نظمت اليوم لجنة الشباب والتواصل الطلابي بنقابة المهندسين، برئاسة المهندس محمد الواضح- عضو مجلس النقابة، احتفالية لتكريم المشاريع الفائزة والفرق المشاركة في ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج لعام 2024، وكذلك تكريم الفريق المنظم للملتقى، والمتدربين الحاصلين على دورة PMP «المجانية» والتي كانت قد نظمتها لجنة الشباب والتواصل الطلابي، واستمرت على مدار شهر ونصف.

جاء ذلك بحضور المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، والدكتور هشام سعودي، وكيل النقابة.

شارك في الحضور المهندس علي جلال الدين، مقرر لجنة الشباب والتواصل الطلابي، والمهندس محمد الحسيني، المقرر المساعد للجنة، والمهندس الاستشاري أحمد السيد، عضو مجلس شعبة الهندسة الكهربائية والمحاضر الدولي لإدارة المشاريع الاحترافية لتأهيل شباب المهندسين لاجتياز الاختبار الدولي ومحاضر دورة PMP «متطوعًا».

النبراوي يرحب بشباب المهندسين

في مستهل كلمته، رحب المهندس طارق النبراوي، بشباب المهندسين، معبرًا عن سعادته باللقاء بهم مرة أخرى بعد فعاليات ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج لعام 2024، قائلًا: «أدعوكم للمشاركة في كل لجان وفعاليات النقابة، وقدِّموا أفكاركم لتتقدم وترتقي النقابة، فأنتم من ستتحملون المهمة قريبًا»، موجهًا الشكر للجنة الشباب والتواصل الطلابي لدورها الكبير في تنظيم العديد من الفعاليات خلال الفترة الماضية، ونجاحها في عقد الملتقى، وكذلك تنظيم دورة PMP، كما وجَّه الشكر للمهندس أحمد السيد، لتطوعه ودوره الكبير في تنظيم الدورة.

وأوضح نقيب المهندسين، أن هذه الفعاليات جزء من الأدوار التي تقوم بها النقابة لصالح المهنة والمهندسين، كونها الجهة التي تحافظ على المهنة وتدافع عن مصالح المهندسين، ولن يتم ذلك إلا بتضافر الجهود ومشاركة الجميع، مطالبًا شباب المهندسين بمتابعة صفحة النقابة على «فيس بوك» لمعرفة كل الأخبار وفعاليات النقابة.

التواصل مع الطلاب

في سياق متصل، عبَّر الدكتور هشام سعودي، عن سعادته للمشاركة في فعاليات لجنة الشباب، مؤكدًا أن نقيب المهندسين وهيئة مكتب ومجلس النقابة، لا يألون جهدًا لتحقيق طموحات المهندسين في كل المجالات المرتبطة بدور النقابة في خدمة المهندسين وذويهم على مستوى كل القطاعات والأنشطة، مقدمًا الشكر للجنة الشباب والتواصل الطلابي، ومعظّمًا من قيمتها وأدوارها، لأنها ليست معنية بشباب المهندسين فقط، ولكن مهمتها أيضًا التواصل مع الطلاب، خاصة في السنوات النهائية، قائلًا: «أشكر اللجنة على المجهودات المبذولة والأنشطة التي تقوم بها في كل المجالات، وتقديم موضوعات جديدة غير مسبوقة، وشكرًا للمهندس أحمد السيد، والذي لا يبخل على النقابة بأي جهد، تطوعًا لخدمة النقابة».

وتابع «سعودي» موجهًا حديثه لشباب المهندسين: «أنتم الأمل والمستقبل، فهناك تقارير اقتصادية تؤكد أن مصر ستكون من أفضل 10 اقتصاديات في العالم، لذا لا بد من إعدادكم بشكل جيد من خلال التعليم والتدريب والاطلاع على كل ما هو جديد، سواء على مستوى المهنة وغيرها من الأمور»، مؤكدًا أن ما تقوم به النقابة جزء من إعداد شباب المهندسين لوصول مصر إلى هذه المرتبة وسط اقتصاديات العالم.

من جانبه قدَّم المهندس محمد الواضح، الشكر لنقيب المهندسين، على دعمه اللا محدود للجنة الشباب والتواصل الطلابي في كل فعالياتها، كما قدم الشكر لأعضاء هيئة المكتب والمجلس الأعلى للنقابة على المساندة المستمرة لنشاط اللجنة وتذليل العقبات للخروج بفعالية الملتقى على الوجه الأكمل.

