euronews:
2024-10-21@21:01:58 GMT

الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل

كشفت السلطات الأمنية الإسرائيلية عن اعتقال سبعة إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران، في قضية وصفتها النيابة العامة بأنها من أخطر القضايا الأمنية خلال السنوات الأخيرة.

اعلان

وأوضح المحققون أن المتهمين، وجميعهم من اليهود المقيمين في حيفا وشمال إسرائيل، قاموا بجمع معلومات عن قواعد عسكرية إسرائيلية حساسة، من بينها مقر وزارة الدفاع في تل أبيب "الكريا"، وقاعدتي "نفاتيم" و"رمات دافيد" الجَوّيَتَين، ومواقع بطاريات القبة الحديدية.

وذكرت النيابة العامة أن المتهمين، وهم عزيز نيسانوف وألكسندر ساديكوف وفياتشيسلاف غوشين ويفغيني يوفي ويغآل نيسان، إضافة إلى قاصرين اثنين وجندي فار من الخدمة العسكرية، تلقّوا مئات الآلاف من الدولارات، بعضها عبر العملات المشفرة، مقابل تنفيذ مهام استخباراتية متعددة.

Relatedجاسوس إيراني باع نصر الله؟ وفاة أكبر جاسوسة إسرائيلية.."مهمتها كانت اختراق مصر"طلب مليون دولار من إيران لتنفيذ اغتيالات.. تفاصيل جديدة حول الإسرائيلي المجند لصالح طهران

وأشارت التحقيقات إلى أن بعض المتهمين تَعاوَنوا مع الاستخبارات الإيرانية لمدة عامين، وجميعهم واصلوا نشاطهم التجسّسي منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزّة. وتعتزم النيابة العامة تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه بهم يوم الجمعة، مع طلب تمديد اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية طلب مليون دولار من إيران لتنفيذ اغتيالات.. تفاصيل جديدة حول الإسرائيلي المجند لصالح طهران شبكة "NBC" الأمريكية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران ردا على هجوم الأول من أكتوبر.. فما هي؟ مدير الاستخبارات الأمريكية: أسبوع واحد يكفي لإيران لإنتاج قنبلة نووية إسرائيل إيران تجسس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب بيومها الـ381: أزمة كارثية للقطاع الصحي في شمال غزة وإسرائيل تفرض شروطا لوقف الحرب على لبنان يعرض الآن Next هوكستين في بيروت بشروط إسرائيلية لوقف الحرب.. نحن مع لبنان إذا ما قرر اتخاذ "قرارات شجاعة" يعرض الآن Next جباليا تستغيث وتئن تحت وطاة الحصار العسكري: إسرائيل تنفذ خطة الجنرالات دون تبنيها رسميا في شمال غزة يعرض الآن Next مولدوفا تُصوت لصالح الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وتتهم روسيا بمحاولة تقويض العملية يعرض الآن Next وفاة فتح الله غولن عدو أردوغان اللدود والمتهم بتدبير محاولة انقلاب 2016 اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياالاتحاد الأوروبيحركة حماسغزةلبنانحزب اللهضحاياوفاةصربيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس إسرائيل إيران تجسس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس غزة لبنان حزب الله ضحايا وفاة صربيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران

يشهد قطاع غزة تصعيداً عسكرياً غير مسبوق، حيث تواصل القوات الإسرائيلية غاراتها المكثفة على المناطق السكنية، مما أدى إلى دمار شامل في مخيم جباليا وبلدتي بيت لاهيا وبيت حانون. تحت حصار خانق، يعاني عشرات الآلاف من الفلسطينيين من نقص حاد في الطعام والمياه والدواء لليوم السادس عشر على التوالي.

اعلان

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن وقوع "7 مجازر" جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، حيث أسفر القصف الإسرائيلي عن وصول 84 قتيلاً و158 مصاباً إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى العشرات من الجرحى والمفقودين. كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ.

وفي لبنان، يواصل حزب الله إطلاق صواريخه نحو المدن الإسرائيلية، مؤكدًا استهدافه لمواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي. من جانب آخر، أشار الجيش الإسرائيلي إلى وقوع 70 عملية إطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقتي الجليل الغربي والأعلى، مع استمرار دوي صفارات الإنذار في نحو 30 بلدة ومدينة في الجليل.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلاً عن مصادر مطلعة أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سيصل إلى إسرائيل يوم الثلاثاء المقبل، حيث يهدف إلى حث الحكومة الإسرائيلية على عدم مهاجمة إيران. إلا أن التوقعات تشير إلى أن هذه الجهود قد لا تكون مجدية في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.

آخر أخبار الحرب على غزة ولبنان في يومها الـ 380 :Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة المجاعة تضرب غزة: القيود الإسرائيلية ترفع الأزمة إلى مستويات حرجة الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة يعرض الآن Next تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياحركة حماسإسرائيلالحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبيإيطالياقطاع غزةيحيى السنوارحيواناتحزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • انقلاب مفاجئ: إسرائيل تعلن القبض على ”خلية تجسس إسرائيلية” تعمل لصالح إيران وتكشف تفاصيل خطيرة!
  • بعد إعلان تفكيك شبكة إيرانية..وزير إسرائيلي يطالب بإعدام المتهمين بالتجسس
  • إسرائيل تكشف شبكة تجسس تعمل لصالح إيران
  • تسببت في ضرر كبير.. الكشف عن شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل
  • إسرائيل تعلن اعتقال 7 من مواطنيها بتهمة تشغيل شبكة تجسس لصالح إيران
  • واحدة من أخطر القضايا.. اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران
  • تعمل منذ عامين.. اعتقال شبكة تجسس جندتها إيران صورت أهدافاً عسكرية إسرائيلية
  • مولدوفا تُصوت لصالح الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وتتهم روسيا بمحاولة تقويض العملية
  • مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران