توفى اليوم الكابتن شحتة الاسكندرانى، نجم الجيل الذهبي لنادي الاتحاد السكندرى ومنتخب مصر، والذي لقب بـ «ملك خط النص»، اليوم الاثنين، بعد صراع طويل مع المرض .

تعرض الكابتن شحتة الاسكندرانى، لوعكة صحية منذ شهرين ، وحجز على إثرها فى إحدى مستشفيات الإسكندرية، كما خضع للفحوصات الطبية اللازمة لكن حالته لم تتحسن ووافته المنية اليوم بعد تعرضه لغيبوبة تامة منذ أكثر من 3 أشهر.

ويشيع الجثمان بعد صلاة الظهر غداً الثلاثاء من مسجد المواساه، على أن يتم دفنه فى مدافن المنارة ويقام العزاء ليلاً فى المنارة.

ويعتبر الكابتن شحاتة عبد الرحيم، الملقب باسم شحتة الإسكندرانى من مواليد 24 يوليو عام 1944، وتعلق بكرة القدم ونادى الاتحاد السكندرى منذ الصغر، وبدأ لعب الكرة الشراب فى حى كليوباترا وبعد ذلك مع فرق المدارس بمراحلها.

في عام 1960 ألتحق شحاتة بفريق الأشبال لنادي الاتحاد السكندري تحت 16 سنة ثم أنضم للفريق الأول في عام 1962 ولعب أول مباراة له أمام فريق نادي السويس وانتهت بتعادل الفريقين 1/1 وسجل شحتة هدف التعادل لفريقه. 

حصل الكابتن شحتة الاسكندرانى مع نادي الاتحاد على لقب كأس مصر في عام 1962 وفي عام 1976 حصل أيضاً على لقب كأس مصر بعد أن تغلب نادي الاتحاد في النهائي على النادي الأهلي بنتيحة 2-1 سجل شحتة هدف التعادل.

مع منتخب مصر، حصد شحته المركز الأول فى بطولة كأس فلسطين عام 1970، والمركز الثالث فى بطولة كأس الامم الافريقية عام 1970 بالسودان، والمركز الثالث فى بطولة كأس الامم الافريقية عام 1972 بنيجيريا، المركز الثالث فى بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1974 بالقاهرة، المركز الثالث فى بطولة البحر الأبيض المتوسط عام 1974 بازمير.

الكابتن شحتة الاسكندرانى الكابتن شحتة الاسكندرانى الكابتن شحتة الاسكندرانى الكابتن شحتة الاسكندرانى الكابتن شحتة الاسكندرانى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكابتن شحتة الاسكندرانى شحتة الاسكندراني الجيل الذهبي الاتحاد السكندري منتخب مصر نادي الاتحاد السكندري الاسكندرية الثالث فى بطولة فى بطولة کأس فی عام

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندرى ينعى شحته الاسكندراني

توفى اليوم شحته الاسكندرانى نجم نادى الاتحاد السكندرى السابق فى العصر الذهبى لزعيم الثغر.

وأصدرت إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى بيانا تنعى خلاله النجم الراحل.

مواعيد مباريات المصري البورسعيدي في الدوري الموسم الجديد 2024-25 أنشيلوتي يدعم بيلينجهام ويتغزل في مايسترو الريال ويتحدث عن مواجهة دورتموند

وقال البيان مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى والمدير التنفيذي للنادي والعاملين به ينعون ببالغ الحزن والأسى الكابتن شحته الأسكندرانى نجم منتخب مصر وزعيم الثغر فى عصره الذهبى وأحد أفضل اللاعبين فى تاريخ الكرة المصريةوالحاصل على كأس مصر عامى 73، 76.
وسيطرت حالة من الحزن بين الجماهير السكندرية بعد إعلان وفاه النجم شحته الاسكندرانى

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يعلن الحداد 3 أيام على وفاة شحتة الإسكندراني
  • سبب وفاة نجم منتخب مصر الأسبق شحتة الإسكندراني.. غيبوبة لشهور طويلة
  • شوبير ينعى شحتة الإسكندراني نجم منتخب مصر والاتحاد السابق
  • الاتحاد السكندرى ينعى شحته الاسكندراني
  • وزير الشباب والرياضة ينعي شحتة الإسكندراني
  • وزير الشباب ينعى شحتة الإسكندراني نجم منتخب مصر والاتحاد السكندري الأسبق
  • الاتحاد السكندرى ينعى الكابتن شحتة الاسكندرانى
  • وفاة شحتة الإسكندراني أسطورة الاتحاد السكندري
  • وزير الرياضة ينعى شحتة الإسكندراني نجم منتخب مصر والاتحاد الأسبق