أدان ملتقى إعلاميات اليمن، الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الصحفيين والإعلاميين في اليمن وفلسطين ولبنان.

وأشار الملتقى في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إلى أن عدد الشهداء من الصحفيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة وصل إلى أكثر من 177 صحفياً وصحفية، تم استهدافهم أثناء تأديتهم رسالتهم وعملهم المقدس في نقل حقيقة العدو الإسرائيلي للعالم.

واعتبر استهداف الإعلاميين خوفاً من إيصال صوت الحق وإظهار الزيف والعنجهية الإسرائيلية التي تنتهك كل الحقوق الإنسانية.

ولفت البيان إلى إصابة الإعلامية اليمنية سماح حلقوم العاملة في قناة سبأ الفضائية، وتضرر منزلها نتيجة القصف الأمريكي البريطاني لمنطقة الصيانة في أمانة العاصمة صنعاء، خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأكد على الدعم الكامل للقضية الفلسطينية ومحور المقاومة، مشدداً على استمرار إعلاميات اليمن، في توجيه أصواتهن وأقلامهن وعدساتهن نحو طريق واحد هو طريق القدس.

وحمّل الملتقى، المنظمات الدولية والحقوقية كامل المسؤولية عما يجري في غزة ولبنان من خلال صمتها وتماهيها مع المشروع الصهيوني الأمريكي، مطالباً الإعلاميين الأحرار في العالم بالتحرك لفضح انتهاكات العدو في كل المحافل وتنظيم الوقفات الاحتجاجية والبرامج التعبوية في أوساط المجمعات لنصرة القضية والمقدسات.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

إيران تدين الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن

يمانيون../ وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، الغارات الأمريكية والبريطانية على مناطق في صنعاء وصعدة في اليمن بأنها انتهاكات جسيمة لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي فيما يتعلق بحظر استخدام القوة واحترام وحدة أراضي الدول وأدانها بشدة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن بقائي اعتبر في بيان له الليلة الماضية، استمرار العدوان الجوي الأمريكي والبريطاني على اليمن، إلى جانب استمرار دعم هاتين الدولتين المسلح والسياسي للكيان الصهيوني في جرائم الإبادة الجماعية وقتل الشعبين الفلسطيني واللبناني، دليلاً واضحاً على تواطؤهما ومشاركتهما في جرائم الكيان الصهيوني.

وأشار المتحدث الإيراني إلى أن هذه التصرفات العدوانية والمتهورة التي تقوم بها أمريكا وبريطانيا ضد الشعب اليمني المظلوم والشجاع، تمثل مشاركة خطيرة لهذين البلدين في تصاعد حالة انعدام الأمن والتوتر في منطقة غرب آسيا، ويجعل استمرار الكيان الصهيوني أكثر جرأة في الإبادة الجماعية وإثارة الحروب.

وأشاد بقائي بالدعم المشرف الذي يقدمه الشعب اليمني لشعبي فلسطين ولبنان المظلومين.. قائلاً: إن ممارسات أمريكا وبريطانيا في مهاجمة اليمن وتدمير البنية التحتية الحيوية لهذا البلد لا يمكن أن تؤثر على تضامن ومساندة الشعب اليمني الشريف مع المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

مقالات مشابهة

  • خلال مواجهات مع العدو الصهيوني.. إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي في دير أبو مشعل
  • ملتقى إعلاميات اليمن يُدين جرائم العدو الصهيوني بحق الصحفيين ويحمل المنظمات الدولية والحقوقية كامل المسؤولية
  • 20 أُكتوبر خلال 9 أعوام.. 41 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب لغارات العدوان على اليمن
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل قائد لواء في معارك مع المقاومة بجباليا
  • العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابط وحزب الله ينفذ 25 عملية خلال 24 ساعة
  • بالفيديو: نائبة الرئيس الأمريكي تعترف: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية
  • إيران تدين الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن حصيلة عملياته ضد الحوثيين في اليمن وداعش بسوريا خلال أسبوع
  • 18 أكتوبر خلال 9 أعوام.. 38 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب وحشية لغارات العدوان على اليمن