كرم زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب ورئيس تضامن النواب الدكتور عبد الهادى القصبى ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسى وممثلى وزارة الشباب والرياضة وممثلى اللجنة البارالمبية المصرية حيث تم تكريم 70 من الطلاب والرياضيين المتفوقين من أوائل الثانوية العامة صم وكف بصر ودمج واعتقلت ذهنية وكذلك أعضاء البعثة المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 من الرياضات المختلفة سباحة ورفع أثقال واتحاد الطائرة الحائزين على ميداليات   

 

 

 

و رحب زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب الدكتور عبد الهادى القصبى فى بداية كلمته مؤكدا أنه في يوم مميز جداً يوم كله فرح وسعادة وفوز وانتصار بنحتفي بعدة مناسبات المناسبة الأولى أن هذه أول زيارة لزميلتي العزيزة الدكتورة مايا مرسي المجلس النواب والي لجنة التضامن الاجتماعي بعد ان تولت مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي فنوج جميعاً تحية وتهنئة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب البرلمان النواب رئيس تضامن عبد الهادى القصبى وزيرة التضامن وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسى

إقرأ أيضاً:

«التضامن الاجتماعي» تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال

عقدت اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة، اجتماعًا بوزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة المستشار كريم قلاوى، المستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي، وبحضور أعضاء اللجنة من الوزارات والجهات المعنية والجمعيات والمؤسسات الشريكة، لمناقشة الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة الأطفال بنظام الأسر البديلة الكافلة.

وأوضحت اللجنة أنها تولي اهتمامًا كبيرًا بالتأكد من توافر شروط الكفالة لدى الأسر المتقدمة، وذلك وفقًا لأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 ولائحته التنفيذية.

وخلال الاجتماع، أجرت اللجنة مقابلات مع 13 أسرة راغبة في الكفالة، ووافقت على 6 أسر منها.

كما تم استعراض ومراجعة 20 طلبًا إضافيًا، تضمنت بعض الطلبات لكفالة الأطفال وبعضها الآخر متعلق بالأسر التي تكفل الأطفال بالفعل. وافقت اللجنة على 12 طلبًا من هذه الطلبات.

وأكدت اللجنة العليا حرصها على ضمان تقديم الأسر البديلة الكافلة أوجه الرعاية المتكاملة للأطفال المكفولة، من خلال تطبيق معايير صارمة تشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والصحية لضمان مصلحة الأطفال.

وأشارت اللجنة إلى أن نظام الأسر البديلة الكافلة يشهد تطورًا مستمرًا في مصر، حيث وصل عدد الأطفال المكفولة في أسر بديلة إلى 12، 347 طفلًا تحت رعاية 12، 159 أسرة على مستوى الجمهورية.

كما توفر وزارة التضامن الاجتماعي دعمًا شاملًا لهذه الأسر، بما في ذلك تنظيم تدريبات متخصصة لضمان تحقيق أعلى مستويات الرعاية للأطفال.

وأتاحت الوزارة، التسجيل في منظومة الأسر البديلة الكافلة إلكترونيًا، بالإضافة إلى توفير خط ساخن «16439» لتلقي استفسارات الأسر، كما يتم متابعة الأطفال المكفولة من قبل مديريات التضامن الاجتماعي لضمان حصولهم على كافة أوجه الحماية والرعاية، بما يحقق مصلحتهم الفضلى.

مقالات مشابهة

  • تضامن النواب تكرم المتفوقين من ذوي الهمم وأبطال البارالمبية بحضور وزيرة التضامن
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من «الشعب الجمهوري».. وتشيد بتمثيل المرأة البرلماني
  • زعيم الأغلبية البرلمانية ووزيرة التضامن الاجتماعي يكرمان المتفوقين من ذوى الهمم وأبطال البارالمبية
  • زعيم الأغلبية للمتفوقين من ذوي الهمم: أنتم قوة تواجه سلاح الإحباط
  • زعيم الأغلبية البرلمانية يكرم لجنة التضامن وأبطال البارالمبياد .. صور
  • 10آلاف في الشهر.. وظائف توفرها وزارة التضامن الاجتماعي للشباب
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع سفير قطر بالقاهرة تعزيز سبل التعاون
  • وزارة التضامن الاجتماعي تضع خطة لتمكين الأسر الخارجة من برنامج "تكافل وكرامة" اقتصاديًا
  • «التضامن الاجتماعي» تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال