يمانيون:
2024-10-21@21:11:00 GMT

سوء التغذية يفتك بأرواح أطفال السودان

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

سوء التغذية يفتك بأرواح أطفال السودان

يمانيون../ كشفت السلطات السودانية، اليوم الاثنين، عن وفاة ثلاثة أطفال بسبب سوء التغذية وسط تزايد أعداد الأطفال الذين يعانون من الأمراض المرتبطة بنقص الغذاء.

وقالت غرفة طوارئ جنوب الحزام بالخرطوم، في منشور على حسابها بموقع فيسبوك، إن “قسم التغذية العلاجية بمستشفي بشائر شهد موت ثلاثة أطفال دون سن العامين بسبب مضاعفات سوء التغذية الذي أصبح يهدد أطفال منطقة جنوب الحزام”.

وأضافت أن “سوء التغذية من الأمراض التي تعرض حياة أطفالنا لمخاطر صحية كثيرة قد تؤدي للوفاة، خاصة في وضع الحرب التي تشهدها المنطقة”، مشيرة إلى أن ذلك أدى لزيادة كبيرة في حالات سوء التغذية وسط حديثي الولادة وصغار الأطفال.

وشهدت منطقة جنوب الحزام، التي تشمل أحياء الإنقاذ، الأزهري، السلمة، ومايو، عمليات عسكرية مستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع لمدة طويلة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

ويعاني القطاع الصحي في السودان من تدهور كبير حيث توقفت 80% من المرافق الصحية في مناطق النزاع، في ظل نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

صرخات تحت الأنقاض.. مشاهد أطفال بيت لاهيا تفطر القلوب (فيديو)

في مشاهد تهز القلوب وتُدمع العيون، تتصدر أرواح الأطفال والنساء الواجهة في معاناة مستمرةٍ وسط قصفٍ لا يرحم على قطاع غزة، وفي بيت لاهيا شمالي القطاع، رسمت الدموع وصرخات الآلام مشاهد ليلة دامية، امتزج الرماد فيها بملابس الصغار، ففي غزة تنبض كل لحظةٍ بألم الناجين وأوجاع المفجوعين، ليكون الأطفال أبطال مشهدٍ مأساوي استحال على القلوب تحمّله، ووسط الصور المؤلمة، يبرز مشهد إنقاذ رضيع من تحت الأنقاض كرمزٍ لمعاناة شعبٍ يبحث عن الحياة بين الركام.

إنقاذ الأطفال في مجزرة بيت لاهيا 

في لقطات مروعة أبكت القلوب وهزت المشاعر، وظهر رجال الدفاعي المدني الفلسطيني في أثناء إنقاذ العديد من الأطفال من تحت الأنقاض في بيت لاهيا، إذ ظهر الصغار وعلى وجوههم علامات الذعر من صعوبة المشهد، بينما يغطي الرماد ملابسهم وأجسادهم الصغيرة، وفق وكالة «وفا» الفلسطينية. 

فيما أظهر مشهد مأساوي آخر لحظة إنقاذ رضيع من تحت المربع السكني في بيت لاهيا، وهو يصرخ من الألم جراء الإصابات التي تعرض لها، ويوضع رضيع لا حول له ولا قوة على أنابيب التنفس لإسعافه، وسرعان ما يتفاعل الآلاف من نشطاء منصّات التواصل الاجتماعي مع الرضيع، وجميع ضحايا القصف من الصغار.

#شاهد رضيع أنقذته طواقم الدفاع المدني من تحت أنقاض المربع السكني في بيت لاهيا الذي دمره الاحتلال فوق ساكنيه. pic.twitter.com/5rbMHHSyPM

— ياسر سالم العبدالإله (@bo_3mmar) October 20, 2024

ولاقت مشاهد إنقاذ الأطفال والرضع في بيت لاهيا تفاعل الآلاف حول العالم، منددين بجميع اللغات بأفعال جيش الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي. 

مجزرة بيت لاهيا 

عشرات الشهداء لاقوا حتفهم في مجزرة بيت لاهيا التي شنتها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال غزة، ما أسفر عن وقوع 80 شهيدا إلى جانب عشرات المفقودين والجرحى حيث أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على معظم مناطق بيت لاهيا، فيما شنت القوات مجموعة من الغارات على حي الصبرة في مدينة غزة.

وخلال عمليات قصف منطقة مشروع بيت لاهيا دُمرت العديد من المنازل بالمربع السكني، التي تعود لعدة عائلات كبيرة بالمكان.

وأشارت التقارير إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة منذ بدء العدوان عليها، وصل منها إلى المستشفيات 84 شهيدا، و158 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، مبينة أن مجزرة مشروع بيت لاهيا الليلة الماضية راح ضحيتها 87 شهيدًا ومفقودًا تحت الأنقاض وأكثر من 40 إصابة بينها حالات حرجة جدا.

مقالات مشابهة

  • فيصل الحسن: 226 قضية جرائم أطفال بالعام الحالي
  • شاهد.. طفلة نازحة من غزة تحمل شقيقتها الجريحة
  • السلطات السودانية: سوء التغذية يفتك بأرواح الأطفال
  • لقجع: المرأة الأرملة ذات ثلاثة أطفال ستحصل على 1125 درهماً شهرياً سنة 2025
  • سوء التغذية يحصد أرواح الأطفال في السودان وسط تصاعد الأزمة الصحية
  • أطفال النازحين من بيروت.. ألعابهم تبعث الأمل في العودة إلى قراهم
  • صرخات تحت الأنقاض.. مشاهد أطفال بيت لاهيا تفطر القلوب (فيديو)
  • انعدام الدم يوقف قسم التوليد بمسشفى بشائر ويهدد الطوارئ
  • غزة: تجويع مفروض بالقوة يفتك بنحو 1.8 مليون فلسطيني.. مشاهد أطفال يحاولون الحصول على لقيمات