في كثير من الأوقات تكون بعض العادات اليومية البسيطة ونمط الحياة السبب في خسارة الوزن وتحقيق النتائج التي يرغب الجميع في الوصول إليها بشكل سريع لإنقاص الوزن دون اتباع ريجيم قاسٍ، البعض قد لا ينجح في إتمامه، ويعود لنقطة الصفر أو ظهور نتائج عكسية، لذا يمكنك تجربة حيلة سهلة قبل النوم يوميًا لتساعدك على خسارة الوزن من غير ريجيم.

حيلة قبل النوم تساعدك على خسارة الوزن من غير ريجيم

زيادة النشاط اليومي وشرب كميات كافية من الماء وتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والتخلص من التوتر وتناول الوجبات ببطء والنوم الكافي في الليل، كل تلك العادات السهلة تسهم في خسارة الوزن بشكل سهل ودون الشهور بالتعب، وفقًا لحديث الدكتورة غادة إبراهيم، استشاري التغذية العلاجية، لـ«الوطن»، والأهم من ذلك هي معرفة ودراسة الأوقات التي يأكل فيها الشخص لأن لها عامل كبير على معدل الحرق وزيادة الوزن.

يُعد التوقف عن الطعام قبل 6 ساعات وعدم شرب السوائل قبل ساعتين من الاسترخاء والنوم، مهما للغاية؛ لأن حال دخول الجسم في حالة النوم العميق، يصبح حرق السعرات الحرارية في الجسم أعلى، ويساعد ذلك على إنقاص الوزن بشكل أسرع ودون اتباع ريجيم وتكون نتائجه خلال 30 يوما.

عدم شرب السوائل قبل النوم

شرب السوائل قبل النوم يؤدي إلى إدرار البول، ويكون السبب في الإصابة بالأرق وعدم دخول الجسم في حالة الاسترخاء والنوم العميق لمدة 8 ساعات، ويتعطل الجسم عن تجديد خلاياه وعدم قدرته على معالجة ما يدخل إليه من أطعمة.

بالإضافة إلي مضغ الطعام جيداً لأن الدماغ تحتاج إلى وقت حتى تدرك أنها تناولت ما يكفي من الطعام، كما أن الأشخاص الذين يمضعون الطعام يأكلون بشكل أبطأ، ويكون لديهم كتلة جسم أقل من الذين يتناولون الطعام بسرعة بكثير، وهو ما يرتبط بانخفاض كمية الطعام المتناولة وزيادة الشعور بالشبع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خسارة الوزن رجيم الوزن خسارة الوزن قبل النوم

إقرأ أيضاً:

«نمط حياة لإنقاص الوزن».. طبيب يوضح أنواع الصيام المتقطع

قال الدكتور محمد عفيفي، أخصائي تغذية علاجية بالمعهد القومي للتغذية، إن الصيام المتقطع عبارة عن نظام غذائي يتم من خلاله يتم تحديد فترات تناول الطعام، وأيضا الامتناع عن الطعام، فضلا عن تحديد الكميات المناسبة والوقت المخصص لذلك، مضيفًا أن هناك العديد من الأنواع للصيام المتقطع، منهم نوع يسمى بـ«16 و8» والذي يعني صيام 16 ساعة وتناول الـ3 وجبات اليومية خلال 8 ساعات الباقيين.

وأضاف «عفيفي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى، أن النوع الثاني من الصيام المتقطع يُعرف بـ«5 و2»، أي تناول الطعام خلال 5 أيام بالأسبوع وصيام اليومين الباقيين مع تقليل السعرات بهما إلى 500 أو 600 سعر حراري طوال اليوم كله، ويُسمح في هذان اليومين بشرب المشروبات بدون سكر أو لبن.

وتابع، أن النظام الثالث من الصيام المتقطع يُعرف بـ«eat، stop، eat،.. »، أي صيام 24 ساعة بعدها تناول الطعام بالـ24 ساعة التاليين لهما، وهكذا، بينما النوع الرابع يعُرف بـ«12 و12» أي صيام 12 ساعة وإفطار 12 ساعة، بينما النوع الخامس يتمثل في صيام 20 ساعة متواصل ثم تناول وجبة واحدة كبيرة ليلا، مشيرا إلى أن الصيام المتقطع نمط حياة لإجبار الإنسان على إنقاص الوزن أو اتباع نظام صحي.

اقرأ أيضاًاحذر من الأكل بعد العاشرة مساءً.. أخصائية تغذية تكشف 10 طرق لعلاج النحافة

أخصائية تغذية تكشف عن أسباب وأعراض النحافة

أخصائي تغذية يحذر من تناول هذا النوع من الأسماك.. لهذا السبب

مقالات مشابهة

  • 8 عادات غير متوقعة تعالج الحموضة .. تعرف عليها
  • منافذ دخول الطاقة في الجسم.. أسرار من العالم القديم تكشف سر «الشاكرات»
  • حيلة تخلصك من الأرق وتساعد على النوم في 5 دقائق
  • عشبة تساعدك على الحمل بشكل طبيعي
  • «نمط حياة لإنقاص الوزن».. طبيب يكشف 5 أنواع الصيام المتقطع
  • أهم المكسرات في خسارة الوزن عند النساء!
  • «نمط حياة لإنقاص الوزن».. طبيب يوضح أنواع الصيام المتقطع
  • نصائح لتقوية جهاز المناعة لكبار السن
  • بعد التسبب في وفاتها.. معلومات عن مرض آمنة الطبيشي