دعا أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إسرائيل إلى الانسحاب الفوري من أي أراضٍ لبنانية قد احتلتها أو توغلت فيها، وذلك خلال زيارته اليوم الاثنين إلى العاصمة اللبنانية، بيروت.

أبو الغيط يطالب إسرائيل بالانسحاب الفوري من الأراضي اللبنانية الأمين العام لجامعة الدول العربية يطالب إسرائيل بالانسحاب الفوري من لبنان 

وخلال حديثه للصحفيين، أكد أبو الغيط على أهمية القرار الأممي رقم 1701، مشيرًا إلى أنه يعتبر قرارًا محوريًا ينبغي تنفيذه بشكل دقيق وسريع، لما له من تأثير مباشر على استقرار الوضع في لبنان.

وأوضح أبو الغيط أنه خلال لقائه مع رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، شدد على أهمية بعض الأولويات للجامعة العربية، وفي مقدمتها تحقيق وقف فوري ودائم لإطلاق النار على الأراضي اللبنانية، مشيرًا إلى أن هذا يعد ضرورة ملحة في المرحلة الحالية.

كما أكد أبو الغيط أن أي تدخلات عسكرية أو سياسية في لبنان تعد غير مقبولة، موضحًا أن السكوت عن تكرار سيناريو الأحداث في غزة على الساحة اللبنانية يمثل تواطؤًا مع الجرائم التي ترتكب.

عاجل| جيش الاحتلال: رصد إطلاق 25 صاروخا من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى ماكرون: نؤكد ضرورة العمل على حماية المدنيين في لبنان صمت مجلس الأمن الدولي بعد الاعتداء الإسرائيلي على لبنان 

وفي سياق آخر، أعرب أبو الغيط عن أسفه لعدم اتخاذ مجلس الأمن الدولي أي خطوات بعد الاعتداء الإسرائيلي الأخير على قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل في لبنان، واصفًا ذلك بأنه "أمر محزن".

وكان أبو الغيط قد وصل في وقت سابق اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، على رأس وفد من جامعة الدول العربية، حيث أجرى سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين اللبنانيين لمناقشة القضايا المشتركة والتطورات في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لبنان اسرائيل الفوری من أبو الغیط فی لبنان

إقرأ أيضاً:

سيؤول تطالب بالانسحاب الفوري للقوات الكورية الشمالية من روسيا

طالبت كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، بالسحب الفوري للقوات الكورية الشمالية التي تفيد المزاعم بأنه جرى إرسالها إلى روسيا، فيما استدعت السفير الروسي في سيؤول للاحتجاج على زيادة التعاون العسكري، بين بيونغ يانغ وموسكو.

وكانت وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية (إن أي إس)، أكدت يوم الجمعة الماضي، أن الجيش الكوري الشمالي أرسل حوالي 1500 جندي من العمليات الخاصة لروسيا، في الشهر الحالي بالفعل لدعم حرب روسيا ضد أوكرانيا.

سيؤول تستدعي سفير موسكو احتجاجاً على نشر قوات كورية شمالية في روسياhttps://t.co/tHE5lxO2Al

— 24.ae (@20fourMedia) October 21, 2024

وخلال اجتماع مع السفير الروسي جورجي زينوفييف، أدان النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم هونغ كيون، "بأشد العبارات" نشر كوريا الشمالية للقوات التي قال إنها تشكل "تهديداً أمنياً كبيراً" لكوريا الجنوبية والمجتمع الدولي، بحسب بيان أصدرته الخارجية الكورية الجنوبية.

ونقل عن السفير الروسي القول إن "التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية لا يستهدف المصالح الأمنية لكوريا الجنوبية".

وكانت روسيا نفت سابقاً استخدام قوات كورية شمالية في حربها ضد أوكرانيا. ولم تعلق وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية على المسألة.

ونشر المسؤولون الأوكرانيون مقطع فيديو يبدو أنه يظهر جنوداً كوريين شماليين مصطفين لجمع الملابس العسكرية الروسية، وحقائب لموقع غير معلوم. 

للمشاركة بالحرب.. فيديوهات توثق وصول جنود كوريين شماليين إلى روسيا - موقع 24ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، أنه تم تصوير جنود من كوريا الشمالية وهم يتسلمون الزي العسكري والمعدات، في ساحة تدريب في أقصى شرق روسيا، فيما يبدو أنه تأكيداً لتقارير من جهاز الاستخبارات الوطني في كوريا الجنوبية، تفيد بأن 1500 جندي تم إرسالهم للتدريب العسكري لنشرهم في أوكرانيا.

وعندما سئل المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف بشأن القوات الكورية الشمالية، قال: "نحن نرى الكثير من المعلومات المتضاربة".

وأضاف "يقول الكوريون الجنوبيون شيئاً ثم يقول البنتاغون إنه ليس لديه تأكيد لمثل هذه البيانات. هناك الكثير من المعلومات المتضاربة. ويجب أن تعامل على هذا النحو".

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يدعو إسرائيل إلى الانسحاب الفوري من لبنان
  • أبو الغيط يدعو إسرئيل إلى الانسحاب الفوري من لبنان
  • أحمد أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جانب لبنان في محنته الحالية
  • سيؤول تطالب بالانسحاب الفوري للقوات الكورية الشمالية من روسيا
  • أبو الغيط يدعو لانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي اللبنانية
  • أبو الغيط: وقف إطلاق النار الفوري في لبنان هو أولويتنا
  • أبو الغيط: نؤكد على ضرورة انسحاب إسرائيل بشكل فورى من لبنان
  • أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جانب لبنان في محنته الحالية
  • الإثنين.. أبو الغيط يزور بيروت لإجراء مباحثات مع القيادات اللبنانية