استقبلت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وفدا من قيادات وأعضاء مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، في مقدمتهم النائب محمد صلاح أبوهميلة الأمين العام للحزب، ورئيس هيئته البرلمانية بمجلس النواب.

التركيز على الشباب والمرأة

أشادت وزيرة التضامن باهتمام الحزب بالسيدات، مؤكدة أنهن سيجدن فرصًا أكبر للمشاركة، حيث يحظى الحزب بقبول واسع في المجتمع، مؤكدة أهمية التركيز على الشباب والمرأة في مجال التمكين السياسي، في ظل ما يتبناه الحزب من رؤى وأهداف لبناء القدرات.

وشددت «مرسي» على ضرورة تعزيز دور المجالس القومية مثل المجلس القومي للمرأة والطفولة والأمومة وحقوق الإنسان والمجلس القومي للإعاقة، مشيرة إلى وجود رؤية وسياسات واضحة في الوزارة الجديدة.

وأوضحت أنها تحرص خلال تقلدها منصبها الوزاري على تقديم كل الخدمات المتاحة والممكنة لجميع المواطنين، مع التصدي بقوة لعدة ممارسات، منها الفساد في تقديم الخدمات، أو تقديم الخدمات لغير مستحقيها أو سوء التعامل مع المواطنين.

وتناولت الوزيرة، ملف بطاقات الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، والمستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة»، موضحة أن هناك مليون و200 ألف بطاقة خدمات متاحة بدون قوائم انتظار.

كما أكد وفد الشعب الجمهوري، دعم الحزب لجميع سياسات ورؤية الوزارة، لاسيما فى ملفات تمكين ودعم المرأة المُعيلة، وبرامج الوزارة للتصدي لعمالة الأطفال، وسياسات الوزارة لدمج ذوى الإعاقة في المجتمع، وضمان وصول برامج الحماية الاجتماعية لمستحقيها.

حزب الشعب الجمهوري

تضمن وفد حزب الشعب الجمهوري، النائبة أمل عصفور أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الدكتور كريم سالم أمين التثقيف والتدريب المركزي، الدكتورة نيفين بسيوني أمين العلاقات العامة بالأمانة المركزية، النائبة عبير جمال عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، النائبة نجلاء باخوم عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، النائبة نجلاء العسيلي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الشعب الجمهوري الشعب الجمهوري دمج ذوى الإعاقة مايا مرسي الشعب الجمهوری بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

انطلاق ندوة حزب الاتحاد لمناقشة تحديات قانون الإيجار القديم بين المالك والمستأجر

انطلقت، منذ قليل، ندوة حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، تحت عنوان "تحديات قانون الإيجار القديم بين المالك والمستأجر"، وذلك في إطار سلسلة الندوات التوعوية التي ينظمها الحزب في الفترة الأخيرة، في إطار القضايا التي تشغل الشارع المصري.

يأتي ذلك بحضور المستشار رضا صقر رئيس الحزب، والكاتب الصحفي محمد أبو شامة، أمين عام الحزب، والنائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والنائب عمرو درويش امين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كمتحدثين رئيسيين ويدير الندوة المهندس محمد الأمين نائب رئيس الحزب للتنظيم والعلاقات الخارجية

تتناول الندوة جذور أزمة الإيجار القديم وتحديات إصدار قانون يعيد تنظيم الأمور بين طرفي العلاقة الإيجارية الخاصة بالأشخاص الطبيعيين، بعدما أصدر البرلمان تشريعًا جديدًا في عام 2022 خاصة بالوحدات المؤجرة للأشخاص الاعتباريين، وضع في ضوءه فترة انتقالية يسترد بنهايتها المالك وحدته.

ويقدم المتحدثون بالندوة رؤيتهم بشأن قانون الإيجار القديم والمقترحات التي يمكن أن تتبلور في شكل مشروع قانون تمهيدًا لإصداره من البرلمان لحل هذه الأزمة التي أخذ أشواطًا من الصراع في ساحات المحاكم.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء وزيرة التنمية ولجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
  • نائب: ليس هناك حل أمثل لقضية الإيجار القديم لكل أطراف الأزمة
  • برلماني : ليس هناك حل أمثل لقضية الإيجار القديم لكل أطراف الأزمة
  • انطلاق ندوة حزب الاتحاد لمناقشة تحديات قانون الإيجار القديم بين المالك والمستأجر
  • وزيرة التضامن: خطوط الوزارة الساخنة تستقبل ما يزيد على 225 ألف اتصالًا ما بين استفسارات وطلبات وشكاوى خلال سبتمبر
  • الرئيس السيسي يستقبل وفدا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمجلس النواب الأمريكي
  • التضامن: خطوط الوزارة الساخنة تستقبل 225 ألف اتصال خلال سبتمبر
  • وزيرة التضامن: خطوط الوزارة الساخنة تستقبل ما يزيد على 225 ألف اتصالاً
  • استفسارات وشكاوى وطلبات.. التضامن تستقبل 225 ألف اتصال خلال سبتمبر