بدأت مساء اليوم فعاليات قداس الشكر الاحتفالي الخاص بمناسبة تقديس الشهداء المسابكيين الثلاثة، وذلك في حاضرة الفاتيكان.   ويترأس القداس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي.   لمشاهدة البث المباشر.. إليكم الفيديو المُرفق:    .

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لبنان قداس

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون النيابية: قوة مصر الحقيقية في تلاحم أبنائها ووحدتهم الوطنية

أكد وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي أن قوة مصر الحقيقية تكمن في تلاحم أبنائها ووحدتهم الوطنية، مما يضمن مواجهة التحديات والعمل المشترك لتحقيق مستقبل أفضل لمصر.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وفد الكنيسة الأرثوذكسية، الذي ضم الأنبا بيمن، مطران نقادة وقوص ومقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي، سكرتير قداسة البابا تواضروس الثاني، والنائب كامل ميشيل، عضو مجلس الشيوخ، ومنسق لجنة العلاقات العامة بالكنيسة.

تقدير إلى قداسة البابا تواضروس الثاني

وعبّر المستشار محمود فوزي عن امتنانه العميق لهذه الزيارة، ووجّه تحية تقدير إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لما يقوم به من دور فاعل في تعزيز السلام المجتمعي، وأشاد بدور الكنيسة الريادي في ترسيخ قيم التسامح والمحبة، وتعزيز الوحدة الوطنية، ودعم مساعي التنمية.

واتفق الحضور على ضرورة تعزيز قيم المواطنة وأهمية التكاتف بين جميع مكونات الشعب المصري، مع التركيز على الدور الفعال والمهم للمؤسسات الدينية في تحقيق السلام المجتمعي ودعم الاستقرار والتنمية، وتم التأكيد على أن وحدة شعب مصر، مسلمين وأقباط هي السبيل الوحيد للحفاظ على البلد. 

كما تم التأكيد على أهمية تقوية العلاقات بين الجانبين وتعزيز التعاون المشترك في خدمة القضايا المجتمعية، بما يسهم في الاستقرار الاجتماعي والتنمية الشاملة.

وفي نهاية اللقاء، حرص أعضاء الوفد الكنسي على تهنئة المستشار محمود فوزي بمنصبه، متمنين له دوام التوفيق والسداد في جميع مهامه. 

مقالات مشابهة

  • وفد كنسي يهنئ محمود فوزي بالمنصب الجديد.. صور
  • بوحبيب من الفاتيكان: لسنا هواة حرب ولا بديل عن القرار 1701
  • بو حبيب بعد لقائه غالاغر في روما: شعرت بقلق الفاتيكان العميق لتدهور الأوضاع في لبنان
  • وزير الشؤون النيابية: قوة مصر الحقيقية في تلاحم أبنائها ووحدتهم الوطنية
  • شاهدوا لحظة إعلان قداسة الشهداء المسابكيين الثلاثة (فيديو)
  • القداس الاحتفالي في الفاتيكان يشهد تطويب 14 قديسا بينهم الآباء الشهداء المسابكيين الثلاثة
  • إعلان قداسة المسابكيين الموارنة في الفاتيكان اليوم.. طريق الشهادة الإيمانية من دمشق الى عشقوت
  • توصيات القمة الروحية ووضع المسيحييّن في لقاء قداسة البابا والراعي غداً
  • كرمنشاه.. عرض حجر كودورو الاثري ذي الثلاثة آلاف عام في متحف طاق بستان