تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور خالد عبد الغفار- نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، أن نماذج الدول التي حققت نجاحات على مستوى العالم، هي التي اتخذت نهج تطبيق اللامركزية، موضحًا أن التنافس بين المحافظات ينعكس على التقدم الاقتصادي للدولة، مشيرا إلى أن دراسة الخريطة السكانية على مستوى مصر ومعدلات النمو السكاني، تضع أيدينا على المشكلات التي تخص كل مدينة ومركز بعينه داخل المحافظة الواحدة.

وأكد نائب رئيس الوزراء، أن هناك مؤشرات كثيرة داخل كل محافظة لا تستطيع الدولة إدارتها بشكل مركزي، ولا يمكن تحقيق نتائج ملموسة للنجاح إلا بإعطاء المزيد من الصلاحيات للسادة المحافظين وبمعاونة ممثلي الوزارات المعنية داخل المحافظات، موضحًا أن تحديات الاستراتيجيات يكمن في التنفيذ على أرض الواقع داخل المحافظة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدام التعامل مع التحديات الصحية الاستراتيجي التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

النواب يناقش مقترح إضافة نائب رئيس الوزراء لتشكيل المجلس الوطني للتعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة مقترح النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان، بشأن إضافة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية إلى تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

وقال أبو العلا: في السابق كنت أطالب بوزير مسئول عن قطاع بناء الإنسان، وتمت الاستجابة بوجود نائب رئيس وزراء للتنمية البشرية، وهو في نفس الوقت وزير الصحة.

وأشار أيمن أبو العلا، إلى أن هذا المسمى يتسق مع أهداف قانون المجلس الوطني للتعليم، لذلك وجود نائب رئيس مجلس الوزراء في تشكيل المجلس الوطني للتعليم أمر ضروري.

من جانبه عقب المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية، قائلا: نحن نصنع القوانين لأن تكون دائمة، بينما منصب نائب رئيس الوزراء غير دائم، وقد يتغير من تشكيل لآخر، بينما وزير الصحة لن يخلو منه أي تشكيل حكومي، معلنا رفضه للمقترح.

واتفق معه النائب سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء، يترأس المجلس الوطني للتعليم، وله الحق في دعوة من يراه مناسبا لحضور الاجتماعات، ولكن بدون تصويت. 

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد الوطن غدا.. رئيس الوزراء: تحسين مستوى الخدمات لتعظيم استفادة الطلاب من مخرجات التعلم
  • وزير الصحة: تطبيق ممارسات اللامركزية ينعكس بالإيجاب على التقدم الاقتصادي للدولة
  • وزير الصحة: التنافسية في تطبيق اللامركزية ينعكس بالإيجاب على التقدم الاقتصادي للدولة
  • نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة يؤكد حرص وزارة النفط على تطوير قطاعات الإنتاج
  • وزير الخارجية يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية فانواتو
  • النواب يناقش مقترح إضافة نائب رئيس الوزراء لتشكيل المجلس الوطني للتعليم
  • نائب رئيس الوزراء: الدولة تسعى جاهدة لتحسين أداء الخدمة الصحية
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك البحرين في وفاة الشيخ حمود بن عبدالله
  • رئيس الوزراء: نركز على إنشاء المشروعات التي تخدم المواطنين