كشفت البطلة الأولمبية الجزائرية، إيمان خليف، الأحد، قرب إطلاق فيلم وثائقي يحكي قصتها وتفاصيل عن حياتها سيتم عرضه على منصات عالمية، وفقها.

وقالت خليف، في ندوة صحفية، إن "كل الشعب الجزائري" بات يعرف قصتها التي "أصبحت عالمية"، مضيفة "قريبا سيكون هناك فيلم وثائقي سيجسد هذه القصة ونستطيع رؤيتها في منصات عالمية".

وقدمت الملاكمة نفسها بالقول "إيمان شابة مثل كل شابة جزائرية أو امرأة جزائرية. كما يعلم الجميع، رغم مواجهتها لتحديات وصعوبات في مسيرتها"، مردفة "أكيد أن الإرادة والعزيمة تصنع المستحيل".

وأضافت "كما يعلم الجميع، لقد تأثرت كثيرا بالاتهامات والمزاعم التي طالت شخصي، مما دفعني لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة المختصة بباريس ضد مجهول بسبب التحرش المعنوي الذي طالني".

كما دعت لـ"تكفل أحسن" بالرياضة النسائية في الجزائر، خاصة بـ"الملاكمات اللائي فضلن ولوج اختصاص كان لوقت قريب حكر على الذكور فقط"، قائلة "لقد تغيرت الأمور كثيرا اليوم مقارنة بما وجدته عند التحاقي بعالم الفن النبيل عام 2016".

وتحدثت إيمان خليف عن تفكيرها في إنشاء أكاديميات خاصة برياضة الملاكمة.

"هرمون الذكورة" مجددا.. ما حقيقة إيقاف الجزائرية إيمان خليف وسحب ألقابها؟ ضجت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بخبر توقيف الملاكمة الجزائرية إيمان خليف عن اللعب مدى الحياة، وتجريدها من كل ألقابها، بدعوى فشلها في فحص هرموني خضعت له خلال أولمبياد باريس 2024.

وباتت خليف واحدة من أبرز الوجوه النسائية الرياضية في الجزائر بعد فوزها بميدالية ذهبية في أولمبياد باريس الأخير لتصبح أول ملاكمة وأفريقية تحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية.

ووقعت خليف في قلب جدل يدور حول هويتها الجنسية في أولمبياد باريس الأخير بسبب إيقافها من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة، لكن ذلك لم يؤثر على أدائها، فقد شقت طريقها حتى نهائي وزنها، حيث تغلبت على الصينية ليو يانغ المصنفة ثانية 5-0 بإجماع الحكام.

ومنذ ذلك الحين، اكتسبت الرياضية الجزائرية شهرة عالمية، إلى درجة أنها استدعيت في سبتمبر الماضي للظهور بزي من تصميم دار الأزياء "بوتيغا فينيتا" الشهيرة في عرض بمدينة ميلانو الإيطالية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

إيمان خليف: “نحضّر لإطلاق فيلم وثائقي يجسد قصتي”

أعلنت البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف، عن اطلاق فيلم وثائقي، في المستقبل القريب، يجسد قصتها مع حلبة الملاكمة، ويروي الصعاب التي واجهتها.

وخلال الندوة الصحفية التي نشطتها اليوم الأحد، بمقر اللجنة الأولمبية الجزائرية. تحت عنوان إيمان خليف : قصة نجاح، قالت البطلة الأولمبية: “الآن الكل يعرف قصة نجاح ايمان خليف”.

وواصلت: “إيمان شابة مثل كل شابة جزائرية أو مرأة جزائرية. مثلما يعلم الجميع، أنه ورغم مواجهتك لتحديات وصعاب في مسيرتك، أكيد أن الإرادة والعزيمة تصنع المستحيل”.

قبل أن تستدرك البطلة الجزائرية: “جئت من أجل مقاسمتكم شعوري، قصتي أصبحت عالمية، وسيكون هناك فيلم وثائقي، يجسد ويروي تفاصيل هذه القصة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي تتعاون مع الإنتربول لمكافحة الجرائم السيبرانية خلال أولمبياد باريس 2024
  • أنا مثل كل شابة جزائرية.. إيمان خليف تعلن خطوتها التالية
  • إيمان خليف تعترف: تعرضت للتحرش المعنوي
  • بعد شائعات سحب ألقابها.. إيمان خليف تخرج عن صمتها وتجهز لمفاجأة جديدة
  • الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تكشف عن مفاجأة كبيرة
  • إيمان خليف: “نحضّر لإطلاق فيلم وثائقي يجسد قصتي”
  • «الشباب والرياضة»: شكَّلنا لجان تفتيش مالي على الاتحادات بعد أولمبياد باريس
  • إيمان خليف تكشف كواليس تتويجها الأولمبي
  • إيمان خليف: “أسعى لإنشاء أكاديميات خاصة بالملاكمة”