أكد علاء أبوزينة، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن شركات السياحة بدأت في تسويق برامج العمرة الخاصة بشهر نوفمبر المقبل، لافتًا إلى أن أسعار برامج العمرة من المستوى الاقتصادي، والتي تبلغ مدتها نحو أسبوعين خلال الشهر المقبل، تبدأ من نحو 35 ألف جنيه.

آلية التقديم لحجز رحلات العمرة

وأضاف «أبوزينة» في تصريحات لـ«الوطن» أن المواطنين الراغبين في حجز برامج العمرة خلال شهر نوفمبر المقبل، يمكنهم التقدم لأي من شركات السياحة المصرح لها بتنظيم برامج العمرة هذا العام والمسجلة على البوابة المصرية للعمرة، لافتًا إلى أنه يجب على المواطنين الحاجزين لبرامج العمرة في نوفمبر أن يكون جواز سفرهم ساريًا لمدة 6 أشهر على الأقل.

7 توصيات من مجلس النواب لموسم العمرة

وفي ذات السياق، أصدرت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اليوم، برئاسة نورا علي، 7 توصيات للعمل بها خلال موسم العمرة الحالي، مشيرة إلى أن هذه التوصيات تهدف إلى حل كافة المشاكل والمعوقات المتعلقة برحلات العمرة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة شركات السياحة السياحة غرفة السياحة برامج العمرة

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 184 ألف جنيه.. أسعار وأماكن شقق "سكن لكل المصريين 5"

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 5".

ويغطي الطرح الجديد تقريبًا جميع أنحاء الجمهورية، سواء في المدن الجديدة أو المحافظات. وأكد أن الهدف هو إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للحصول على وحدات سكنية مدعومة.

أسعار شقق سكن لكل المصريين ونظام التمويل

تتراوح أسعار الوحدات السكنية بين 184،000 جنيه و400،000 جنيه في المحافظات، وبين 415،000 جنيه و530،000 جنيه في المدن الجديدة.

وتصل أسعار الوحدات التي سيتم تسليمها خلال 36 شهرًا إلى 700،000 جنيه.

ويأتي نظام التمويل العقاري بفائدة 8% سنويًا للمواطنين منخفضي الدخل، و12% لمتوسطي الدخل، مع مقدم يبدأ من 20% وأقساط تصل إلى 20 عامًا.

تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة

وفقًا للرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، مي عبد الحميد، فإن الطرح يتضمن 78،730 وحدة سكنية مقسمة إلى:
40،607 وحدة تحت الإنشاء بمساحة 90 مترًا.
1،175 وحدة بمساحة 75 مترًا.
11،920 وحدة جاهزة للتسليم الفوري بمساحة 90 مترًا.
1،070 وحدة بمساحة 75 مترًا جاهزة للتسليم. أما على مستوى المحافظات، فتتضمن 608 وحدات بمساحة 75 مترًا و23،350 وحدة جاهزة بمساحة 90 مترًا.

أماكن شقق سكن لكل المصريين 

الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري تشمل مدن أكتوبر الجديدة، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، السادات، أخميم الجديدة، وسوهاج الجديدة، بالإضافة إلى مدن قنا الجديدة، طيبة الجديدة، المنيا الجديدة، وأسوان الجديدة. كما تتوفر وحدات في محافظات الجيزة، الشرقية، المنوفية، الفيوم، الإسماعيلية، البحيرة، مطروح، شمال سيناء، وجنوب سيناء.

ولا يُسمح بشراء الوحدات نقدًا، بل يجب الالتزام بنظام التمويل العقاري. وأضافت أن الإعلان القادم سيشمل طرح 12،000 وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل.

شروط التقديم على شقق سكن لكل المصريين 

يشترط أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا بالنسبة لمنخفضي الدخل، وأن يكون متوسطي الدخل في حدود سن المعاش.

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 184 ألف جنيه.. أسعار وأماكن شقق "سكن لكل المصريين 5"
  • 7 توصيات لـ "سياحة النواب" بشأن الضوابط والإجراءات المنظمة لرحلات العمرة الموسم الحالي
  • أسعار وضوابط العمرة الجديدة.. التفاصيل الكاملة
  • «مستثمرو السياحة»: شركات أجنبية تطالب بتنظيم رحلات لالتقاط صور مع كلب الهرم
  • بدء أولى رحلات العمرة البرية غدًا.. والسياحة: الأسعار تبدأ من 25 ألف جنيه
  • «سياحة النواب» تصدر 7 توصيات مهمة بشأن موسم العمرة
  • في أولى اجتماعاتها المعنية بموسم العمرة.. سياحة النواب تصدر 6 توصيات عاجلة
  • سياحة النواب تصدر 6 توصيات عاجلة بشأن موسم العمرة 1446
  • أقل من الطيران بـ 8 آلاف جنيه.. تعرف على أسعار برامج العمرة البرية 2024