بوابة الوفد:
2024-10-21@21:18:03 GMT

ترامب يثير الرعب من جديد: أنا أو الفوضى

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

حاول المرشح الرئاسي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إثارة الجدل من جديد، إذ ظهر في ضاحية بنسلفانيا أمس الأحد يقدم الطعام بأحد محلات الوجبات السريعة.

 

وبحسب صحيفة "اندبيدنت" البريطانية، خلق الرئيس السابق مشهدًا غريبًا نوعًا ما عندما أثار مخاوف بشأن تزوير الانتخابات وهو يرتدي مئزرًا عبر نافذة خدمة السيارات في المطعم.

وأدى التقاط الصور الذي استغرق نحو ساعة إلى إغلاق المطعم بالكامل. وكانت لافتة على الباب تقول إن المطعم سيظل مغلقا يوم الأحد حتى الرابعة مساء، بعد مغادرة الرئيس وحاشيته.

واصل ترامب توزيع عدد من الطلبات من خلال نافذة الطلبات الخارجية يوم الأحد، وتحدث إلى المؤيدين الذين كانوا يستلمون وجباتهم.

وبينما كان يتلقى سؤالا من أحد المراسلين عبر نافذة الطلبات الخارجية، لجأ ترامب مرة أخرى إلى اقتراحات لا أساس لها من الصحة مفادها أن نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2024 ستكون ملوثة بالاحتيال، وهي التهمة التي كررها هو وزميله في الترشح جيه دي فانس بشأن الانتخابات الرئاسية الماضية.

وردًا على سؤال أحد المراسيلين، حول ما إن كان المرشح الرئاسي سيقبل نتائج الانتخابات الرئاسية، ليأتي رد ترامب: "نعم، بالتأكيد، إذا كانت انتخابات نزيهة."

وأمضى ترامب ورفاقه أشهرًا في إثارة مثل هذه الادعاءات في أعقاب انتخابات عام 2020، لكنهم فشلوا في الفوز بأي من الطعون القانونية التي رفعوها ضد فرز الأصوات النهائي في العديد من الولايات التي تم الطعن في النتائج فيها. 

فشلت عمليات التدقيق لاحقًا في العثور على أي من عمليات الاحتيال الواسعة النطاق التي ادعى ترامب وجودها، وأعلن مسؤولو الانتخابات بشكل قاطع أن النتائج كانت دقيقة.

مع ذلك، فقد استمر ترامب في تكرار هذه الادعاءات لسنوات، ويبدو الآن مستعدًا للطعن في نتائج السباق مرة أخرى إذا خسر؛ سواء كان ذلك من خلال التحديات القانونية أو مجرد الخطابة.

 

وقد أدت جهوده السابقة لحشد الغوغاء للتدخل في التصديق على نتائج الهيئة الانتخابية في عام 2021 إلى إقرار الكونجرس لتشريع يعمل على إصلاح كيفية تنفيذ هذه العملية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب التحديات القانونية الانتخابات الرئاسية لعام 2024 السابق دونالد ترامب انتخابات الرئاسية لعام 2024 لمرشح الرئاسى الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات: سنعلن نتائج الاقتراع العام بكردستان بعد 24 ساعة من الإغلاق

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • عبدالرحيم علي: أتوقع فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بنسبة 100%
  • محلل سياسي: مؤشرات الانتخابات الرئاسية الأمريكية ترجح اقتراب ترامب من البيت الأبيض
  • بوليتيكو: هذا ما سيحدث إذا خسر ترامب الانتخابات
  • كيف يرى الشعب الأمريكي معركة الانتخابات الرئاسية بين ترامب وهاريس؟.. فيديو
  • تقديم ماسك مليون دولار يومياً في حملة لترامب يثير تساؤلات قانونية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. هاريس تتقدم في استطلاعات الرأي وترامب يضيق الفجوة
  • مفوضية الانتخابات: سنعلن نتائج الاقتراع العام بكردستان بعد 24 ساعة من الإغلاق
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بـ مولدوفا.. والاستفتاء حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • بدء عمليات مراجعة قوائم الانتخابات الرئاسية بكوت ديفوار