الثورة نت/..
يستهل فريق أهلي صنعاء مشواره في بطولة أبطال الخليج للأندية غداً الثلاثاء، بملاقاة مضيفه دهوك العراقي في اللقاء الذي يحتضنه ملعب دهوك ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى.

ووقع الإمبراطور الذي يمثل اليمن لأول مرة في هذا المحفل، ضمن المجموعة الأولى بجانب أندية، دهوك، ظفار العماني والنصر الإماراتي، حيث تقام البطولة بنظام الكل مع الكل ذهاباً وإياباً ويتأهل فريقين إلى نصف النهائي.

ويدخل نجوم الأهلي اللقاء، بمعنويات عالية في الظهور المشرف لليمن، واللعب بسلاح الروح والتركيز على اللعب المتوازن وتنظيم الخطوط رغم الفوارق، بما يسهم في تقديم الإضافة المميزة للمدرب إدريس المرابط ومساعده جمال القديمي ومدرب الحراس معاذ عبدالخالق.

وتُعول الجماهير الأهلاوية واليمنية على خبرة نجوم الأهلي وتوهج شبابه ومحترفيه ممن استقطبهم النادي مؤخراً لتعزيز عدد من المراكز التي يحتاجها المدرب والفريق، كون المهمة الخارجية تتطلب انتدابات قوية على غرار الفرق المنافسة.

الفريق العراقي هو الآخر سيكون نداً قوياً، وسيدافع عن ألوانه كون اللقاء في أرضية ميدانه وجماهيره وسيسعى للمنافسة على خطف إحدى البطاقتين خاصة، بعد تعزيز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب، فضلاً عن التعاقد مؤخراً مع المدرب السويدي مسعود ميرال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أهلي صنعاء والمهمة الصعبة

 

 

يبدأ النادي الأهلي الصنعاني بطل الدوري اليمني للنسخة الأخيرة مشواره في دوري أبطال الخليج للأندية 2024م يوم 22 أكتوبر الجاري أي بعد يومين، الثلاثاء المقبل، حيث أوقعت القرعة بطل الدوري اليمني أهلي صنعاء ضمن المجموعة الأولى بجانب فرق دهوك العراقي والنصر الاماراتي وظفار العماني، وبنظام الذهاب والإياب بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.
وقد اختار الأهلي أحد الملاعب القطرية ملعبا وأرضا له لمباريات الإياب، بحكم أن بلادنا ممنوع إقامة المباريات فيها بسبب الأزمة والحرب منذ العام ٢٠١١م وحتى يومنا هذا، ما تسبب بحرمان أنديتنا ومنتخباتنا من الاستفادة من الأرض والجمهور الرياضي العريض والذي يحفز ويحمس اللاعبين أمام خصومهم، والاستفادة من هذا العنصر المهم في المشاركات والبطولات الرياضية.
نعرف ويعرف الجميع وضع الرياضة في بلادنا والإمكانات المتوفرة لها في خوض مثل هذه البطولات والمأمول من منتخباتنا وأنديتنا تحقيق نتائج إيجابية، خاصة وأن النادي الأهلي الصنعاني ظل وإلى فترة قريبة وهو بدون مدرب ولم تخوض مباريات تجريبية أو حتى تدريب وحصص تدريبية بعكس الفرق الأخرى المشاركة في البطولة.
ما سوف أقوله وهو رأي الكثيرين أن النادي الأهلي الصنعاني سوف يكون مطية والفريق السهل لكل الأندية التي سيلاقيها في البطولة، لأن هذه الفرق لديها دوري طويل وإمكانيات ومحترفين ولياقة ومواجهات ومشاركات على مدار العام، والأهلي الصنعاني لا إعداد وتحضير ولا دوري ولا لاعبين محترفين ولا غير ذلك من الأساسيات المطلوبة لأي فريق استعدادا لمثل هكذا مشاركات، وبالتالي فالمتوقع نتائج ثقيلة ومستوى أقل وباهت وهذا طبيعي، وإن حقق لاعبو الأهلي نتائج إيجابية فهي تحسب لهم وبمجهودهم وما يمتلكونه من قدرات فنية ولياقة ومهارات قد يثبتونها في الملعب ولا غير ذلك.
نحن ندرك أن المهمة أمام الأهلي صعبة في ظل الفوارق بينه وبين أندية المجموعة، وبالرغم من قلقنا على الأحمر الصنعاني من صعوبة المهمة، إلا أن قلوبنا معه وصلواتنا ودعاءنا للأهلي ولاعبيه قائمة ودائمة أن يصمدوا ويقدموا الأفضل والخروج بنتيجة مقبولة، وثقتنا كبيرة بلاعبي القلعة الحمراء أن يكسروا المستحيل ويفاجئون الجميع والجمهور الرياضي وكل محبي القلعة الحمراء بتقديم مستوى يليق بتاريخ النادي.. كل التوفيق للأهلاوية.

مقالات مشابهة

  • بعد توقف 9 سنوات.. دوري أبطال الخليج تعود إلى الظهور بنسخة جديدة
  • دهوك يستضيف أهلي صنعاء في مستهل مشواره الخليجي غداً
  • بعثة أهلي صنعاء تصل العراق لمواجهة دهوك في بطولة الخليج
  • أهلي صنعاء والمهمة الصعبة
  • ظفار يستهل مشواره في "أبطال الخليج للأندية" بلقاء النصر الإماراتي.. الثلاثاء
  • تعرف على مجموعات الزمالك والأهلي في بطولة كأس الرابطة
  • المغرب يستهل مشواره في أمم أفريقيا للكرة الشاطئية بفوز مثير على تنزانيا
  • طاقم تحكيم قطري يقود مباراة دهوك وأهلي صنعاء في دوري أبطال الخليج
  • بعثة أهلي صنعاء تتجه إلى العراق لملاقاة دهوك في بطولة الأندية الخليجية