تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقدَ مجلس إدارة مجلة جامعة الفيوم للعلوم والدراسات البينيَّة “اللابيرنث” اجتماعَهُ الأوَّلَ في العام الجامعي، بمكتب الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، اليومَ الإثنين بحضور الدكتور محمود عبد العاطي؛ رئيس معامل التأثير العربي بإتحاد الجامعات العربية.

ورحَّبَ الدكتور عرفة صبري نائبِ رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث، بأعضاءِ مَجلس إدارة المجلة، وأكَّدَ  أن"مجلة اللابيرنث"مجلةٌ علمية محكمة مفتوحة المصدر، خاصةٌ بالعلوم والدراسات البينية، تصدُرُ بصورة إلكترونية ومطبوعة، ومتاحة على بنك المعرفة، وهي مجلة نصف سنوية تصدر عن الجامعة، وتهدف إلى نشر أبحاث ذات قيمة علمية.


أكَّدَ أنه قد صدرَ بالفعل حتّى الآن عددانِ من مجلة اللابيرنث، بإجمالي 40 بحثًا بمختلف التخصصات، كما صرَّحَ -أيضًا- بأن المجلة قد حصلت على أعلى تقييم للمجلات المحلية من أكاديمية البحث العلمي وذلك بقيمة (7) لعام 2024م، كما تم إدراج المجلة ببعض قواعد البيانات؛ مثل:
(Google scholar , Academic Resource Index ).
وأنه طبقًا لـ Google scholar بلغت عدد الاقتباسات 29 اقتباسًا خلال عام، منها نحو 80% مُـقْتَبَـسٌ من قِبَلِ مجلاتٍ مدرجةٍ في (Scopus, Science web ).

أكَّدَ -كذلكَ- أنه جارٍ العملُ على إدراجِ المجلةِ على قواعد بيانات Scopus.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تعلن تسجيل 60 رسالة ماجستير ودكتوراة

عقدَ مجلسُ شئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بجامعة الفيوم جلستَهُ رقم (208) برئاسة الدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس الموقر، اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024م، بقاعة الاجتماعات بالمكتبة المركزية في الحرم الجامعي.

في بداية الاجتماع، رحب الدكتور عرفة صبري بأعضاء المجلس، وتقدم باسمه وباسم أعضاء المجلس بخالص التهاني إلى كُليتي الهندسة ودار العلوم؛ لظهور مَجلتَيْهِما في تقرير معامل التأثير العربي 2024م، ثم تم التصديق على محضر الاجتماع السابق.

كما وافق المجلس على تسجيل عدد من الدرجات العلمية؛ بلغت (40) درجة ماجستير و(20) درجة دكتوراه بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

واستعرض المجلس بعد ذلك الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بقطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

جامعة الفيوم: برنامج تدريبي بعنوان "الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي ودوره في مكافحة الفساد" IMG-20241020-WA0111 IMG-20241020-WA0110 IMG-20241020-WA0109

مقالات مشابهة

  • مَجلَّـة اللابيرنث: مجلَّةِ جامعة الفيُّوم للعلوم والدِّراسات البَيْنِـيَّةِ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يكلف الدكتور أحمد زينة عميدًا لكلية التربية الرياضية
  • مجلة «إعلام الأزهر» تحصل على المركز الأول عربيًّا والسادس على مستوى المجلات المتخصصة لعام 2024
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • جامعة الفيوم تعلن تسجيل 60 رسالة ماجستير ودكتوراة
  • جامعة الفيوم توافق على 40 ماجستير و20 دكتوراة
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان تنمية مهارات وقدرات الأخصائيين الاجتماعيين  
  • مجلة اقتصاد بني سويف تحصد المرتبة الثالثة عربيا والثانية محلياً في مجال العلوم السياسية
  • مجلة «البرواز» .. وكأن اللوحات الفنية تخرج من الإطار