أفادت وسائل إعلام رسمية سورية، بأن تقارير أولية تشير إلى انفجار سيارة في حي المزة بدمشق، حسبما فادت قناة “ القاهرة الإخبارية” .

 

غارات مكثفة.. الاحتلال يستهدف عددا من النازحين في جباليا بغزة القسام: أوقعنا قوة هندسية لـ الاحتلال بين قتـ.ـيل وجريح شمال مدينة غزة

 

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان عاجل له، اعتراض 5 طائرات مسيرة في البحر المتوسط قبل دخولها إلى الأراضي المحتلة.

وقال متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان له: "تم اعتراض 5 طائرات بدون طيار في البحر الأبيض المتوسط: تم تعطيل الإقلاع في إسرائيل – وتم استئنافه بعد وقت قصير".

واليوم، أعلنت هيئة المطارات في إسرائيل، وقف حركة الملاحة الجوية في مطار بن جوريون بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيارة انفجار سيارة سوريا دمشق اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

صاروخ موجه يستهدف سيارة بحي المزة في دمشق

قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في غارة اسرائيلية استهدفت سيارة في حي المزة في دمشق الذي يضمّ مقرات أمنية وعسكرية سورية وأخرى لسفارات ومنظمات أممية، كما أفادت وزارة الدفاع السورية.

وأوردت الوزارة في بيان أنه "حوالى الساعة 17:05 مساء اليوم (الاثنين) شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا مستهدفا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا أفادت في وقت سابق عن "انفجار سيارة في أحد أحياء منطقة المزة بدمشق".

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن "مسيرة إسرائيلية استهدفت السيارة مقابل فندق وقرب مبنى وزارة الإعلام في المزة بدمشق".


وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، نيران تشتعل في سيارة وسط شارع في المزة، قالوا إنه لحظة الانفجار المجهول للسيارة التي استهدقت في حي المزة في العاصمة دمشق. 

وتعرضت المنطقة التي تضم مكتبا للأمم المتحدة لغارات اسرائيلية عدة في الآونة الأخيرة.

ومطلع أكتوبر، قُتل أربعة أشخاص على الأقل، بينهم صهر الأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة المزة كذلك.

وفي 8 أكتوبر، قُتل سبعة مدنيين في قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في الحي نفسه، بحسب وزارة الدفاع السورية، بينما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته إن القصف أودى بحياة تسعة مدنيين، وأربعة آخرين بينهم "اثنان من حزب الله اللبناني".

مقالات مشابهة

  • صاروخ موجه يستهدف سيارة بحي المزة في دمشق
  • بيان عاجل من وزارة الدفاع السورية بشأن انفجار المزة في دمشق
  • شهيد في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بحي المزة في دمشق
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد شخص في انفجار سيارة أمام فندق بدمشق
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض 5 مسيرات في البحر المتوسط
  • انفجار سيارة بحي المزة في دمشق وأنباء عن عدوان إسرائيلي
  • إعلام سوري: دوي انفجار في العاصمة دمشق
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض 5 طائرات مسيرة في البحر المتوسط
  • مراسل سانا: سماع دوي انفجار في منطقة المزة بدمشق يجري التحقق من طبيعته