عقد عويس قاسم غرياني، رئيس مركز مطاي بالمنيا، جلسة تشاورية مع الأهالي لمناقشة عددًا من الملفات المُهمة بمقر مجلس شباب بردنوها بحضور المواطنين وعددا من قيادات المركز ذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ المنيا اللواء عماد كدواني بأهمية مشاركة المواطنين أفكارهم لتحديد آليات اختيار المشروعات التنموية في الخطة الاستثمارية للمراكز للعام المالي 2025– 2026.

مناقشة إنشاء مجمع مدارس بمركز مطاي

وناقش الأهالي خلال الجلسة عددًا من المُقترحات، من ضمنها خدمات ومرافق ومشروعات يُمكن إدراجها في الخطة الاستثمارية، منها الانتهاء من مشروع الصرف الصحي، ورصف مدخل بردنوها من كوبري حامد حتي المعهد الديني، وتوفير مكن صرف المعاشات، وإنشاء محطة صرف صحي ومكتب بريد، ومجمع مدارس بسيلة الشرقية، وإنشاء وحدة صحية بكوم مطاي، وإنشاء مكتب بريد، ووحدة صحية بأولاد الشيخ علي.

تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية 

ورد رئيس المركز بالرد على كل الاستفسارات والملاحظات التي تتعلق بمشروعات الخطة، عقب استعراض مشروعات الخطة بالقرية والتي سيتم إدراجها في الخطة الاستثمارية للمركز بعد دراستها مع الجهات التنفيذية المختلفة.

وأكد رئيس المركز، أهمية جلسات التشاور التي يجرى تنفيذها بمشاركة كل أطياف المجتمع، لتبادل الرؤي حول المشروعات وتحقيق أكبر استفادة ممكنة في إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، لافتاً إلى أن مصر تعمل بخطى سريعة نحو تنمية صعيد مصر فهي تضع هذا الملف على رأس أولوياتها للارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مناقشة الانتهاء مشروع الصرف مركز مطاي

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات التنموية بالمنيا

يزور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محافظة المنيا، بعد قليل، لتفقد عدد من المشروعات التنموية والصحية والخدمية في المحافظة.

ويبدأ رئيس الوزراء جولته بتفقد مستشفى سمالوط التخصصي للوقوف على عمله، خاصة في مبادرة “100 مليون صحة”، ويرافقه وزيرة التنمية المحلية ووزير الإسكان وعدد من الوزراء ومحافظ المنيا. 

كما يتفقد مدبولي عددا من المشروعات التنموية للمياه والصرف الصحي. 

وتأتي الزيادة في إطار متابعة رئيس الوزراء للمشروعات الجاري تنفيذها في المحافظات.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء: تغطية الصرف الصحي في المنيا ارتفعت من 10 لـ60%
  • وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات التنموية بمدينتى "المنيا وملوى" الجديدتين
  • افتتاح معرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمركز مطاي في المنيا
  • رئيس الوزراء: حجم المشروعات التنموية بمحافظة المنيا كبير جدا
  • مدبولي: مشروعات الصرف الصحي ستغطي محافظة المنيا بنسبة 100%
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي في «برطباط» بالمنيا
  • رئيس الوزراء من المنيا: مشروعات معالجة الصرف الصحي أولوية لـ«حياة كريمة»
  • مدبولي يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بـ "برطباط" في المنيا
  • بعد قليل.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات التنموية بالمنيا