تشارك الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، في معرض “معرض السفر السعودي” بالتزامن مع توقيع اتفاقية إستراتيجية بين وزارة الثقافة ووزارة الثقافة والسياحة الصينية، وذلك في “حديقة “تيان تان” في العاصمة بكين، ويستمر المعرض حتى 26 أكتوبر الجاري، متضمنًا بعضًا من الآثار وكذلك لمحة عن التراث الثقافي والطبيعي في العُلا، حيث يسهم المعرض في تعزيز الشراكة الثقافية بين المملكة والصين.


وتُعد العُلا إحدى الوجهات السياحية الرائدة في المملكة، حيث تشهد إقبالًا متزايدًا من السياح الصينيين، كما سجلت الزيارات الدولية إلى العُلا زيادة بنسبة 44% في عام 2023، ويُعد معرض “معرض السفر السعودي” منصة بارزة لاستعراض الوجهات الثقافية والتراثية المتنوعة التي تقدمها العُلا للسياح من الصين.
9
وتتضمن فعاليات المعرض استعراض صور فوتوغرافية وفيديوهات تُبرز الثراء الثقافي للعُلا، جنبًا إلى جنب مع مشاهد المواقع التاريخية في المملكة والتي تصنف على لائحة اليونسكو للتراث العالمي ومنها الدرعية، حيث تحتضن العُلا والدرعية اثنين من مواقع التراث العالمي لليونسكو: مدينة الحِجر الأثرية في العُلا، وحي الطريف في الدرعية، ويمثل كلا الموقعين نقطة تواصل للزوار مع الحضارات التي أسهمت في تشكيل الحضارات.
ويأتي المعرض بعد نجاح معرض “العُلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية” الذي أقامته الهيئة الملكية لمحافظة العُلا في العاصمة الصينية بكين في شهر يناير الماضي، الذي أقيم في “المدينة المحرمة” التي تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقدم المعرض لمحات من البيئة الطبيعية الثقافية في العُلا وكذلك مجموعة من المقتنيات الأثرية، بما في ذلك قطع أثرية نادرة تم عرضها لأول مرة، وحقق المعرض إقبالًا واسعًا، حيث زاره أكثر من 221,000 شخص، ونظ9رًا للإقبال الكبير تم تمديده لشهر إضافي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی الع الع لا

إقرأ أيضاً:

شركة الصين الخضراء الذكية تشارك في المعرض الزراعي السعودي

سجلت شركة الصين الخضراء الذكية الزراعية (China Green Agro) حضوراً بارزاً من خلال جناحها المميز في المعرض الزراعي السعودي 2024، الذي انطلق اليوم في نسخته الحادية والأربعين، ويستمر لمدة أربعة أيام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.


وفي هذا السياق أعرب السيد تشين بو آنغ مدير عام شركة الصين الخضراء الذكية الزراعية في المملكة عن أهمية مشاركتهم في هذا المعرض، الذي يعد أكبر حدث زراعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأضاف: نود أن نغتنم هذه الفرصة الثمينة للقاء المهتمين بالشأن الزراعي من رواد القطاع وصناع القرار والجهات ذات الصلة من المملكة ومختلف دول العالم؛ كي ننقل تجربتنا الرائدة في مجال التكنولوجيا الزراعية الحديثة والتنمية المستدامة وسعينا إلى تعزيز التحول الرقمي والذكي في الإنتاج الزراعي على مستوى العالم. ولفت السيد تشين إلى كفاءة الشركة بحصولها على أكثر من 100 براءة اختراع وتنفيذها أكثر من 100 مشروع زراعي كبير حول العالم، ما جعلها واحدة من الشركات الرائدة في مجال الزراعة الذكية، وأكسبها خبرة واسعة في تحسين كفاءة الإنتاج الزراعي وخفض تكاليف الإنتاج وتعزيز الزراعة البيئية.


من جهة أخرى أثنى السيد إسحاق صحراء نائب مدير عام شركة الصين الخضراء الذكية الزراعية في المملكة على حسن تنظيم المعرض وضخامته ما يعكس اهتمام المملكة بجذب المزيد من المعارض والفعاليات والنجاح اللافت بتنظيمها. مشيداً في هذا السياق بمتانة العلاقات السعودية الصينية وتطورها من خلال الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وعدّ شركة الصين الخضراء الذكية الزراعية أحد وجوه هذه الاستثمارات الناجحة. حيث ساهمت الشركة من خلال تقنياتها المبتكرة في تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية الزراعية الكبيرة في المملكة. مشيراً في هذا الصدد إلى عدد من المشاريع الكبرى، ومن أبرزها:
– مشروع حديقة الملك سلمان: ويعد أحد أهم مشاريع التشجير الحضري في المملكة من خلال التجانس بين الاستدامة البيئية والجمال الطبيعي. حيث توفر الشركة الدعم الفني من خلال تطبيق تقنيات الري الذكي، واستصلاح الأراضي، وإدارة الحدائق لتحقيق إدارة فعالة للمياه وتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاًالمجتمع“صندوق الشهداء والمصابين والأسرى” يفوز بجائزة أفضل فريق للموارد البشرية بدول الخليج


– مشروع البحر الأحمر: وهو جزء من رؤية المملكة 2030، ويعد مكوناً أساسياً في خطط بناء المدن المستقبلية في المملكة. وتوفر الشركة الدعم التقني لمختلف جوانب المشروع، بما في ذلك بناء البيوت المحمية الذكية، وإدارة موارد المياه المستدامة، وتحسين سلسلة التوريد الزراعية.
– مشروع اليمامة: ويعتبر المشروع أحد المراكز الزراعية المهمة في المملكة. وتستخدم الشركة في هذا المشروع تقنيات الزراعة الدقيقة، والمراقبة الجوية بالطائرات المسيرة، وأنظمة الري الذكي.


وأضاف السيد إسحاق: من خلال تنفيذ هذه المشاريع الكبرى، تمكنت شركة الصين الخضراء الذكية الزراعية من ترسيخ وجودها في السوق السعودي، وكرست قدراتها التقنية وقوتها في تنفيذ المشاريع على المستوى العالمي في العديد من الدول والمناطق، وخصوصاً تلك التي تواجه ظروفاً مناخية قاسية ونقصاً في الموارد، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي المستدام.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشبكة "سلو فوود" الإيطالية
  • معرض “مُصنّعين” يطرح 900 وظيفة جديدة للكوادر الإماراتية في نسخته الـ 3
  • شركة الصين الخضراء الذكية تشارك في المعرض الزراعي السعودي
  • الرياض تستضيف المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي “سادف 2024” نوفمبر المقبل
  • الرياض تستضيف المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي “سادف 2024”.. نوفمبر المقبل
  • هيئة المعارض: بعثة من 104 شركات مصرية تشارك في معرض "سيال باريس”
  • ضمن جناح “روح السعودية”.. «الدرعية» تنقل تراث المملكة إلى قلب بكين
  • 104 شركات صناعات غذائية تشارك في معرض «سيال باريس» بفرنسا
  • “نوفاك” يزور الأماكن التاريخية في الدرعية