التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وزير العمل محمد جبران، بمقر وزارة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة مجموعة من الملفات المشتركة من بينها العمل على زيادة الاستثمار المحلي والأجنبي.

وبحث الجانبان دراسة إمكانية إعفاء الشركات من النسبة المُقرر تحصيلها لصالح صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع لوزارة العمل، في حالة وجود مركز تدريب مهني مُعتمد من وزارة العمل لدى تلك المنشآت، وكذلك دراسة تخفيض تلك النسبة، على أن يتم البدء في تحصيلها - بعد الاتفاق على قيمتها- مع بداية العام المقبل «2025».

هذا بالإضافة إلى دراسة إعفاء كافة المنشآت من أي مستحقات سابقة لصالح الصندوق حتى تاريخ البدء في تطبيق تحصيل النسبة الجديدة، مع منح تلك المنشآت التي أُقيمت ضدها دعاوى قضائية بشأن المستحقات المتأخرة للصندوق، ما يفيد التصالح في تلك القضايا.

وأكد الجانبان حرص القيادة السياسية على تقديم كل أنواع الدعم والمساندة لتشجيع الاستثمار، وتوفير بيئة العمل اللائقة التي تتوفر فيها العمالة الماهرة والمدربة

اقرأ أيضاًمجلة يوروموني العالمية تصنف «بنك مصر» كرائد للسوق المصرية 2024

تزامنا مع شهر التوعية بمرض سرطان الثدي.. البنك الأهلي الكويتي مصر باللون الوردي

بنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية مع «مدكور» بقيمة 1.2 مليار جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صندوق تمويل التدريب والتأهيل وزير الاستثمار زيادة الاستثمار المحلي والأجنبي

إقرأ أيضاً:

الخطيب: الاستثمار الزراعي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات المصرية

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وفد شركة الظاهرة الزراعية الإماراتية، إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال الإنتاج الزراعي العاملة في مصر، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة القائمة وخططها المستقبلية نحو توسيع نشاطها في مصر خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تشجيع الاستثمارات في القطاعات الزراعية المختلفة.

وأكد وزير الاستثمار حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة للاستثمار في مصر. 

وأشار وزير الاستثمار إلى أهمية قطاع الاستثمار الزراعي في توفير احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

من جانبه، أشار المهندس رؤوف توفيق، المدير التنفيذي للشركة في مصر، إلى تطلع الشركة لتوسيع استثماراتها في القطاع الزراعي في مصر ودعم صادراته، إلى جانب تبني أساليب زراعية مستدامة، لافتاً إلى أن الشركة تعمل في مصر منذ عام 2007، وبلغت استثماراتها 250 مليون دولار ، بهدف تعزيز الأمن الغذائي وزيادة العائد المالي لكل فدان، وتمتلك الشركة 3 مشاريع زراعية رئيسية تمتد على مساحة 67 ألف فدان في توشكى وشرق العوينات والصالحية، كما تعد من كبرى الشركات المصدرة للموالح من مصر وأكبر منتج للقمح والذرة والذي يسوق محليا.

 مشروعات الشركة

تجدر الإشارة إلى أن مشروعات الشركة تركز على إنتاج وتوفير المحاصيل الغذائية الاستراتيجية مثل القمح وبنجر السكر والذرة والموالح.

وتعد شركة الظاهرة الزراعية، إحدى الشركات الإماراتية، ومن أبرز الشركات العاملة في الاستصلاح الزراعي عالميا حيث تبلغ إجمالي المساحة الزراعية للشركة أكثر من 280 ألف فدان في مصر، ورومانيا، وصربيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتأسست الشركة في عام 1995، وتعمل في مجال إنتاج الأغذية والأعلاف وتوجَد في أكثر من 20 دولة، لتلبية احتياجات أكثر من 45 سوق، ويعمل بها أكثر من 5 آلاف موظف.

وقد حضر اللقاء حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون النيابية: إجراءات لتحفيز الشركات على تدريب العمالة
  • وزير العمل: نسعى لدعم 5 ملايين عامل وضمهم لمنظومة التأمين والرعاية الصحية
  • العمل والاستثمار يبحثان إعفاء الشركات من رسم صندوق التدريب مقابل إنشاء مراكز مهنية
  • وزيرا العمل والاستثمار يبحثان تفعيل سبل التعاون في الملفات المشتركة
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب منظمة العمل الدولية لبحث الملفات المشتركة
  • المجلس المحلي بصنعاء يناقش تقريرين ويقر الحساب الختامي للعام 2023م
  • الخطيب: الاستثمار الزراعي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات المصرية
  • طهران: حددنا الأهداف التي سنقصفها في إسرائيل إذا هوجمنا
  • وزير الخارجية: العمل الدبلوماسي فعال لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم