تتواصل لليوم الثاني على التوالي، فعاليات البرنامج التدريبي للنسخة الثانية من مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا (مشروع رائدات)، الذي انطلق أمس الأحد 20 أكتوبر 2024، بالشراكة بين المفوضية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب دعم المرأة بهيئة الأمم المتحدة، ومنظمة اليونسيف، وتشارك فيه عدد (35)  متدربة من مختلف مناطق ليبيا.

وشهدت فعاليات الجلسة الصباحية لهذا اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024،  “مجموعة من العروض التعريفية بالمنظمات المساهمة في هذا المشروع شاركت فيها كل من: سناء برناز من منظمة اليونيسيف، وأمل حريب من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وجوليا داي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرايوني تايلور مسؤولة المكتب الإعلامي ببعثة بهيئة الأمم المتحدة، ومريم جعفر من مكتب حقوق الإنسان بالبعثة، وسالينا جوشي مستشارة المرأة بالبعثة”.

وفي ذات السياق، “شاركت المفوضية بمجموعة من الفعاليات والعروض، للتعريف بأقسامها ومهامها، حيث قدمت منسقة وحدة دعم المرأة نجوى برزويل عرضا تقديمياً حول المفوضية ومهامها وهيكليتها، ومفهوم الانتخابات والتوعية الانتخابية ومبادئها”.

كما قدمت ندى فرج، من قسم تسجيل الناخبين، “عرضا حول تسجيل الناخبين واستلام بطاقة (ناخب)، من جانبها قدمت نيروز القمودي، من قسم تسجيل المرشحين، عرضا للتعريف بالترشح وشروط الترشح وإحصائيات عامة عن المترشحين، فيما قدمت ملاك الشلي، من قسم اعتماد المراقبين، عرضاً يوضح كيفية اعتماد المراقبين وماهو دورهم في ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية”.

وشهدت الجلسة المسائية “تقديم فعاليات تدريبية أخرى من بينها عرض حول مشاركة المرأة في العملية الانتخابية قدمته نيروز البدوي، تناولت فيه أهمية صوت المرأة في عملية التحول الديمقراطي”.

وفي ذات السياق قدمت حواء بركة، “عرضا تعريفيا بوحدة دعم المرأة تناول قرار تأسيسها ومهامها وأبرز أنشطة وإنجازات الوحدة منذ إنشائها إلى الوقت الحالي، كما شاركت مسؤولة وحدة الرصد الإعلامي هبة أبوشحمة، بتقديم عرض حول منصة رصد العنف الالكتروني الموجه ضد المرأة، تناولت نبذة عن المنصة والتقارير والإحصائيات الصادرة عن المنصة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: النساء الليبيات برنامج رائدات مفوضية الانتخابات الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: شتاء هذا العام بارد كالمعتاد دون تسجيل انخفاضات قياسية

تشهد مناطق المملكة هذه الأيام تقلبات جوية معتادة خلال فصل الخريف، والذي يُعتبر من الفصول الانتقالية التي تهيئ لدخول فصل الشتاء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وفي ظل هذه التغيرات، توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.
أخبار متعلقة مركز الملك سلمان يقدم خدمات طبية لـ 2.605 لاجئين في مخيم الزعتريإيوائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 5 دولويواصل المركز مراقبة الظواهر الجوية المتسارعة بدقة، ليطلع المواطنين والمقيمين على آخر المستجدات المتعلقة بالأحوال الجوية، من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة مع اقتراب دخول أجواء فصل الشتاء.
أمطار غزيرة متوقعة
وقال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، بأن المملكة تعيش هذه الفترة حالة من التقلبات الجوية المصاحبة لفصل الخريف، وهو فصل يعتبر انتقاليًا بين الصيف والشتاء.حسين القحطانيحسين القحطاني
وأكد أن هذه الفترة تتميز بتذبذب الأحوال الجوية، حيث تزداد فيها فرص هطول الأمطار على المرتفعات وبعض أجزاء المدينة المنورة، بالإضافة إلى المناطق الداخلية الجنوبية والشمالية للمملكة.
وأشار إلى أن التغيرات الجوية الحالية تتماشى مع الطبيعة الانتقالية لفصل الخريف، الذي يُعرف بتسارع الظواهر الجوية، من رياح نشطة مثيرة للغبار إلى تكون السحب الركامية الرعدية الممطرة، إلى جانب الانخفاض النسبي في درجات الحرارة، مما يهيئ لدخول فصل الشتاء خلال الأسابيع القادمة.
انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة
وأوضح "القحطاني" أن درجات الحرارة ستنخفض تدريجياً مع اقتراب شهر نوفمبر، حيث يتوقع أن تكون الأجواء مساءً أكثر برودة مقارنة بفترات النهار، التي ستظل معتدلة نسبيًا. ومع تقدم الشهر، وخاصة مع منتصف نوفمبر، ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل ملحوظ، مما يشير إلى استعداد المملكة لدخول فصل الشتاء في نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر، خاصة في المناطق الشمالية التي عادة ما تستقبل أجواء الشتاء في وقت مبكر مقارنة ببقية المناطق.
وحول توقعات شتاء هذا العام، أشار "القحطاني" إلى أن المركز الوطني للأرصاد يقوم بإعداد تقرير مناخي مفصل يحدد ملامح فصل الشتاء بدقة، إلا أن التوقعات المبدئية تشير إلى أن فصل الشتاء لهذا العام سيكون بارداً، ولكن ليس بدرجة البرودة الشديدة التي تم تسجيلها في السنوات الماضية.
وأضاف أنه من غير المتوقع أن تسجل درجات حرارة قياسية منخفضة هذا الشتاء، مشيرًا إلى أن فصل الشتاء سيكون باردًا كالمعتاد، لكن دون ظواهر استثنائية من انخفاض حاد في درجات الحرارة.
كما أكد القحطاني أهمية متابعة المواطنين والمقيمين للتحديثات التي يصدرها المركز الوطني للأرصاد، حيث يقوم المركز بمراقبة مستمرة للظواهر الجوية المحتملة ويصدر التنبيهات والإعلانات اللازمة بوقت كافٍ لضمان سلامة الجميع.
وحثّ الجميع على متابعة الإعلانات الصادرة من المركز خاصة في ظل هذه الفترات الانتقالية التي تشهد تغيرات جوية سريعة ومتقلبة.
وفيما يتعلق بتوقعات شهر أكتوبر الحالي، أوضح القحطاني أن فرص هطول الأمطار ما زالت قائمة على بعض المناطق، خاصة المناطق الجنوبية الداخلية وبعض المناطق الشمالية، مع احتمال تأثر المناطق الوسطى من المملكة ببعض هذه الظواهر الجوية.
وشدد على ضرورة متابعة المواطنين لتحديثات المركز الوطني للأرصاد عبر القنوات الرسمية، لضمان تلقي المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب.
وأوضح القحطاني أن التغيرات الجوية التي نشهدها حالياً ما هي إلا بداية لفصل الشتاء الذي عادة ما يجلب معه موجات من البرد والأمطار، وخاصة في المناطق الشمالية، داعياً الجميع إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة مع اقتراب هذه الفترة الشتوية التي قد تحمل معها تغيرات ملحوظة في الأحوال الجوية.

مقالات مشابهة

  • ليسوا هدفًا .. مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان دان القصف الاسرائيلي للمدنيين في لبنان
  • انطلاق النسخة الثانية من مشروع “رائدات” لتعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • خوري تشارك قي الدورة الثانية من البرنامج التدريبي “رائدات” للشابات الليبيات من مختلف أنحاء البلاد
  • مؤتمر حوض البحر المتوسط يواصل فعالياته لليوم الثاني على التوالي
  • انطلاق مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • بحضور ستيفاني.. انطلاق مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • أجندة قصور الثقافة.. مهرجان أسوان يواصل فعالياته
  • الأرصاد: شتاء هذا العام بارد كالمعتاد دون تسجيل انخفاضات قياسية
  • ماذا قدمت المرأة المصرية في حرب أكتوبر؟