بوابة الوفد:
2024-10-22@00:46:57 GMT

دواء مضاد للقلق وراء وفاة ليام باين الغامضة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

ليام باين .. عثرت الشرطة على دواء كلونازيبام المضاد للقلق من بين الأدوية التي كانت في غرفة الفندق التي كان يقيم فيها المغني ليام باين قبل وفاته.

 

توفي مغني فرقة One Direction متأثرا بإصابات متعددة نتيجة سقوطه من شرفة فندق في الطابق الثالث في بوينس آيرس بالأرجنتين ، حسبما قالت الشرطة المحلية بالأرجنتين يوم الخميس.

 

وأعلنت وفاته الأربعاء بعد أن استجابت خدمات الطوارئ لاتصال من مدير الفندق بشأن "رجل عدواني قد يكون تحت تأثير المخدرات أو الكحول".

وبحسب صحيفة “انديدنت”، أشار تشريح الجثة الأولي إلى أن باين عانى من نزيف "داخلي وخارجي" وإصابات متعددة، وفقًا للتقرير الذي اطلعت عليه وسائل إعلام متعددة. وقال المسؤولون إن سقوط باين من شرفة الطابق الثالث في فندق كاساسور باليرمو هو ما تسبب في إصاباته المميتة، ولا يزال تقرير السموم معلقًا، لكن الشرطة عثرت على أدوية بدون وصفة طبية وكلونازيبام في غرفته.

ما هو كلونازيبام؟

كلونازيبام، الذي يباع تحت الاسم التجاري كلونوبين، هو دواء بنزوديازيبين يوصف لعلاج اضطرابات القلق، وغيرها من الحالات مثل نوبات الهوس البيولوجي والنوبات الصرعية.

 

ويعمل الدواء عن طريق زيادة مستويات مادة كيميائية مهدئة في الدماغ تسمى حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA)، وفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

 

البنزوديازيبينات هي نوع من الأدوية المهدئة. وهذا يعني أنها تبطئ وظائف الجسم والدماغ. ويمكن استخدامها للمساعدة في علاج القلق والأرق.

ويوصف البنزوديازيبينات بما في ذلك كلونازيبام لأكثر من 1.3 مليون شخص في المملكة المتحدة في عام 2023.

 

ووفقا لمكتب الإحصاء الوطني، فإن الوفيات الناجمة عن التسمم بالبنزوديازيبين تضاعفت لدى الرجال والنساء منذ عام 2000.

 

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لكلونازيبام الخمول، والتعب، والتهدئة، والنعاس، فضلاً عن ضعف التنسيق والتوازن، والدوخة.

 

ومع ذلك، في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى سلوكيات غير مقيدة مثل الإثارة، والغضب، والسلوك المتهور، وذلك وفقًا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باين ليام باين هيئة الخدمات الصحية الوطنية

إقرأ أيضاً:

ريتا أورا تبكي على المسرح في اليابان بعد رحيل ليام باين

متابعة بتجــرد: عبرت المغنية ريتا أورا عن حزنها العميق لرحيل الفنان ليام باين، ووصلت مشاعرها إلى البكاء خلال حفلها في مدينة أوساكا باليابان، حيث قدمت تحية مؤثرة لصديقها الراحل الذي توفي يوم الأربعاء الماضي. وأثناء أدائها أغنية For You، التي جمعتها بليام في عام 2018 لفيلم Fifty Shades Freed، شاركت ريتا صورة بالأبيض والأسود لهما معًا على شاشة المسرح.

ريتا بدت متأثرة بشكل كبير أثناء أدائها للأغنية، وصعدت إلى المسرح بعد ساعات قليلة من انتشار خبر وفاة ليام. خلال الحفل، أشادت به وقالت بصوت حزين: “الآن لا أستطيع حتى غنائها”، حيث شوهدت وهي تمسك رأسها بين يديها.

في تغريدة لها عبر حسابها على “X”، نعت ريتا أورا ليام باين قائلة: “أنا محطمة… لقد كان يتمتع بروح طيبة، لن أنساها أبدًا”. كما أضافت: “أغنيتنا For You تكتسب معنى جديدًا تمامًا بالنسبة لي الآن… ارقد في سلام”.

جاءت وفاة ليام باين في ظروف غامضة بعد سقوطه من شرفة فندق في بوينس آيرس، حيث تشير التقارير الأولية إلى أن السقوط كان متعمدًا.

main 2024-10-19Bitajarod

مقالات مشابهة

  • كان تحت تأثير المخدرات.. نتائج جديدة حول وفاة ليام باين
  • زين مالك يكشف كواليس علاقته بالراحل ليام باين
  • أول رد فعل من زين مالك على وفاة زميله ليام باين
  • زين مالك يؤجل جولته في الولايات المتحدة بعد وفاة ليام باين المفجعة
  • شيريل كول شريكة ليام باين السابقة تدين التقارير البغيضة عن وفاته
  • أخبار الفن| إلهام عبدالبديع تكشف أسرار طلاقها.. سعد لمجرد يثير الجدل مجددا.. الطب الشرعى يكشف حقائق وفاة ليام باين
  • تقرير الطب الشرعى يفجر أسرارا جديدة فى وفاة ليام باين
  • ريتا أورا تبكي على المسرح في اليابان بعد رحيل ليام باين
  • تقرير جنائي يكشف سبب وفاة نجم وان دايركشن ليام باين