رصد محمد سعيد، مراسل قناة «dmc» تفاصيل فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين الجديدة، مؤكدا أن الحدث الأبرز الذي شهده المهرجان أمس كان المؤتمر الصحفي حول إعلان تفاصيل احتفالية 60 سنة دراما، والذي حضره الدكتور يحيى الفخراني رئيس مهرجان القاهرة للدراما، والدكتور أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية، إلى جانب الفنانة إلهام شاهين عضو لجنة التحكيم فضلا عن عدد من النجوم وبعض أعضاء النقابة.

التجهيز لمهرجان «60 عام دراما»

وأضاف خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة لبرنامج «8 الصبح» عبر فضائية «dmc» أنه من المقرر انطلاق مهرجان «60 عام دراما» يوم 24 أغسطس الجاري على شواطئ مدينة العلمين، مشيرا إلى أنه بدأ التجهيز والإعداد لكل مستلزمات المهرجان منذ الأمس، سواء الريد كاربت فضلا عن المناطق التي ستشهد الحفلات والعروض المختلفة.

وتابع: «الدكتور أشرف ذكي بالأمس تحدث عن مهرجان الدراما في نسخته الثانية وما يجرى العمل عليه الآن هو جعل المهرجان مختصص في الدراما العربية وغير مقتصر على الدراما المصرية، فضلا عن تقييم المسلسلات من دول مختلفة»، مشيرا إلى أن هناك نوجه بتحويل مهرجان الدراما لآخر دولي يشمل كل الأعمال الدرامية في كل مكان بالعالم.

نسخة للتصويت العام الخاص

وأشار إلى أنه جرى دعوة كل الفنانين للمشاركة في مهرجان الدراما بنسخته الثانية على شواطئ العلمين الجديدة، متابعا أنه سيكون هناك نسخة للتصويت العام الخاص بالجمهور في النسخة الثانية من مهرجان الدراما، علاوة على جائزة النقاد وخبراء السينما، موضحا أن المهرجان لن يشمل مسلسلات رمضان فقط بل العام كله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين العلمين الجديدة الدراما مهرجان الدراما مهرجان الدراما

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة

تحدث الناقد طارق الشناوي عن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، مشيرا إلى أن المهرجان خلال دورته الجديدة يستعد لانطلاقة قوية تشمل عددا كبيرا من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية على أجمل شواطئ المتوسط.

طارق الشناوي يتحدث عن فعاليات مهرجان العلمين

وقال الناقد طارق الشناوي لـ «الوطن»: «سعيد بالفكرة والتجربة، مهرجان العلمين يتطلع إلى آفاق بعيدة، إذ راجعنا الأسماء، سوف نجد كبار الفنانين مشاركين في المهرجان سواء من مصر أو الوطن العربي وهذا يحسب لصالح إدارة مهرجان العلمين».

وأضاف: «هي تعتبر رسالة مهمة تؤكد على أن الفن والترفيه والأغاني عندما تقدم في وقت أزمات، هذا لا يعني أن هناك انفصالا لما يجري على أرض الواقع، فهذا موقف إيجابي، لأن إدارة المهرجان قررت أن تتبرع بـ 60% لصالح أهالي فلسطين، حيث أنهم قرروا المساهمة بالجزء الأكبر لصالح أهالينا في غزة وهذا يعتبر مقاومة إيجابية، حتى لو كانت الأغنيات التي تقدم مرحة».

فعاليات مهرجان العلمين

4 أسابيع متواصلة خلال إجازة الصيف، تستمر فيها فعاليات مهرجان العلمين، إذ تضم حفلات غنائية لأشهر نجوم الطرب والغناء في مصر والعالم العربي، بإضافة إلى العروض الرياضية التي تقام على الشاطئ والكثير من العروض الترفيهية المختلفة التي تقدم لأول مرة في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • أسعار حفل الموسيقار نادر عباسي يوم 25 يوليو المقبل بمهرجان العلمين
  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين
  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • إيمان عز الدين: مهرجان العلمين أهم حدث ترفيهي في الشرق الأوسط
  • تامر حسني يلتقي جمهور العلمين يوم 26 يوليو| التفاصيل الكاملة للحفل
  • معلومات عن المسرح الروماني المكشوف في العلمين الجديدة.. يضم 1000 كرسي
  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • موعد عرض مسرحية "عملوها ازاي" بمهرجان العلمين
  • لمحبي الفن.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح بالعلمين