قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددا من الفعاليات بالمنيا، ضمن برنامج القوافل الثقافية للمدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك استمرارا لفعاليات وزارة الثقافة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

اكتشاف ودعم مواهب الشباب

ونظم قصر ثقافة سمالوط، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية بالمدرسة الثانوية الجديدة للبنات، تضمنت لقاء رحب خلاله الشاعر عشم الشيمي بالحضور، موضحا دور قصور الثقافة في نشر الوعي والحرص على اكتشاف مواهب الشباب ودعمها، وذلك من خلال ما تقدمه من أنشطة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ورشة لتعليم أساسيات كتابة القصة القصيرة بمشاركة عدد من أدباء نادي أدب قصر ثقافة سمالوط.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع المنيا، برئاسة رحاب توفيق، مع فقرة اكتشاف مواهب في مجالات الشعر والغناء والتمثيل والإنشاد الديني والرسم، بحضور لجنة التحكيم المكونة من الناقد والأديب الدكتور شعبان عبد الحكيم، والمخرج المسرحي عماد الدين عيد، والشاعر جمال أبو سمرة.

إلقاء المربعات الشعرية والقصائد والوطنية

واختتم اليوم بلقاء شعري تبارى خلاله الشعراء بقصائد تنوعت بين الفصحى والعامية، كما شاركت الطالبات بإلقاء بعض المربعات الشعرية والقصائد والوطنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوافل الثقافية قصور الثقافة وزارة التربية والتعليم مواهب الشباب القصة القصيرة الإنشاد الديني

إقرأ أيضاً:

ندوات وعروض فنية في مدارس المنيا لرفع الوعي السياحي بين الطلاب

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أهمية تكثيف برامج الدعاية والتنشيط السياحي باستخدام أساليب تكنولوجية متطورة، إلى جانب عقد دورات تدريبية بالمدارس للتعريف بالأماكن والمناطق الأثرية، وتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية لدى الطلاب وذلك في إطار خطة المحافظة،لتوعية النشء بأهمية السياحة موجها بتفعيل منظومة الرحلات عبر نهر النيل لدعم جهود النهوض بالقطاع السياحي والترفيهي.

تنفيذ ندوات وعروض فنية بمدارس المنيا

ونظمت الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة عدداً من الأنشطة والفعاليات بمدرسة شلبي الابتدائية، تضمنت الفعاليات ندوات، محاضرات، ورش عمل، وعروضاً فنية، بالإضافة إلى نشاطات تلوين، بهدف رفع الوعي الأثري والسياحي بين الطلاب وتعزيز روح الانتماء الوطني.

تطوير وعي الأجيال الناشئة

كما اهتمت الندوات بتعريف الطلاب بشكل مبسط بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وأهميتها في تطوير وعي الأجيال الناشئة، إلى جانب إلقاء الضوء على أبرز مناطق الجذب السياحي في مصر بشكل عام والمنيا بشكل خاص وآداب زيارة المواقع السياحية والأثرية. 

جاءت هذه الأنشطة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تستهدف تعزيز وعي مختلف فئات المجتمع بأهمية التراث والسياحة في التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • ندوات وعروض فنية بمدارس المنيا لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية
  • قافلة لثقافة المنيا لإكتشاف مواهب المدارس 
  • ضمن أنشطة "بداية".. الثقافة تنظم قافلة لاكتشاف مواهب المدارس بالمنيا
  • المنيا .. ندوات وعروض فنية بالمدارس لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية
  • ندوات وعروض فنية في مدارس المنيا لرفع الوعي السياحي بين الطلاب
  • ندوات وعروض فنية بالمدارس لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية
  • ضمن مبادرة "بداية".. ندوات وعروض فنية بمدارس المنيا لتعزيز الثقافة الأثرية والسياحية
  • «الثقافة» تنظم حفلين بـ«أبو سمبل» في ليلة تعامد الشمس
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية في إحدى قرى ديرمواس غدا