بوابة الوفد:
2024-10-21@23:57:33 GMT

قافلة لثقافة المنيا لإكتشاف مواهب المدارس 

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

استمرارا لفعاليات وزارة الثقافة المقدمة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددا من الفعاليات بمحافظة المنيا، ضمن برنامج القوافل الثقافية للمدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

ونظم قصر ثقافة سمالوط شمال المنيا ، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، بالمدرسة الثانوية الجديدة للبنات، تضمنت لقاء رحب خلاله الشاعر عشم الشيمي بالحضور، موضحا ، دور قصور الثقافة في نشر الوعي ، والحرص على اكتشاف مواهب الشباب ودعمها، وذلك من خلال ما تقدمه من أنشطة في مختلف المجالات.

 

أعقب ذلك ، ورشة لتعليم أساسيات كتابة القصة القصيرة ، بمشاركة عدد من أدباء نادي أدب قصر ثقافة سمالوط ، وتواصلت الفعاليات المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة المنيا، برئاسة رحاب توفيق، مع فقرة اكتشاف مواهب في مجالات الشعر، الغناء، التمثيل، الإنشاد الديني، والرسم، بحضور لجنة التحكيم المكونة من الناقد والأديب دكتور شعبان عبد الحكيم، المخرج المسرحي عماد الدين عيد، والشاعر جمال أبو سمرة.

 

واختتم اليوم بلقاء شعري ، تبارى خلاله الشعراء بقصائد تنوعت ما بين الفصحى والعامية، كما شاركت الطالبات بإلقاء بعض المربعات الشعرية والقصائد والوطنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا بداية جديدة لبناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية في إحدى قرى ديرمواس غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية بني حرام بمركز ديرمواس، على مدار يومين متتاليين 21 و22 أكتوبر، ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «ثقافة المنيا» تنظم قافلة فنية لاكتشاف مواهب الطلاب بالمدارس
  • ضمن أنشطة "بداية".. الثقافة تنظم قافلة لاكتشاف مواهب المدارس بالمنيا
  • فتح باب الترشح أمام الجمعيات للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية
  • فتح باب الترشح أمام الجمعيات للإستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية
  • محافظ المنيا يطلق مبادرة لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية بين طلاب المدارس
  • قصور الثقافة في أسبوع..تواصل مهرجان أسوان والقوافل الثقافية تجوب القرى
  • بمشاركة التربية والتعليم.. معرض فني ومحاضرات توعوية لثقافة الغربية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية في إحدى قرى ديرمواس غدا
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. تواصل مهرجان أسوان وانعقاد مؤتمر تحديات الأدب في عصر الرقمنة والقوافل الثقافية تجوب القرى