قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، إن القطاع الخاص على موعد مع زيادة جديدة بعد اجتماع المجلس القومي للأجور، وذلك في إطار حرص الدولة على متابعة كل ما يتعلق بالمواطن المصري، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.

زيادة المعاشات والأجور

وأضاف «البدوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه من المتوقع أن تقوم الحكومة بإصدار حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة، تشمل زيادة في المعاشات والأجور بالقطاعين العام والخاص، وتمديد جدول زيادة أسعار المحروقات لفترة تتجاوز الستة أشهر المقبلة.

حزم الحماية الاجتماعية 

ولفت نائب رئيس اتحاد عمال مصر إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، وهو ما يعكس اهتمام القيادة السياسية بمحدودي الدخل، كما أن برامج الحماية الاجتماعية والحزم التي يوجه بها الرئيس تعد جزءًا أساسيًا من جهود الحكومة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتساهم في تحسين الظروف المعيشية، وتقليل معدلات الفقر، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي في البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد عمال مصر المجلس القومي للأجور زيادة في المعاشات زيادة المعاشات عمال مصر السيسي

إقرأ أيضاً:

حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024.. «التأمينات» تكشف التفاصيل

كشفت مصادر في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي حقيقة الأنباء المتداولة عن زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024، والتي من المقرر صرفها بعد 10 أيام من الآن يوم الجمعة بعد المقبل، والذي يوافق بداية شهر نوفمبر.

زيادة المعاشات في شهر نوفمبر

ونوهت المصادر بأن أي قرار بشأن زيادة المعاشات في شهر نوفمبر يتطلب صدور به قرارا حكوميا ورئاسيا، موضحة أنه حتى الأن لم يصدر أي قرارا رسميا بشأن معاشات شهر نوفمبر سوى النفي الرسمي الذي أصدره اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والخاص بخصم 2% من أصحاب المعاشات مع معاشات شهر نوفمبر.

موعد صرف معاشات نوفمبر

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن موعد صرف معاشات نوفمبر سيكون يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024، مشددة على أنه سيتم صرف كامل المعاش لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والبالغ عددهم حوالي 11.5 مليون مواطن دون أي خصم من المعاش الشهري المقرر لهم.

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، قالت في بيانا رسميا لها إنها رصدت بعض الأخبار المتداولة على بعض المواقع الإخبارية تفيد بوجود خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024، مؤكدة أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة و لا تمت للواقع بصلة.

وشددت هيئة التأمينات أنه لا يجوز الخصم من المعاشات إلا بموجب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الذى لم يتضمن خصما بنسبة 2% في أى من أحكامه وأن معاشات شهر نوفمبر 2024 سيتم صرفها لمستحقيها في مواعيدها المقررة دون أى خصومات.

مقالات مشابهة

  • البدوي: لا يمكن ترك المواطن يعاني من زيادة الأسعار وهناك توقعات بزيادة في الأجور «فيديو»
  • علاوة دورية 3% من الأجر التأميني للعاملين بالقطاع الخاص بمشروع قانون العمل الجديد
  • بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. موعد زيادة الأجور والمعاشات والفئات المستفيدة
  • "اتحاد العمال": حزمة جديدة للحماية الاجتماعية بزيادة والمرتبات والمعاشات قريبًا
  • زيادة في المعاشات والأجور.. مجدي البدوي: حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية قريبا
  • زيادة جديدة على المرتبات والمعاشات.. اتحاد العمال يكشف عن تحرك حكومي مرتقب
  • زيادة الأجور والمعاشات.. اتحاد العمال: حزمة حماية اجتماعية لهذه الفئات قريبًا
  • حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024.. «التأمينات» تكشف التفاصيل
  • الاحصاء : 16.8 %  زيادة في متوسط الأجر الشهري للعاملين بالقطاع العام