أكد اللواء عماد كدواني  محافظ المنيا ، على أهمية تكثيف برامج الدعاية والتنشيط السياحي ، بإستخدام أساليب تكنولوجية متطورة ، إلى جانب عقد دورات تدريبية بالمدارس للتعريف بالأماكن والمناطق الأثرية، وتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية لدى الطلاب .

 

وذلك في إطار خطة المحافظة، لتوعية النشء بأهمية السياحة موجها بتفعيل منظومة الرحلات عبر نهر النيل لدعم جهود النهوض بالقطاع السياحي والترفيهي  ، وفي هذا السياق، نظمت الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة ، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة عدداً من الأنشطة والفعاليات ، بمدرسة شلبي الإبتدائية ، تضمنت الفعاليات ندوات، محاضرات، ورش عمل، وعروضاً فنية، بالإضافة ، إلى نشاطات تلوين، بهدف رفع الوعي الأثري والسياحي بين الطلاب ، وتعزيز روح الإنتماء الوطني.

 

كما اهتمت الندوات ، بتعريف الطلاب بشكل مبسط بالمبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وأهميتها في تطوير وعي الأجيال الناشئة ، إلى جانب إلقاء الضوء على أبرز مناطق الجذب السياحي ، في مصر بشكل عام ، والمنيا بشكل خاص ، وآداب زيارة المواقع السياحية والأثرية ، جاءت هذه الأنشطة ، ضمن سلسلة من الفعاليات التي تستهدف تعزيز وعي مختلف فئات المجتمع ، بأهمية التراث والسياحة في التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناطق الاثرية السياحية الطلاب الأماكن أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

"حقوق وواجبات ذوي الهمم" ضمن لقاءات متنوعة للثقافة بمدارس جنوب سيناء

قدم فرع ثقافة جنوب سيناء عددا من اللقاءات التثقيفية في سياق أجندة فعاليات الهيئة العامة القصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وبرامج وزارة الثقافة المقدمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وعقد بيت ثقافة دهب محاضرة بعنوان "حقوق وواجبات ذوي الهمم" بحضور طلاب مدرسة علي بن أبي طالب الإعدادية، تحدث خلالها العربي عبد العزيز، كبير معلمين وموجه أول سابق، عن دور الدولة في دعم ذوي الاعاقة في المجتمع، مؤكدا ضرورة احترام حقوقهم واستثمار طاقاتهم في الأنشطة الإيجابية.

في سياق متصل، أعد بيت ثقافة أبو زنيمة لقاء بعنوان "تأهيل ودمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع"، بالتعاون مع المعهد الأزهري بالحي الثاني، أوضحت خلاله هانم زهران، مدير برنامج "مشروعك"، ومسئول الأمومة والطفولة بمجلس المدينة، كيفية تأهيل ذوي الهمم مهنيا، ومساعدتهم على التكيف والاندماج لتحقيق استقلالهم الاقتصادي.

الغربية .. معرض فني ومحاضرات توعوية ضمن أنشطة الثقافة خبير آثار: المتحف المصري الكبير أفضل مشروع في مجال البناء الأخضر| خاص رئيس دار الوثائق بإمارة الشارقة يزور مكتبة الإسكندرية الثقافة تواصل فعاليات مهرجان "أهالينا" بالمطرية غدا.. أحمد إبراهيم يحيي احتفالية وزارة الثقافة بالعيد القومي لمحافظة الإسماعيلية القصة الكاملة للمسرح العائم.. هل يتم هدمه وتحويله إلى جراج سيارات؟ بمكتبة الإسكندرية|انطلاق ورشة عمل ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز المشاركة بين طلاب الجامعات مكتبة الإسكندرية تستضيف المعرض الفني الدولي «قصة مدينتين: أثينا والإسكندرية» تشيلي.. وفاة الكاتب أنطونيو سكارميتا مؤلف رواية ساعي البريد نيرودا جذور مشتركة.. يريفان عاصمة أرمينيا تحتفل بالذكرى الـ2806 لتأسيسها انتصارات أكتوبر 

 

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقامة بإقليم سيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وإدارة د. شعيب خلف مدير عام الإقليم، عقد قصر ثقافة شرم الشيخ لقاء بعنوان "انتصارات أكتوبر" بالمدرسة الرسمية للغات، أوضحت خلاله لبنى مصطفى، كبير معلمين بإدارة شرم الشيخ التعليمية، دور القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر، وفكرة الخداع الاستراتيجي التي أبهرت العالم، وساعدت على استعادة أرض سيناء الغالية وتحقيق النصر، أعقب ذلك ورشة تصميم لوحات فنية تعبر عن مظاهر النصر، تدريب الفنان محمد الحي.

مقالات مشابهة

  • "حقوق وواجبات ذوي الهمم" ضمن لقاءات متنوعة للثقافة بمدارس جنوب سيناء
  • «ثقافة المنيا» تنظم قافلة فنية لاكتشاف مواهب الطلاب بالمدارس
  • المنيا .. ندوات وعروض فنية بالمدارس لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بمدارس كفر الزيات
  • محافظ المنيا يطلق مبادرة لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية بين طلاب المدارس
  • ندوات وعروض فنية في مدارس المنيا لرفع الوعي السياحي بين الطلاب
  • ندوات وعروض فنية بالمدارس لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية
  • ضمن مبادرة "بداية".. ندوات وعروض فنية بمدارس المنيا لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية
  • جامعة القناة تكثف حملات توعية الطلاب بأهمية دعم مشروع «مشتقات البلازما»