ناقشت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، أبرز الملفات والقضايا التى تحتاج إلى تنظيم زيارات ميدانية لمعايشتها على أرض الواقع.

وشهد الاجتماع، استعراض الأعضاء، أبرز الملفات بالمحافظات، وهو ما تم التوافق عليه فى تحديد برنامج الزيارات الميدانية المزمع القيام بها خلال دور الانعقاد العادى الخامس من الفصل التشريعى الثانى.

وتوافق الأعضاء على القيام بزيارة ميدانية لمحافظات شمال الصعيد (اسيوط – المنيا) للتعرف على مشكلات المنتفعين بأراضى الاستصلاح بالريف المصرى مع ضرورة مرافقة المسئولين للإسراع فى اتخاذ قرارات تسهم في حل مشكلات الزراع خاصة بعد إرتفاع أسعار عدادات الآبار الجوفية.

كما توافق الأعضاء على تنظيم زيارة لمحافظة القليوبية وخاصة مركز القناطر الخيرية وتفقد أكثر من 13 مركز بحثى تابع لوزارة الموارد المائية والرى للتعرف على دورهم فى تطوير نظم الرى.

وأيضا توافق الأعضاء بلجنة الزراعة بمجلس النواب، على القيام بزيارة إلى محافظتي (قنا – أسوان) لتفقد زراعة قصب السكر بالشتل، وكذا تفقد مصرف السيل بإعتباره أحد مصادر التلوث بمحافظة أسوان، وزيارة مصنع كيما وتفقد بحيرة ناصر، للتعرف على مشكلاتهم والتي تعوق النهوض بقطاع الزراعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب لجنة الزراعة الزراعة الري النائب هشام الحصرى القضايا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: تحديد آليات التعاقد لمحصولي قصب وبنجر السكر

قال شريف فاروق وزير التموين، إنّ الوزارة تعمل على استدامة التعاقد مع الشركات الموردة لمواجهة الممارسات الاحتكارية، لافتا إلى الاتفاق مع وزارة الزراعة على آليات التعاقد لمحصول قصب وبنجر السكر للموسم الجديد بسعر 2500 جنيه لقصب السكر و2400 جنيه لبنجر السكر، بالتنسيق مع لجنتي الزراعة في مجلسي النواب والشيوخ.

وشدد وزير التموين خلال الجلسة العامة في مجلس النواب اليوم، أنّ الفترة الأخيرة شهدت جهودا كبيرة في قطاع صوامع القمح للحفاظ على المحصول الاستراتيجي، حيث شهدت زيادة السعات التخزينية لصوامع القمح، والتوسع في مواقعها عبر شبكة السكك الحديدية، إضافة إلى زيادة عدد الشاحنات، والعمل إنتاج الصوانمع داخليا توفيرا للعملة الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • "زراعة النواب" تستعرض أبرز الملفات والقضايا وتعلن استعدادها لزيارات ميدانية بالمحافظات
  • زراعة النواب: تنظيم زيارات ميدانية لتفقد قصب السكر بالشتل
  • «زراعة النواب» تتوافق على تنظيم زيارات ميدانية لتفقد زراعة قصب السكر بقنا وأسوان
  • زراعة النواب توافق على تنظيم زيارات ميدانية لتفقد شتلات قصب السكر
  • وزير التموين: تحديد آليات التعاقد لمحصولي قصب وبنجر السكر
  • "رياضة النواب": زيارات ميدانية لـ4 محافظات لتفقد المنشآت الشبابية
  • رياضة النواب: زيارات ميدانية لـ 4 محافظات خلال دور الانعقاد الخامس لتفقد المنشآت الشبابية
  • لجنة الرياضة بالنواب: زيارات ميدانية لـ4 محافظات لتفقد المنشآت الشبابية
  • «رياضة النواب»: زيارات ميدانية لتفقد المنشآت الشبابية في 4 محافظات