بوابة الوفد:
2024-10-21@23:25:38 GMT

ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الآن

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

صعدت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال منتصف تعاملات، اليوم الاثنين 21 أكتوبر، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 15 جنيهاً، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3735 جنيه لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة.

 

 

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الاثنين، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3735 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 4268 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 3201 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2490 جنيه، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 2722 دولارًا.

 

 

الذهب يستقر مع تراجع الرغبة في المخاطرة بعد بيانات صينية مخيبة للآمال

 

الذهب 

 

استقرت أسعار الذهب قرب أعلى مستوياتها في أسبوع مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب خطط تحفيز مالي مخيبة للآمال في الصين، فضلا عن ترقب تعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بحثا عن مزيد من المؤشرات حول خفض أسعار الفائدة.

 

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2652.31 دولار للأونصة بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ الرابع من أكتوبر عند 2666.72 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% عند 2669.20 دولار للأونصة.

 

وقال ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين لدى أكتيف تريدز "لقد رحبت الأسواق بخطط التحفيز عند الإعلان عنها لأول مرة، لكن البيانات الواردة من الصين أعطت انطباعا عن تعثر الاقتصاد الصيني، لذا فهو لا يسير وفقا للخطة.

 

وأضاف "انخفضت الرغبة في المخاطرة مع تباطؤ الاقتصاد الصيني".

 

وتراقب الأسواق تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع للحصول على المزيد من التلميحات بشأن تخفيضات الفائدة المقبلة، إلى جانب بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.

 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتداولون فرصة تبلغ 88% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

 

والمعدن النفيس الذي لا يدر عوائد يعد استثمارا مفضلا في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 31.13 دولار للأونصة. ونزل البلاتين 0.7% إلى 978.20 دولار للأونصة. وانخفض البلاديوم 1.7% إلى 1050.65 دولار للأونصة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار أسعار الذهب المشغولات الذهبية المصرية الصاغة محال الصاغة سعر عيار 21 متوسط سعر عیار أسعار الذهب مستوى سعر

إقرأ أيضاً:

توقعات أسعار الذهب عالميا.. هل يكسر قمة تاريخية جديدة؟

تحظى توقعات أسعار الذهب باهتمام فئات مختلفة من المواطنين، للاطمئنان على قيمة مدخراتهم من المعدن الأصفر، إذ سجلت الأسعار العالمية خلال الفترة الأخيرة، موجة من الارتفاعات المتتالية، خاصة خلال الأسبوع الماضي، ليسجل المعدن الأصفر العديد من المستويات التاريخية.

توقعات أسعار الذهب العالمي

ويأتي الارتفاع المتتالي لأسعار الذهب العالمي، نتيجة استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، بجانب تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق، في ظل عدم اليقين المصاحب للانتخابات الأمريكية، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة «جولد بيليون».

ارتفاع أسعار الذهب

وأشارت «جولد بيليون» إلى أنه من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، بسبب قرار خفض الفائدة من البنك المركزي الأوروبي. وتخطى سعر الذهب العالمي قمته السعرية الأخيرة عند 2685 دولاراً للأونصة ليخترق المستوى 2700 دولار للأونصة، مسجلاً أعلى مستوى عند 2722 دولارًا للأونصة.

سعر أونصة الذهب العالمي

وأوضحت أن الإغلاق الأسبوعي للذهب كان إيجابيًا بشكل كبير، حيث أغلق فوق المستوى 2720 دولارًا للأونصة، ما قد يدفع السعر لمزيد من المكاسب خلال الفترة القادمة، بحسب التحليل الفني لسوق الذهب، بينما تظل عوامل التسعير المحلية مستقرة بشكل يدفعها إلى الحيادية في التأثير على سعر الذهب المحلي، ليبقى العامل الأهم في التأثير على سعر الذهب حاليًا هو تحركات سعر أونصة الذهب العالمي. 

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل قمة تاريخية جديدة بسبب الضبابية في العالم
  • سعر أونصة الذهب يبلغ مستوىً تاريخياً
  • أسعار الذهب العالمي تسجل أعلى مستوى.. ماذا حدث للمعدن الأصفر؟
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2729.40 دولار دولارا للأوقية
  • توقعات أسعار الذهب عالميا.. هل يكسر قمة تاريخية جديدة؟
  • 110 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • رئيس شعبة الذهب: الذهب يتخطى 2700 دولار للأونصة ونتوقع مزيدًا من الارتفاعات
  • 5 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 3690 جنيهًا
  • سعر الذهب يبلغ أعلى مستوى على الإطلاق.. 3 أسباب وراء ارتفاع الأصفر الرنان