أكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، بإنه أقيمت اليوم الاثنين، ندوة تثقيفية عن برنامج التبادل الثقافي الأمريكي، لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الجامعة.

أشرف على الندوة الدكتور محمد عبد العزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور الدكتور أحمد عبد الصادق محمد مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وبحضور نائب الملحق الثقافي الأمريكي ومنسقي البرامج الثقافية، وذلك بقاعة كلية الزراعة والموارد الطبيعية بالحرم الجامعي بصحاري.

تناولت الندوة عرض البرامج المتاحة بالولايات المتحدة الأمريكية لتسجيل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في عدة مجالات لخلق فرص عمل وتبادل الحوار والآراء لتعميم الفائدة من خلال ثقافة متنوعة لجيل جديد من خريجي الجامعات.

وبحسب ما قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان: إن ادارة الجامعة تسعى لتوسيع رقعة التبادل الطلابي والثقافي، للإطلاع على كل ما هو جديد في مجال دراستهم، ومواكبة التطور الثقافي والتكنولوجي السريع، والعمل علي إتاحة فرص عمل جديدة في سوق العمل المحلي والدولي والعالمي.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، أن الهدف من الندوة هو تعريف أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب ببرامج التبادل المتوفرة، والتي تسمح للمشاركين بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية في عدة مجالات ثقافية مختلفة.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد الصادق منسق الأنشطة الطلابية أن الجامعة تعمل على تنفيذ خطتها من الأنشطة الطلابية خلال العام الجامعي الجديد والعمل علي تسخير كافة الإمكانات، وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش والاستماع للأسئلة الطلاب والرد على جميع استفساراتهم في هذا المجال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسوان سوق العمل اخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

دور الشباب في مواجهه مشكلة الإدمان ندوة بجامعة كفر الشيخ

نظمت جامعة كفر الشيخ ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان " دور الشباب في مواجهة مشكلة الإدمان" والتي أقيمت بكلية الثروة السمكية وعلوم المصايد بالجامعة، لتوعية الطلبة بأخطار وأضرار تعاطي المواد المؤثرة على الصحة النفسية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب حول المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفرالشيخ، والتي تأتي تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين جامعة كفر الشيخ وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وتنفيذ خطة قطاع شئون البيئة للعام الجامعى 2024 /2025م.


جاء ذلك بحضور الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد، والدكتور راضي على وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مالك خلف الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سلام العربي مدير وحدة مكافحة المخدرات بكفر الشيخ، ونافع حمادة مدير عام مشروعات البيئة بالجامعة. 


وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الهدف من عقد هذه الندوات هو توعية طلبة الجامعة بمخاطر الإدمان والمخدرات وأنواعها وطرق المواجهة والعلاج، وذلك ضمن الخطة القومية لمكافحة ظاهرة الإدمان وتعاطي المخدرات التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع صندوق مكافحة علاج الإدمان، والتي تتبناها الدولة في إطار جهود بناء الإنسان والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


وأضاف أن الإدمان يؤدى إلى ضياع وإهدار الموارد البشرية والتأثير على العمل والإنتاج، وأن مكافحة الإدمان والمخدرات تساهم فى حماية المجتمع والأفراد من هذا الخطر الداهم.


وخلال كلمته، أكد الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الندوة تأتي فى اطار التعاون المثمر بين جامعة كفر الشيخ ومؤسسات الدولة المختلفة للنهوض بالمجتمع المحلى ولما كانت قضية الإدمان من أهم القضايا التى تعيق عملية النمو الاقتصادى بالبلاد من تأثيرها المثبط على قدرة عطاء المدمن وتأثيرها السلبى على السلم العام فى المجتمع والذى ظهر فى الاونة الاخيرة من جرائم اغتصاب وسرقات وقتل وغيرها وكان وراء هذه الجرائم هو الادمان.


من جانبها أكدت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن إدارة الجامعة تحرص على عقد وتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية، لنشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر المخدرات، بأنواعها وتصحيح للمفاهيم المغلوطة فى إطار المشاركة المجتمعية، وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات، كما أشادت بالتعاون المثمر بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.


وتناولت الندوة تعريف المواد المؤثرة على الصحة النفسية، وضرر المخدرات على الفرد، وضرر المخدرات على الاسرة والمجتمع، ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، والجهود التى تقوم بها الدولة المصرية في مواجهة المخدرات، وكيفية الاكتشاف المبكر لمرض الادمان، وآليات التعامل مع مريض الادمان، والمخدرات وتأثيرها على تقدم المجتمعات وبناء الدول، الدور العلاجي لصندوق مكافحة وعلاج الادمان من خلال الخط الساخن 16023 الذي يقدم العلاج في سرية تامة وبالمجان.

مقالات مشابهة

  • أبرز موافقات اجتماع مجلس مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأقصر
  • دور الشباب في مواجهه مشكلة الإدمان ندوة بجامعة كفر الشيخ
  • ندوة تثقيفية بجامعة الغردقة حول أهمية وأهداف الهلال الأحمر المصري
  • ندوة بعنوان "أسرة مستقرة تساوى مجتمع أمن" بجامعة عين شمس.. الأربعاء المقبل
  • مبادرة "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض بجامعة الفيوم
  • ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان بجامعة جنوب الوادي
  • «آداب الطالب في المدرسة».. ندوة دينية تثقيفية بـ«الشهداء الابتدائية» بالأقصر|صور
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال
  • بداية.. جامعة المنيا تنظم ندوة تثقيفية علمية عن أدوات الذكاء الاصطناعي للطلاب