خلال الاحتفالية، قدَّم المهندس أشرف الروبي- المتخصص في مجال التسويق الإلكتروني، محاضرة عن أساسيات التسويق الإلكتروني بشكل عملي وعلمي من خلال منصة Linked in.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طارق النبراوي نقيب المهندسين شباب المهندسين ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج

إقرأ أيضاً:

انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي ..دورة الأستاذ.. فؤاد المهندس بالسامر |اليوم

تنطلق اليوم بملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، فعاليات الدورة السادسة، «دورة الاستاذ.. فؤاد المهندس» برئاسة الفنان عمرو قابيل، وتقام مراسم الافتتاح في مسرح السامر،  والتي تبدأ في السابعة مساءً.

وقررت إدارة ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي إلغاء العرض الاحتفالي في حفل افتتاح الملتقى المقرر إقامته مساء اليوم، والاكتفاء بالكلمات الرسمية وفقرة التكريم،  وذلك حدادًا على أرواح طلبة جامعة الجلالة، والذين قضوا نحبهم في حادث مروري، الاثنين الماضي 14 أكتوبر الجاري.

ويكرم الملتقى في مراسم الافتتاح، الفنان القدير أحمد صيام، الفنانة القديرة عايدة فهمي، الكاتب والمخرج المسرحي عماد الشنفري من سلطنة عمان، الفنانة رانيا عاطف، الفنان مصطفى أبو سريع، كما يكرم الملتقى اسم الفنان الكبير الأستاذ فؤاد المهندس صاحب اسم الدورة السادسة.

وتتنافس في مسابقة الملتقى الرسمية 10 عروض المسرحية.. من مصر «الجريمه والعقاب»  لفريق كلية طب أسنان جامعة القاهرة، من تأليف فيودور دوستويفسكي وإعداد محمود الحسيني، إخراج زياد محمد، وعرض «نهاية اللعبة» من جامعة حلوان، وعرض « حيث لا يراني أحد»  تأليف وإخراج محمود صلاح  من أكاديمية الفنون

وعن العروض العربية هي عرض  «زلزال»  لفريق الجامعة الأردنية، عرض «أجراس الدم» لفريق كليه الفنون الجميلة جامعه القادسية من العراق، عرض «هنانه» لفريق جامعة الملك سعود، وحدة المسرح ، من السعودية، عرض «قطرة من القمح » «ميلاد»  من  جامعة التقنية والعلوم التطبيقية  من صلاله، سلطنه عمان.

وعرض «Silence d uniconnu » لفريق المعهد العالى للفن المسرحى والتنشيط الثقافي من المغرب، عرض « توركاريه» لفريق جامعه دمشق - سوريا، وعرض «New Genesis » من  رومانيا.

وتتشكل اللجنة العليا للملتقى برائسة من دكتور حسام بدراوي، وأعضاء اللجنة الفنان طارق الدسوقي، والكاتبة فاطمة ناعوت، ودكتور سمر سعيد، أمين عام الملتقى، دكتور أمل صديق عفيفي.

ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، انطلق في أكتوبر 2018 تحت الرعاية الرسمية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، و منذ الدورة الثالثة يقام سنويا تحت الرعاية الرسمية من رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، وبدعم ورعاية دكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، و دكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورعاية هيئة تنشيط السياحة، برئاسة عمرو القاضي، ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون، ودعم ورعاية أكاديمية الفنون برئاسة دكتورة غادة جبارة، وجامعة الجلالة برئاسة دكتور محمد الشناوي، ويستكمل الملتقى، دوراته بعد نجاح وصدى دولي كبير لأول تجمع دولي من نوعه في مصر للمسرح الجامعي.

Screenshot_2024-10-19-16-17-31-43 Screenshot_2024-10-19-16-17-28-57 Screenshot_2024-10-19-16-17-26-10

مقالات مشابهة

  • مناقشات جلسات «بريكس 2024»: الاقتصاد الأخضر ومشروعات التكيف مع تغير المناخ أولوية
  • مجلس كنائس مصر يعلن عن تشكيل هيئة جديدة للجنة المرأة
  • لجنة الميثاق العربي تناقش جهود قطر في تعزيز حقوق الإنسان
  • تشكيل هيئة جديدة للجنة المرأة بمجلس كنائس مصر
  • سيدة محجبة ترفض مصافحة ابن فؤاد المهندس بحفل تكريم والده |فيديو
  • ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي يكرم اسم الفنان فؤاد المهندس في دورته السادسة.. صور
  • ملتقى القاهرة الدولي للمسرح يكرم الفنان الراحل فؤاد المهندس بحضور نجله
  • انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي ..دورة الأستاذ.. فؤاد المهندس بالسامر |اليوم
  • لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تطالب بالإسراع في تقنين أوضاع المتدربين بالمواقع الإخبارية