يمانيون../ أعلنت كتائب الشّهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مساء اليوم الإثنين، مقتل أسيرة “إسرائيلية” مؤخرًا في ظروف غامضة في إحدى مناطق القتال شمال قطاع غزة.

وقال مصدر قيادي في كتائب القسام في تصريح لقناة الجزيرة، إن أسيرةً “إسرائيلية” قُتلت في شمال قطاع غزّة في إحدى مناطق القتال”، مؤكداً ان القسام فتح تحقيقا لمعرفة ظروف الحادثة.

وأشار إلى أن “القسام” ليس لديها نية لنشر اسم الأسيرة لأسباب أمنية.

ولليوم الـ17 على التوالي، تواصل المقاومة الفلسطينية بكافة تشكيلاتها العسكرية التصدي لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” المتوغلة في شمال قطاع غزة ومخيم جباليا، فقد أعلنت القسام في عدة بلاغات عسكرية عن استهداف جنود وآليات الاحتلال، فيما أعلنت سرايا القدس استهدافها جنود الاحتلال وآلياته، فضلا عن قصفها مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: شمال قطاع

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية تعلن مقتل محتجزة إسرائيلية في شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت فصائل فلسطينية مقتل محتجزة إسرائيلية في شمال قطاع غزة، وذلك بحسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الاثنين.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • "القسام" تعلن مقتل أسيرة إسرائيلية في شمال قطاع غزة بظروف غامضة
  • القسام تعلن مقتل أسيرة إسرائيلية في شمال قطاع غزة بظروف غامضة
  • القسام تعلن مقتل أسيرة “إسرائيلية” في ظروف غامضة شمال قطاع غزة
  • مصدر بـ"القسام": مقتل أسيرة إسرائيلية بظروف غامضة شمالي القطاع
  • عاجل - كتائب القسام تدمر الاحتلال: فجرنا قوة إسرائيلية كاملة
  • "القسام" يعلن مقتل أسيرة إسرائيلية بظروف غامضة
  • فصائل فلسطينية تعلن مقتل محتجزة إسرائيلية في شمال قطاع غزة
  • القسام: مقتل أسيرة إسرائيلية بظروف غامضة شمال قطاع غزة
  • "القسام" تعلن مقتل أسيرة إسرائيلية "في ظروف غامضة" بشمال غزة