العُمانية/ تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة حاليًّا في المؤتمر الـ 63 للرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات والذي يأتي هذا العام تحت شعار "الغد يبدأ اليوم" و تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر عدة أيام.

يترأس وفد سلطنة عُمان المشارك سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، وممثلين من الجمعيات الطبية العثمانية والمهنية والمؤسسات التعليمية المعنية بقطاع السياحة ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويوفر المؤتمر منصة تجمع الرواد والمبتكرين والمتخصصين في القطاع السياحي بهدف تبادل الخبرات والتجارب الناجحة حول سبل توظيف التقنيات الحديثة وتبني أفضل ممارسات الاستدامة والإدماج، بالإضافة إلى توسيع شبكات التعاون والعلاقات المهنية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وتأتي مشاركة سلطنة عُمان في هذا المؤتمر فرصة للتعريف بالإمكانيات والفرص المتاحة لديها والبنى الأساسية الخاصة بسياحة المؤتمرات وسياحة الأعمال بصفة عامة، بالإضافة إلى تعزيز دور وزارة التراث والسياحة في رفد الاقتصاد ورسم الاستراتيجيات الهادفة إلى تطوير الاقتصاد الوطني وجذب الزوار تعزيزًا للقطاع السياحي المحلي واستقطاب المستثمرين لتأسيس مشاريع استثمارية اقتصادية بارزة مطورة للقطاع السياحي بمختلف مجالاته.

وشارك سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، في إحدى الجلسات الرئيسة تحدّث خلالها عن مستقبل قطاع المؤتمرات في الشرق الأوسط مستعرضًا الجهود التي تقوم بها سلطنة عُمان في تسهيل الإجراءات للمستثمرين المحليين والأجانب في قطاع سياحة المؤتمرات.

وسلّط سعادته الضوء على المقومات السياحية الفريدة وأبرز مستجدات القطاع السياحي المحلي ومقومات الجذب السياحي والمفردات والمنتجات والأنماط السياحية الطبيعية والبيئية الثرية والمتنوعة والقيم الثقافية والحضارية التي تتمتع بها سلطنة عُمان لتوفر تجربة سياحية عُمانية وعربية أصيلة.

وأكد سعادة وكيل السياحة أن مشاركة وزارة التراث والسياحة في هذا المؤتمر تأتي بهدف تسليط الضوء على مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية مميزة والتعريف بالتسهيلات والخدمات والعروض التي تستهدف السائح من مختلف دول العالم وتتوافق مع متطلباته واهتماماته.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وزارة التراث والسیاحة

إقرأ أيضاً:

سفير سلطنة عمان يدعو الشركات التركية للاستثمار

أنقرة (زمان التركية) – التقى سفير سلطة عمان لدى أنقرة، سيف رشيد سيف الجهوري، مع رئيس اتحاد الصناعة والتجارة التركي، فرودون جواهر أوغلو، وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الزيارة، بعث الجهوري برسائل مهمة حول تعزيز العلاقات بين البلدين، حيث أكد على الروابط الاقتصادية القوية بين البلدين والأهمية الاستراتيجية لسلطنة عمان.

من جانبه أوضح فرودون أوغلو أن سلطنة عمان دولة مهمة لتركيا من حيث موقعها الجغرافي وكونها دولة مسلمة، مشيرًا إلى كونها أقوى حليف استراتيجي لتركيا في المجتمع الدولي ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف فرودون أوغلو أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا وسلطنة عمان تتزايد بمرور الوقت، قائلًا: “بصفتنا اتحاد الصناعة والتجارة التركي، لدينا تعاون قوي مع سفارة سلطنة عمان، وسنواصل بعزم كبير توسيع هذا التعاون وتعزيزه خلال الفترة المقبلة”.

وأفاد أنهم يرغبون في إقامة مؤتمر منتدى الأعمال التركي العماني بالتعاون مع سفارة سلطنة عمان في أنقرة، لضمان الإسهام في العلاقات بين البلدين معربا عن رغبته في إجراء زيارة إلى سلطنة عمان رفقة عدد من رجال الأعمال في أقرب وقت ممكن.

وفي المقابل، أشار الجهوري إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين التركي والعماني داعيا الشركات التركية إلى الاستثمار في عمان.

وأعرب الجهوري الذي تسلم منصبه في يناير الماضي، عن رغبته في تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين تركيا وعمان عبر الإجراءات التي أجريت في السابق، قائلا: “سلطنة عمان دولة تتمتع بالأمن والاستقرار، لهذا تعتبر سلطنة عمان مناسبة للاستثمار للشركات التركية في العديد من القطاعات. أدعو الشركات العضوة باتحاد الصناعة والتجارة التركي إلى الاستثمار والمشاركة في المشاريع بسلطنة عمان في أقرب وقت”.

هذا وشارك في الاجتماع مسؤولون من اتحاد السياحة العلاجية التركي واتحاد تركيا للتنمية الزراعية والريفية واتحاد صناعة الدفاع في أنقرة واتحاد أنقرة للتمويل والمشاريع الاستثمارية واتحاد أنقرة للطاقة والتعدين واتحاد أنقرة للصناعة والتكنولوجيا واتحاد أنقرة للاستيراد والتصدير واتحاد التجارة الخارجية في أنقرة.

 

Tags: اتحاد الصناعة والتجارة التركيالاستثمار التركي بسلطنة عمانسلطنة عمانسيف رشيد سيف الجهوري

مقالات مشابهة

  • انطلاق حفل الليلة العمانية بمهرجان الموسيقى العربية
  • عُمان تشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات بالإمارات
  • "صحة سوهاج" تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للصحة والسكان والتنمية البشرية
  • الاستثمار في الاقتصاد الأزرق... استراتيجية عُمانية فريدة لرواد الأعمال والمستثمرين
  • ملتقى الدقم الخامس يناقش مستقبل وفرص الاستثمار في الاقتصاد الأزرق
  • سفير سلطنة عمان يدعو الشركات التركية للاستثمار
  • قادم من سلطنة عمان.. ضبط صيد ثمين كان في طريقه للحوثيين
  • السياحة الشتوية في سلطنة عمان .. وُجهات متعددة وفعاليات ترفيهية
  • خبير أممي: سلطنة عُمان غنية بمقومات الجذب السياحي