تحدث الدكتور روبرت رابيل، أستاذ العلوم السياسية، عن الخطورة الحقيقية من استخدام المنشآت النووية كنوع من الرد الإسرائيلي على إيران، قائلا: «كنت أعتقد أن إسرائيل لن تستهدف المفاعل النووي الإيراني، لكن غيرت تفكيري بشأن ذلك؛ لأن الحوادث التي تصير تدل على أن إسرائيل لديها القدرة على ضرب المفاعل النووي الإيراني».

وزارة الدفاع الأمريكية وضعت منظومتين للحماية

وأضاف «رابيل»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزارة الدفاع الأمريكية وضعت منظومتين للحماية، وأرسلت خبراء أمريكيين لمساعدة الإسرائيليين، مشيرا إلى أن «الوضع تحول إلى الأسوأ، إسرائيل وصلت إلى مرحلة أنها إذا لم تتخذ خطوة لإزاحة الخطر الإيراني ستفوتها هذه الفرصة».

وأوضح أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إذا اتخذ القرار، لن يرجع إلى أمريكا للحصول على موافقة منها، لأن إسرائيل لديها القدرة والخبرة لقصف المواقع النووية، ولا تحتاج إلى واشنطن، بعد أن أعطت الولايات المتحدة لها ما تريد.

أستاذ العلوم السياسية: لا نستطيع تحديد وقت الضربة

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن الوضع الأمريكي ليس له تأثير كبير على القرار الإسرائيلي، متابعا: «لا نستطيع تحديد وقت الضربة، لكن وفقا لما قيل من تصريحات فإن حكومة إسرائيل تنتظر الوقت المناس لكي تحدث أكبر ضرر بإيران، حتى تكون ضربة قوية ودقيقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرد الإسرائيلي على إيران وزارة الدفاع الأمريكية بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة بعد استهداف منزل نتنياهو

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن استهداف مُسيرة أطلقت من جنوب لبنان منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في قيسارية، «حدث كبير»، ويظهر أن حزب الله اللبناني بدأ مرحلة جديدة سيتم إيلام إسرائيل فيها عبر استهداف أهداف استراتيجية متقدمة، كما تحدث حسن نصر الله أمين عام حزب الله قبل اغتياله، وكما توعد نائبه نعيم قاسم قبل أسبوعين.

عجز الدفاعات الجوية الإسرائيلية في التعامل مع المسيرات

وأضاف «دياب» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية» أن المرحلة القادمة في المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، ستكون مرحلة الإيلام لإسرائيل، التي لا تتراجع عن مواقفها سوى بإرغامها بالقوة.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن ما حدث في قيسارية، ليس فريدا من نوعه، إذ إن تلك هي المرة الرابعة على الأقل خلال الفترة الأخيرة، التي تخترق فيها مسيرات حزب الله الدفاعات الجوية الإسرائيلية العاجزة عن التعامل معها.

استهداف قيسارية ولواء جولاني

وأشار إلى أنه قبل استهداف قيسارية، كان هناك استهداف قاعدة لواء جولاني ببنيامينا، وأن المسيرات باتت معضلة كبيرة أمام الدفاعات الجوية الإٍسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تخطط لتهجير سكان جباليا بشكل ممنهج
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يتمرد على أمريكا
  • أستاذ علوم سياسية: القتل الذي تمارسه إسرائيل في غزة ولبنان لا يمكن أن يستمر بهذا الوضع
  • أستاذ علوم سياسية: لابد من منع أي مساعدات عسكرية لإسرائيل لوقف إطلاق النار
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة دبلن: منع المساعدات العسكرية عن إسرائيل يقود للتهدئة
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله بدأ مرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل|فيديو
  • بعد استهداف منزل نتنياهو.. أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله بدء مرحلة جديدة في المواجهة مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله يبدأ مرحلة جديدة بعد استهداف منزل نتنياهو