثًا غنيًا أثرى العالم الإسلامي
  • مفتي الجمهورية بحث مع وفد ملتقى بيروت تداعيات النزوح والفلتان الأمني في العاصمة
  • ندوة بجامعة الفيوم عن "الطلاب بين مقومات البناء وطموحات الجمهورية الجديدة"
  • رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين
  • رئيس فرقة التخت العربي لـ"الوفد": مهرجان الموسيقى العربية يستهدف الحفاظ على التراث
  • الدكتور أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي يشارك في الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية بنيويورك