أقام مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية حفل افتتاح أعمال (شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا- بمدينة باريس) بالتعاون مع معهد العالم العربي، الذي انطلق بتاريخ 07 أكتوبر الجاري بندوة وحلقة نقاش ومسابقة علمية ركّزت على جانب (الإلقاء)، وقد شارك فيها عدد من المتسابقين.
ونوه الأمين العام للمجمع الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي خلال الحفل, بما يجده المجمع في عموم برامجه وإستراتيجيته وأعماله من الدعم الدائم من صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان رئيس مجلس أمناء المجمّع, مبينًا أن المجمع ينشط في مسارات عديدة؛ لنشر اللغة العربية محليًّا وعالميًّا، من بينها: (برنامج شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا)، الذي يسعى من خلاله إلى التعريف بأنشطته المتعلقة بتعليم اللغة العربية

9للناطقين بغيرها، والوقوف على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية وعلومها في أنحاء العالم، والعمل على تقديم حزمة من البرامج التدريبية؛ لرفع كفاياتهم التدريسية، وتحقيق التقدُّم في نواتج تعلُّم اللغة العربية لدى المتعلّمين؛ تحقيقًا لمستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج تحقيق رؤية 2030).


وشهد حفل الافتتاح حضور عدد من المهتمين والمثقفين، كما كرم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا فهد بن معيوف الرويلي، الفائزين بمسابقة الإلقاء.
ويستكمل المجمع أعمال شهر اللغة العربية في جمهورية فرنسا حتى 01 نوفمبر 2024م، في عدد من المدن الفرنسية بالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية شهر اللغة العربیة فی جمهوریة فرنسا عدد من

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يقدم خدمات طبية لـ 2.605 لاجئين في مخيم الزعتري

قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية لـ 2.605 حالات مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2024م.
واستقبلت عيادات الطب العام 658 مريضًا تمت معاينتهم وصُرفت الأدوية اللازمة لهم، وراجع عيادة الباطنية 125 مريضًا من مرضى السكري والضغط والربو، وراجع عيادة الأطفال 320 طفلًا، فيما استقبل قسم الطوارئ 297 مريضًا، وراجع 133 مريضًا عيادة الأسنان.
أخبار متعلقة مغادرة الطائرة الإغاثية السادسة ضمن الجسر الجوي السعودي لمساعدة لبنانعدن.. "الملك سلمان للإغاثة" يجري 63 جراحة تجميل وعلاج التشوهات والحروقمركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ 1029 مشروعًا لتوفير الغذاء والماء حول العالم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة - واسعيادات مركز الملك سلمانكما جرى استقبال 204 نساء في العيادة النسوية، في حين راجع عيادة الأنف والأذن والحنجرة 26 مريضًا يعانون من التهابات في الجيوب الأنفية والبلعوم واللوز والأذن الوسطى، واستقبلت عيادة العيون 51 مريضًا وصرفت الأدوية اللازمة لهم، واستقبلت عيادة القلب 22 مريضًا، وعيادة الأشعة التشخيصية 29 مريضًا.
وتم إجراء 2.538 تحليلًا مخبريًا لـ 300 مريض، وتنفيذ 128 صورة أشعة لـ 90 مريضًا، فيما تم إعطاء 212 لقاحًا في عيادة المطاعيم لـ 76 مريضًا، وصُرفت الأدوية للأمراض المزمنة لـ 194 مريضًا، واستقبل قسم التثقيف الصحي 80 مستفيدًا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 1.591 وصفة طبية.

مقالات مشابهة

  • برنامج الغذاء العالمي يعتمد هيئة المرأة العربية منظمة متعاونة
  • وزير الخارجية السوداني يستقبل سفير جمهورية مصر العربية
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات غذائية عاجلة للنازحين والمتضررين في الجوف
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع مئات السلال الغذائية والصناديق الصحية في 3 دول
  • "الملك سلمان للإغاثة" ينفذ مشروعات طبية تطوعية في 3 دول
  • مهرجان الموسيقى العربية 32.. برنامج الختام ونجوم الحفل
  • مركز الملك سلمان يقدم خدمات طبية لـ 2.605 لاجئين في مخيم الزعتري
  • إيوائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 5 دول
  • شارك في مؤتمر اللغات بإسبانيا.. مجمع الملك سلمان العالمي يعزز هوية “العربية”