شبكة انباء العراق ـــ سيف معتز محي ..

يحلّ ​بوروسيا دوتموند​ الألماني ضيفا على ​ريال مدريد​ الإسباني حامل اللقب في إعادة لنهائي ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم الموسم الماضي، وسط أداء متذبذب وانتقادات متواصلة للمدرب نوري شاهين في الجولة الثالثة من الدور الأول.
وبعد أن كان مرشحا للخروج من دور المجموعات العام الماضي، بلغ دورتموند العرض الختامي على ملعب ويمبلي في حزيران الماضي.

وهيمن دورتموند آنذاك على الشوط الأول وأجزاء من الشوط الثاني، لكنه سقط أمام خبرة ريال مدريد في المناسبات الكبرى، حيث تلقى هدفين في آخر ربع ساعة ليخسر 2-0.

ورغم الانجاز القاري، دفع المدرب إيدين ترزيتش ثمن الموسم المحلي وأقصي من منصبه بعد الحلول خامسا، ليستلم مساعده شاهين مكانه.

وخاض شاهين الذي بدأ مسيرته كناشئ في صفوف دورتموند ثمّ كانت له محطات قصيرة كلاعب في ريال مدريد و​ليفربول​ الإنكليزي، عشر مباريات في جميع المسابقات.
لكنه سيواجه الآن الاختبار الاصعب منذ توليه المسؤولية حيث يعاني الفريق الألماني من انعدام ثبات ولا يزال يبحث عن هوية تكتيكية.
وبعد أن استهل دورتموند الموسم بفوز على أينتراخت فرانكفورت 2-0، تعرض لاحقا لخسارة مذلة امام ​شتوتغارت​ 1-5، وبات يحتل حاليا المركز السابع في البوندسليغا، وما يشفي صدور جمهوره بعض الشيء هو تصدره لمجموعة دوري الأبطال التي يشارك فيها هذا الموسم 36 فريقا، بعد فوزين على كلوب بروج البلجيكي وسلتيك الاسكتلندي.

ومن حظ دورتموند السيئ انّ ريال سيكون في اعلى درجات تركيزه لتعويض خسارته المفاجئة أمام ​ليل​ الفرنسي بهدف وحيد في الجولة السابقة.
بتواجد نجمه الفرنسي كيليان مبابي، يبدو أنّ “الملكي” قد بلغ ذروة مستواه عقب بداية بطيئة للموسم، ونجح في التسجيل في خمس من آخر ست مباريات له مع ريال في الدوري.

خاض الفريقين 15 مواجهة في المسابقة القارية، فاز ريال مدريد، المتوج باللقب 15 مرة، في 7 وتعادل في 5 وانتصر دورتموند في 3مباريات.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.. يبحث عشاق الكرة الأوروبية والعالمية عن موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» هذا الموسم 2024-2025.

ريال مدريد

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية لقرائها الأعزاء، موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة النارية والمرتقبة.

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية والساحرة المستديرة صوب أرضية ملعب «سانتياجو بيرنابيو» والذي يحتضن صدام ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند، وذلك في الجولة الثالثة من مرحلة مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-2025.

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، تلك المواجهة النارية أمام دورتموند وهو يمتلك 3 نقاط من مباراتين خاضها «الميرنجي» في «تشامبيونزليج» حتى الآن، حيث حقق الفوز على شتوتجارت في الجولة الأولى بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يتلقى هزيمة مفاجئة في الجولة الثانية أمام ليل بهدف نظيف.

كيليان مبابي نجم ريال مدريد

على الجانب الآخر، يدخل بوروسيا دورتموند تلك المواجهة المرتقبة، وهو يمتلك 6 نقاط من مباراتين، حيث حقق فوزًا كبيرًا على مضيفه كلوب بروج بثلاثية نظيفة بالجولة الأولى، قبل أن يمطر شباك سيلتك بالجولة الثانية بنتيجة (7-1).

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء غد الثلاثاء، الموافق 22 من شهر أكتوبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» هذا الموسم 2024-2025.

بوروسيا دورتموند

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند
  • موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة دورتموند
  • ريال مدريد يتلقى ضربة قبل مواجهة دورتموند في دوري الأبطال
  • ماذا يحصل مع بيلينغهام لاعب ريال مدريد هذا الموسم؟
  • شكوك حول مشاركة ثنائي دورتموند أمام ريال مدريد بدوري الأبطال
  • دورتموند يبحث عن هوية تكتيكية أمام ريال مدريد
  • باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات أمام ستراسبورج في الدوري الفرنسي
  • دورتموند يهرب من الكمين قبل موقعة ريال مدريد!