شهدت الدكتور آمال جمعة عبد الفتاح، عميد كلية التربية، بجامعة الفيوم، ندوة تحت عنوان "انتصارات أكتوبر الوعى بحروب الجيل الرابع" التي نظمتها  الكلية، وحاضر خلالها اللواء متقاعد مصطفى محمد سعد مصطفى، والدكتور طه عباس حمد زيدان، الخبير التربوي، وبحضور الدكتورعبد الناصر الشريف، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنميةالبيئة، الدكتور أحمد علي إبراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وعدد من طلاب الكلية، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/١٠/٢١ بقاعة المؤتمرات بالكلية، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب.

 

أكدت الدكتورة آمال جمعة عبدالفتاح أن الندوة تأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز الوعي الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بأهمية حرب أكتوبر وما حققته من إنجازات عظيمة، ولولا النصر  ما كان لنا قيمة على خريطة المنطقة خاصة فى ظل التطورات السريعة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

 

وأشار الدكتور عبد الناصر الشري، إلى أن أهمية الندوة تأتي لتسليط الضوء على الدروس المستفادة من الحرب وكيفية تطبيقها في حياتنا العملية، لتعزيز روح الانتماء والوطنية بين الشباب.

 

ومن جانبه أشار اللواء مصطفى سعد إلى إن حرب أكتوبر المجيدة كانت مليئة بالتحديات والصعوبات، لكنها كانت أيضًا مليئة بالشجاعة والتضحية والفداء، مركزًا على تاريخ الحرب بشكل سليم، نكبة ١٩٦٧ ومعركة راس العش ومعركة الممر والساتر الترابى وتوقيت العبور واستدعاء الاحتياطي والغطاء الجوى والأسرى ووخطط التمويه والدفاع والاشتباك أبرز خلالها بسالة الجندي المصري في الحرب.

 

مؤكدًا أن روح أكتوبر لا تزال حية في قلوب المصريين، مشددًا على أن الوحدة والتعاون هما مفتاحا النجاح، موجهًا حديثه للطلاب "أنتم شباب مصر، تحملون مستقبل الوطن بين أيديكم استلهموا من روح أكتوبر واعملوا بجد لتحقيق أحلامكم وأهدافكم”.

 

وألقى أ.طه عباس قصيدة شعرية في حب مصر بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة 083ea8cb-d912-4640-ad1d-7bbf74d80a09 158e9d67-0e9b-41e9-97d3-8bb4de5260c1 c445d9c7-f15a-405f-94c2-a6673c63a957 d42fe8a0-1d52-4152-83ec-34c51c219ecc

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم انتصارات أكتوبر حروب الجيل الجيل الرابع كلية التربية

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، شهد الدكتور شريف العطار عميد كلية الهندسة فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد والتي نظمها اتحاد الطلاب بالكلية، بحضور الدكتور مهجة إمبابي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رانيا أبو السعود وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور محمد عبد الرحمن منسق أسرة طلاب من أجل مصر، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية وذلك اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/١٠/٢٠ بقاعة والمؤتمرات بالكلية.

في مستهل كلمته أكد د شريف العطار، أن مهنة الهندسة تعد من أفضل المهن المميزة في مصر، وذلك لأنها الركيزة الأساسية في بناء المجتمع بمختلف تخصصاتها، كما أشار إلى أن الكلية تعتبر أسرة واحدة وأن إدارة الكلية على أتم الاستعداد لاستقبال كافة المقترحات والشكاوى المقدمة من الطلاب.

وأضاف أن الكلية دائمًا تفتخر وتعتز بطلابها الجدد وترحب بانضمام دفعة جديدة من الطلاب لأسرة الكلية كل عام.

وقدمت د مهجة إمبابي التهاني للطلاب الجدد بالعام الدراسي الجديد ورحبت بهم في رحاب الكلية، كما أكدت أن الكلية من كليات القمة بالإضافة إلى أنها تعد أول كلية في شعبة علمي رياضيات من مرحلة الثانوية العامة، ولذلك فهي تعتبر من أهم كليات الجامعة، وخلال كلمتها أيضًا دعت الطلاب إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة بالكلية موضحةً أن طلاب كلية الهندسة دائمًا يحققون مراكز متقدمة على مستوى الجامعة والجامعات المصرية الأخرى في الأنشطة الطلابية المختلفة.

كما أعرب د. وائل طوبار عن أمانيه بقضاء عام دراسي موفق للطلاب الجدد، ووجه بعض النصائح للطلاب من أهمها الشعور بالفخر والاعتزاز لجامعة عريقة وضخمة مثل جامعة الفيوم، وضرورة السعي والاجتهاد لتحقيق الأهداف، وأشار إلى أن جامعة الفيوم أنجبت العديد من القامات العلمية والتنفيذية الكبيرة بمصر.

وأكد د. محمد عبد الرحمن أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية لما لها من دور هام في بناء شخصية الطالب، كما أنها تسهم في تنمية المهارات وبناء القدرات لدى الطلاب لسد احتياجات سوق العمل ومواكبة تطوراته.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض بجامعة الفيوم
  • "انتصارات أكتوبر.. الوعى بحروب الجيل الرابع" ندوة بتربية الفيوم
  • "انتصارات أكتوبر.. الوعى بحروب الجيل الرابع" بكلية التربية فى الفيوم 
  • "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض جامعة الفيوم
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر بين الماضي والحاضر والمستقبل"
  • الأربعاء.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "حرب أكتوبر دروس للحاضر والمستقبل"
  • ندوة موسعة عن انتصارات حرب أكتوبر في جامعة القاهرة
  • جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة
  • جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر