بوابة الوفد:
2024-10-22@03:30:49 GMT

سرطان المبيض النادر يستجيب لتجارب سريرية جديدة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

أظهرت نساء يعانين من نوع من سرطان المبيض يصعب علاجه نتائج مذهلة في تجربة سريرية لاختبار مجموعة جديدة من الأدوية.

وبحسب صحيفة "اندبيدنت" البريطانية، لاحظت ما يقرب من ثلث (31%) النساء المصابات بسرطان المبيض المصلي منخفض الدرجة، والذي لا يستجيب بشكل جيد للعلاج الكيميائي، انكماش أورامهن أو توقف نموها عند تناول مزيج من أفوتوميتينيب وديفاكتينيب.

 

وكانت النتائج في المرضى الذين لديهم طفرة في جين يسمى KRAS واعدة، حيث شهد 44% من المرضى انكماش الورم لديهم.

 

وأبدى الخبراء حماسهم الشديد للنتائج الأخيرة لدرجة أنهم يأملون أن يغير العلاج الممارسات العالمية لهذا النوع من السرطان، وأن يقدم الأمل للنساء اللاتي ليس لديهن خيارات علاجية أو لديهن خيارات قليلة.

 

وتجري التجارب السريرية على الأدوية بقيادة البروفيسور سوزانا بانيرجي، استشارية الأورام الطبية في مؤسسة رويال مارسدن ومعهد أبحاث السرطان في لندن، والتي قالت: "هذه نتائج مهمة من المرحلة الثانية من هذه التجربة.

وأضافت: "إن السمية بالنسبة للمرضى أقل بكثير، مما يعني أن الآثار الجانبية أقل من بعض العلاجات التقليدية، إن الجمع بين أفوتوميتينيب وديفاكتينيب يعد بتقديم مستوى جديد من الرعاية للأشخاص الذين يعانون من سرطان المبيض المصلي منخفض الدرجة المتكرر، نحن نتطلع الآن إلى تجنيد المرضى لتجربتنا في المرحلة الثالثة ونأمل أن تستمر النتائج في إظهار نتائج أفضل للمرضى."

 

وجرى عرض نتائج دراسة "رامب 201" الجديدة، التي تمت مشاركتها مع وكالة الأنباء الفلسطينية، يوم الخميس في اجتماع الجمعية الدولية لسرطان النساء في دبلن.

 

وأظهرت الدراسة أن من بين 115 شخصا مصابين بسرطان المبيض المصلي منخفض الدرجة، تقلصت أورام 31% منهم أو توقفت عن النمو عند تناول الأدوية، مقارنة بنحو 10% أو أقل من معدل الاستجابة للعلاج الكيميائي أو العلاجات الهرمونية.

 

ويعتبر سرطان المبيض منخفض الدرجة هو نوع فرعي نادر من سرطان المبيض، وهو أكثر عرضة للإصابة بالنساء الأصغر سنا وهو أكثر مقاومة للعلاج الكيميائي من الأنواع الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرطان ممارسات العالمية استجابة للعلاج حسب صحيفة نتائج دراسة سرطان المبیض منخفض الدرجة

إقرأ أيضاً:

يانكون يطلب استبعاد الشناوي من مباراة سيراميكا لـ3 أسباب..وكولر يستجيب

كشف الإعلامى محمد الليثى عقد مارسيل كولر مدرب الأهلي، جلسة خاصة مع ميشيل يانكون مدرب حراس الفريق خلال الساعات الماضية لحسم الحارس الأساسي للفريق في مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم، الأحد، في نصف نهائي كأس السوبر المصري بالإمارات.

يانكون يطلب استبعاد الشناوي من مباراة سيراميكا لـ3 أسباب..وكولر يستجيب

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام على موجات 93.7 "طلب يانكون خلال الجلسة عدم مشاركة الشناوي أمام سيراميكا لعدة أسباب أهمها إصابة الحارس بجرح قطعي في الحاجب خلال مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا استلزم جراحة بعدة غرز، ويرى مدرب حراس الأهلي أن الإصابة قد تحول دون قدرة الشناوي على الرؤية بشكل جيد في مباراة الليلة ".

وأشار محمد الليثى " أكد يانكون أن الشناوي يعاني من ضغوط شديدة خلال الفترة الماضية خاصة بعد خسارة السوبر الأفريقي أمام الزمالك وتأكيد البعض أنه أحد أسباب خسارة هذه البطولة".

هشام يكن: الزمالك سيدخل لقاء بيراميدز بمعنويات عالية خالد الغندور: عمر جابر يقترب من الغياب عن الزمالك وجوميز يجهز أحمد محمود

وتابع: " بجانب معاناة الحارس من إجهاد شديد بعد مشاركته مع منتخب مصر في مباراتي موريتانيا ومن قبلهما السوبر الأفريقي ومباراتي جورماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا".

واختتم: " ورغم قناعة مارسيل كولر بخبرة الشناوي إلا أنه استجاب لرؤية يانكون واستقر بنسبة كبيرة للغاية على الدفع بـ مصطفى شوبير أساسيًا في مباراة سيراميكا الليلة، إلا إذا حدثت مُستجدات خلال الساعات المقبلة قد تتسبب في إعادة الشناوي للتشكيل الأساسي ".

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: 60 في المائة من طلبات تزويج القاصر يستجيب لها القضاة
  • وزير الصحة: المملكة تحولت من الاستهلاك في الأدوية إلى صناعتها محليًا.. فيديو
  • كان تحت تأثير المخدرات.. نتائج جديدة حول وفاة ليام باين
  • ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل يعلن عن توسع استراتيجي لتحسين نتائج تأهيل المرضى واستقبال ضعف عدد المرضى المؤمنين بحلول ديسمبر 2025
  • عِلَل اقتصاد الصين خطيرة لكنها قابلة للعلاج
  • جماهير في الإمارات تطالب نيمار بهذا الشيء.. واللاعب البرازيلي يستجيب
  • يانكون يطلب استبعاد الشناوي من مباراة سيراميكا لـ3 أسباب..وكولر يستجيب
  • ما الفرق بين المصل واللقاح؟.. أحدهما للوقاية والآخر للعلاج
  • ضبط المتهمين بالترويج للعلاج الروحاني والنصب على المواطنين عبر الفيس بوك