الجديد برس|

لقي أحد مجندي المجلس الانتقالي مصرعه وأصيب 7 آخرون، يوم الإثنين، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت القوات الموالية للإمارات في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر محلية بأن العبوة الناسفة انفجرت أثناء مرور طقم عسكري تابع للمجلس الانتقالي في مفرق كوكب ومقرن بمديرية مودية وسط المحافظة، مما أدى إلى وقوع هذا الهجوم الدامي.

يأتي هذا الحادث في ظل تصاعد الصراعات بين الفصائل الموالية للسعودية والفصائل الموالية للإمارات، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني والعسكري في جنوب اليمن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بضربة F-16.. العراق يعلن مقتل عناصر من داعش بينهم قيادي

أعلنت السلطات الأمنية في العراق اليوم الأحد مقتل 4 عناصر من تنظيم داعش، بينهم قيادي، بالإضافة لتدمير أسلحة وعتاد عسكري وأحزمة ناسفة وأجهزة اتصالات ومواد لوجستية مختلفة.

وقال خلية الإعلام الأمني في بيان عبر صفحتها الرئيسية على فيسبوك، إن فريقاً في مديرية الاستخبارات العسكرية، بعد متابعة ومراقبة فنية استمرت عدة أيام متواصلة،  وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، رصد "مفرزة إرهابية في منطقة العيث ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين (وسط العراق)".

بعد ذلك،  نفذ الطيران الحربي العراقي بواسطة طائرات F-16 ضربة نحو الخلية الإرهابية وقتل 4 أشخاص، بينهم "البازي" ويُدعى "آمر قاطع صلاح الدين"، بحسب بيان الإعلام الأمني.

في ضربات جوية دقيقة.. القيادة المركزية الأميركية تؤكد مقتل 4 من عناصر داعش القيادة المركزية الأميركية تؤكد مقتل 4 من عناصر داعش في ضربات جوية دقيقة نفذتها قوات عراقية.

يأتي ذلك بعد يومين على تنفيذ عملية مشتركة بين بغداد والسليمانية في إقليم كردستان العراق، أسفرت عن قتل أربعة من تنظيم داعش بضربة جوية، كانوا يتحصنّون داخل كهف بين محافظتي كركوك والسليمانية.

وعلى الرغم من إعلان العراق النصر على تنظيم داعش عام 2017 بعد معارك خاضها الجيش العراقي والحشد الشعبي وقطاعات عسكرية أخرى بين بغداد وأربيل، مدعمة بقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، إلا أن العراق لا يزال يحارب خلايا وعناصر إرهابية نشطة على أراضيه، وما زال يخسر من جنوده وسكانه جرّاء هجماتهم المباغتة.

وسيطر داعش على مساحات شاسعة من الأراضي العراقية سنة 2014، كان أبرزها مدينة الموصل التي شهدت إعلان زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي "الخلافة" من أهم مساجدها (جامع النوري). وتم اغتيال البغدادي أواخر أكتوبر 2019 في شمال غرب سوريا على يد قوات أميركية.

مقالات مشابهة

  • أكتوبر العمران يجسد عناصر التصميم المعماري في مسندم والبريمي وشمال الشرقية
  • ‫أبين.. مقتل وإصابة ثمانية جنود بانفجار طقم تابع للانتقالي
  • إطلاق رشقة صواريخ من لبنان
  • صورة: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط بمعارك شمال غزة
  • دعا لـالمحاسبة.. بيان مصري بعد مقتل وإصابة العشرات في بيت لاهيا
  • بضربة F-16.. العراق يعلن مقتل قيادي وعناصر من داعش
  • بضربة F-16.. العراق يعلن مقتل عناصر من داعش بينهم قيادي
  • مقتل إسرائيلي وإصابة 14.. ونتنياهو يعلق بعد استهداف منزله في قيسارية
  • مقتل إسرائيلي وإصابة 14.. ونتنياهو يعلق بعد استهداف منزله في قيسارية.. عاجل