صحيفة الاتحاد:
2024-10-21@20:28:07 GMT

أمطار متفاوتة الغزارة على مناطق من الدولة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)
هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، نتيجة منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، أدى إلى فرصة تكوّن سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة أحياناً، وتصل سرعتها إلى 40 كم/س.
البحر مضطرب الموج أحياناً ويصل إلى 7 أقدام في عمق الخليج العربي.

كما سجلت أعلى درجة على الدولة هذا اليوم 41 درجة مئوية في أم الزمول (العين) الساعة 15:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
تراوحت الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة، مع جريان الشعاب والوديان، ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى أخذ الحيطة والحذر خلال قيادة المركبات أثناء هطول الأمطار، وتجنب ارتياد الأودية ومناطق تجمعات المياه  أثناء الهطول.
وساد اليوم جو صحو إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً وشمالاً وقد تمتد على بعض المناطق الجنوبية مع احتمال أن تكون ركامية، ورطبة ليلاً، وصباح الثلاثاء مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة على البحر مثيرة الغبار نهاراً، خاصة غرباً، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
يتوقع المركز أن يكون طقس الغد صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب شرقاً وشمالاً. وقد تكون ركامية بعد الظهر، وتميل درجات الحرارة للانخفاض على السواحل الغربية، ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية.
الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

أخبار ذات صلة «الأرصاد»: هطول أمطار.. ورياح قوية تصل إلى 50 كم في الساعة الدولة تتأثر بمنخفض جوي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هطول أمطار رياح منخفض جوي الموج فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من صحارى ومرتفعات محافظات المهرة، حضرموت، لحج، البيضاء، الضالع، تعز، إب، المحويت وأجزاء من سهل تهامة.

كما يُتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ريمة، حجة، صعدة، السواحل الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى.

وأشار المركز إلى أنها هطلت أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، البيضاء، الضالع، تعز، إب، المحويت وسهل تهامة.

ونبه المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة على مناطق متفرقة وانخفاض بدرجات الحرارة
  • أمطار رعدية متفاوتة متوقعة في عدة مناطق باليمن خلال الساعات القادمة
  • الإمارات..توقعات بسقوط أمطار غداً الثلاثاء
  • الأرصاد يتوقع سقوط أمطار غداً
  • خلال الـ24 ساعة القادمة.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات.
  • أمطار غزيرة على بعض مناطق الإمارات.. وتوقعات بانخفاض الحرارة الثلاثاء والأربعاء
  • الأرصاد يتوقع أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات