كشف مصدر صحفي عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة، الدكتور رشاد العليمي، إلى ثاني محافظة من المحافظات الجنوبية الشرقية، لأول مرة منذ استلامه السلطة في أبريل 2022.

ونقل "الموقع بوست" عن مصدر لم يسمه، قوله إن الرئيس العليمي يعتزم زيارة المهرة مع وفد حكومي لأول مرة منذ استلامه للسلطة في السابع من أبريل 2022م، وذلك ضمن تحركات لمجلس القيادة الرئاسي، وتعميمه الأخير الذي طالب مسؤولي الدولة بالعودة إلى الداخل.

بدورها أشارت مصادر رسمية إلى وصول مسؤولين من رئاسة الجمهورية لمدينة الغيضة، فيما رجحت مصادر أخرى إلى أن وصول المسؤولين يأتي في سياق الترتيب للزيارة الرئاسية المرتقبة.

وقال إعلام محافظة المهرة الرسمي إن محافظ المهرة محمد علي ياسر التقى نائب رئيس جهاز الأمن القومي في الجمهورية اللواء محمد عيضة، وناقش معه العديد من القضايا في المحافظة.

اقرأ أيضاً مسؤول أمني يقتحم منزل مواطن في عدن وينهب محتوياته تسريب وثيقة سرية من وزارة الخارجية تكشف ”مهمة خطيرة” لعيدروس الزبيدي الشهر المقبل عاجل: أول تدخل للرئيس العليمي بعد محاصرة العمالقة لرئيس الوزراء في قصر معاشيق بعدن تفكيك المجلس الانتقالي.. صحفي ”جنوبي” يتحدث عن شرط جديد وضعه طرف مفاوض في مباحثات ”مسقط” الشرعية تحجب الدعم الأمريكي عن القوات الجنوبية! محافظ حضرموت يتعهد بعدم التفريط في شبر واحد من أراضي الدولة والمصالح العامة أرصاد اليمن تحذر من طقس اليوم وتتوقع هطول أمطار في 18 محافظة خلال الساعات القادمة الانتقالي ينتقم لمدير أمن أبين ويعلن السيطرة على معسكر استراتيجي لتنظيم القاعدة باحث سعودي يعلق على إساءة ”بن بريك” لمشايخ ومقادمة حضرموت ويوجه رسالة نارية لمكتب البحسني الأول في إب والآخر بلحج.. وفاة مواطنَين من شدة التعذيب في سجون الحوثي والانتقالي رد ناري من مسؤول حكومي بعد إعلان الانتقالي رفع قضية ضده بتهمة التحريض على تصفية البحسني أول رد رسمي من القناة الإماراتية على الانتقالي بعدما طالبها بالاعتذار عن تقرير ”أساء للسيد”


وهذه هي المحافظة الثانية التي يزورها العليمي، بعد محافظة حضرموت، التي أفشلت مخططات المجلس الانتقالي الجنوبي، الرامية إلى ضمها تحت نفوذه.

ويرى مراقبون أن زيارة العليمي لمحافظة المهرة تمثل ضربة معلم للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يحاول احتكار المحافظات الجنوبية تحت سلطته.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

السيد تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية، يوجه كلمة إلى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»:

أهنئ السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية، بمبادرة «بداية» التي تعكس رؤية شاملة وكاملة، على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني، بما يعمل على سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود

أثق تمام الثقة أن مبادرة «بداية» سيكون لها تأثير كبير في شتى المجالات، كونها تعكس مدى تقارب وتعاون وتكامل الحكومة المصرية

«بداية» تحتاج إلى تعاون وثيق بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإظهار قوة هذا التعاون في خدمة المجتمع وتحسين الصحة والتعليم وحماية المجتمع

«بداية» تتميز بالتركيز على تمكين المرأة والشباب لتحقيق التنمية المنشودة

الاستثمار في القطاع الصحي لا يقتصر على حماية الأرواح فقط، بل يساهم في تحقيق تطور اقتصادي من خلال خلق بيئة عمل صحية، تساعد على الإبداع و الإنتاج، وتوفر حماية حقيقية للأجيال القادمة

سعيد بمشاركتي في انطلاق المبادرة المصرية للتنمية البشرية «بداية» وأشكر جميع القائمين على هذه المبادرة على دعوتي، وإتاحة الفرصة للمشاركة في تحقيق هدف سامي يسعى للوصول إلى الجميع بعدالة وشفافية.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يوجه بتسخير الإمكانيات اللازمة لمجابهة تقلبات الأحوال الجوية بالمنطقة الجنوبية
  • الرئيس العليمي يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس السابق عبدربه منصور هادي وهذا ما جرى بينهما
  • الاتحاد الوطني يوجه دعوة لعرب وتركمان كركوك: عودوا للمجلس وقدموا الخدمات
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل
  • الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن ضبط الأمر
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين
  • محافظ المهرة يوجه دعوة لأبناء المحافظات الجنوبية بشأن المولد النبوي