النهار أونلاين:
2024-10-21@21:15:17 GMT

إفتتاح معرض المنتجات الجزائرية في الدوحة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

إفتتاح معرض المنتجات الجزائرية في الدوحة

يقوم وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، برفقة وفد من رجال الأعمال الجزائريين على رأسهم رئيس مجلس التجديد الاقتصادي كمال مولى، بزيارة عمل إلى العاصمة القطرية الدوحة في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجزائر وقطر.

تأتي الزيارة في إطار افتتاح معرض المنتجات الجزائرية، الذي يعد الأول من نوعه في قطر، حيث يسعى لتعريف السوق القطرية بمجموعة متنوعة من المنتجات الجزائرية ذات الجودة العالية.

سيقام المعرض في الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر 2024، ويضم نحو 150 مؤسسة جزائرية تعرض مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية، الصناعية، والحرفية التي تشتهر بها الجزائر في الأسواق الدولية.

علاوة على المعرض، سيشرف زيتوني على افتتاح منتدى الأعمال الجزائري القطري، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين رجال الأعمال من البلدين واستكشاف فرص الاستثمار والشراكة في مختلف القطاعات. سيتمكن المشاركون من طرح الأفكار والتجارب وتعزيز التواصل بين المستثمرين الجزائريين والقطريين، من خلال تنظيم لقاءات ثنائية (B2B).

ومن المقرر أن يشهد المعرض عملية البيع المباشر، مما يمنح المستهلكين القطريين الفرصة لشراء المنتجات الجزائرية مباشرة من الشركات العارضة. هذا الإجراء يعكس التزام الجزائر بتعزيز حضورها في الأسواق الخليجية، ويوفر فرصة لزيادة الوعي بجودة المنتجات الجزائرية المتنوعة.

تأتي هذه المبادرات في إطار استراتيجية الجزائر لتعزيز صادراتها، وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي مع الدول الشقيقة، مما يعزز من فرص نجاح المشاريع المشتركة ويعود بالنفع على كلا البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المنتجات الجزائریة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق معرض "المشهد 2" بمشاركة فنية جماعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يطلق جاليري المشهد الجزء الثاني من المعرض الجماعي تحت عنوان "المشهد 2"، وذلك فى السابعة مساء الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2024.

وعن المعرض قال الفنان ايهاب اللبان، قوميسير المعرض: إن تلك النسخة تقدم ٢٦ فنانا مصريا من مختلف الاتجاهات الفنية حيث يأتى هذا المعرض استمرارا للنهج الذى تتبعه القاعة من رصد وتوثيق الحركة التشكيلية المصرية ومتابعة مبدعيها المؤثرين فى المشهد الفنى المصرى لتقديم أعمالهم من خلال تلك النافذة بالشكل الذى يتناسب مع قيمتهم الفنية الكبيرة.

يشارك فى المعرض كل من الدكتور أحمد نوار، صلاح المليجى، محمد سرور، عقيلة رياض، سمير فؤاد، هشام عبدالله، أحمد رجب صقر، الدسوقى إبراهيم، حسام صقر، شعبان الحسينى، محمد عبدالله، جمال الخشن، محمد عبلة، نذير الطنبولى، محمد عبدالله، شيماء درويش، أمجد كامل، بسام الزغبى وآخرين.

مقالات مشابهة

  • الجوية الجزائرية تعلن عن تغييرات في برنامج هذه الرحلات
  • معرض في فرنسا حول المنفى في التاريخ والفن
  • نساء من البريمي معرض فني يجسد إبداع المرأة
  • غدًا.. انطلاق معرض "المشهد 2" بمشاركة فنية جماعية
  • بالصور.. افتتاح معرض جامعة المنصورة 13 للكتاب
  • افتتاح معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب بخصومات تصل إلى 25%
  • عطاف: العلاقات الجزائرية التونسية تشهد وتيرة متنامية تحت قيادة رئيسا البلدين
  • انطلاق معرض المدينة بيلدكس
  • 104 شركات صناعات غذائية تشارك في معرض «سيال باريس» بفرنسا