حصلت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، التابعة لـ«بيورهيلث»، على اعتماد من جمعية القلب الأمريكية بوصفها مركزاً شاملاً لعلاج السكتات الدماغية، وهو أحد أعلى التصنيفات في مجال علاج حالات السكتات الدماغية المعقَّدة، ما يسلِّط الضوء على كفاءة المستشفى في علاج السكتات في أبوظبي ودولة الإمارات.

ويأتي هذا الإنجاز بعد حصول المستشفى على اعتماد دائرة الصحة – أبوظبي كمركز تميُّز في السكتة الدماغية، استناداً إلى قدراته المميَّزة في تقديم خدمات عالمية المستوى في مجال الرعاية الخاصة بالسكتات الدماغية.

وتواصل مدينة الشيخ شخبوط الطبية، منذ تأسيس وحدة السكتات الدماغية في مارس 2022، تعزيز إمكاناتها وتوسيع محفظة خدماتها، حيث افتتحت في شهر يونيو من العام نفسه جناح الأشعة التداخلية الثنائي لتشخيص وعلاج السكتات الدماغية الإقفارية.

ويعكس حصول مدينة الشيخ شخبوط الطبية على اعتماد المركز الشامل لعلاج السكتات الدماغية من جمعية القلب الأمريكية حِرص المستشفى على مواصلة التطوُّر المستمر، ويؤكد هذا الإنجاز التزام المستشفى بتقديم خدمات رعاية استثنائية وبنية تحتية متقدِّمة، إضافة إلى خدمات سريرية عالية الجودة بدعم من فريق متميِّز من خبراء وأخصائيي الرعاية الصحية.

وقال الدكتور عصام صالح، رئيس قسم طب الأعصاب في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: «نحرص في مدينة الشيخ شخبوط الطبية على الحفاظ على مكانتنا الريادية في مجال علاج السكتات الدماغية، خصوصاً في قسم الأشعة العصبية التداخلية، حيث يلتزم فريقنا بتقديم خدمات رعاية شاملة ومتعدِّدة التخصُّصات للمرضى الذين يعانون من الأمراض العصبية الشائعة والمعقَّدة. ويؤكِّد حصولُ مدينة الشيخ شخبوط الطبية على الاعتماد الكامل من جمعية القلب الأمريكية الجهودَ الاستثنائية التي نقدِّمها لتعزيز إمكاناتنا، واعتماد العلاجات المبتكرة من أجل توفير حلول ناجحة لهذه التحديات الصحية».

وقال الدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: «ندرك، بصفتنا أحد أكبر المستشفيات التخصُّصية في دولة الإمارات، أهمية مواصلة الجهود ووضع معايير جديدة تضمن لمدينة الشيخ شخبوط الطبية تقديم خدمات موثوقة وعالية الجودة على المستويين المحلي والإقليمي. ويُعَدُّ حصولنا على الاعتماد من جمعية القلب الأمريكية إنجازاً بارزاً، حيث يؤكِّد التقدُّم السريع الذي أحرزناه خلال عامين فقط من افتتاح مرفقنا المخصَّص للسكتات الدماغية».

وأضاف «الكعبي»: «يُعَدُّ هذا الاعتماد العالمي علامةً فارقةً أخرى في مسيرة مدينة الشيخ شخبوط الطبية الهادفة إلى ترسيخ مكانتها وجهةً طبيةً مفضَّلة للمرضى في المنطقة، مع ضمان حصول المرضى في الدولة على خدمات عالية الجودة في مجال علاج الحالات المعقَّدة، ليضاهي ما يُقدَّم في أفضل المستشفيات العالمية».

تقدِّم وحدة السكتات الدماغية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية خدماتها على مدى الساعة، بمساعدة فريق متعدِّد التخصُّصات من خبراء متمرِّسين في علاج الأمراض التي تصيب الأوعية الدموية في الدماغ والعمود الفقري، بمن في ذلك خبراء التصوير الشعاعي العصبي التداخلي، والطب الفيزيائي، وإعادة التأهيل، وطب الطوارئ. وتضمُّ مدينة الشيخ شخبوط الطبية جناح الأشعة التداخلية الثنائي لتشخيص وعلاج السكتات الدماغية الإقفارية، التي تحدث عندما تسدُّ جلطة دموية أو خثرة الشرايين المؤدية إلى الدماغ. ويقع هذا الجناح ضمن قسم الأشعة العصبية التداخلية الذي يُعَدُّ جزءاً من قسم التصوير السريري، حيث يتعاون فريق قسم الأشعة العصبية التداخلية بشكلٍ وثيقٍ مع وحدة السكتات الدماغية.

يُشار إلى أنَّ مدينة الشيخ شخبوط الطبية توفِّر من خلال مرافقها خدمات متقدِّمة تغطّي مساحة جغرافية واسعة في إمارة أبوظبي، التي تُعَدُّ أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدِّم إجراءً علاجياً مهماً ومُنقِذاً لحياة المرضى، حيث يُمْكِن أن يقلِّل من الآثار السلبية الدائمة أو طويلة المدى للسكتة الدماغية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی مدینة الشیخ شخبوط الطبیة علاج السکتات الدماغیة على اعتماد فی مجال

إقرأ أيضاً:

مدير الشباب والرياضة بالقليوبية: تطوير وحدات الطب الرياضي لتقدم خدمات علاج طبيعي وتأهيل للرياضيين وغيرهم

استقبل الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، الدكتور أحمد عبد ربه مدير عام وحدات الطب الرياضى بوزارة الشباب والرياضة، ومصطفى حمدى أخصائى الإدارة المركزية للطب الرياضى، بحضور الدكتور أسامة النعناعي المشرف العام على وحدة الطب الرياضى بالقليوبية، لبحث اختيار أماكن جديدة مناسبة لزيادة الإقبال على الوحدة فى إطار تحقيق خدمة مجتمعية لأبناء المحافظة، وتقديم خدمات طبية وعلاج طبيعي وتأهيل سواء للرياضيين أو غير الرياضيين.

وأوضح مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، أن وزارة الشباب والرياضة تبذل جهودا كبيرة لتطوير الطب الرياضي وجعل مصر من الدول المتقدمة فيه، لإتاحة الفرصة لأبطالنا الرياضيين للعلاج والتأهيل الطبي وفقا لمواصفات عالية المستوي وفي ضوء توفير الإمكانيات اللوجستية لتقديم الخدمات الطبية للرياضيين، فى ظل رؤية تطوير وحدات الطب الرياضى على مستوى الجمهورية، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بضرورة تطوير أداء وحدات الطب الرياضى وتزويدها بالأجهزة والمعدات اللازمة لأداء عملها على الوجه الأكمل.

وتابع أن وحدات الطب الرياضى ستقوم بإجراء الكشف الطبي الدورى للاعبين أعضاء المشروعات القومية والتعاون مع الأندية ومراكز الشباب المشاركين فى مسابقات الاتحادات الرياضية المختلفة بهدف إعداد ملف طبي شامل لكافة اللاعبين والفرق الرياضية.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي..شخبوط الطبية تحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية
  • مدينة سلطان للخدمات الإنسانية توقّع مذكرة تفاهم مع مركز بنينجتون للأبحاث الطبية الحيوية
  • لسرقته بطاريات السيارات في مدينة نصر.. سائق يواجه عقوبة الحبس سنتين
  • جمال شعبان يفجر مفاجأة عن حقيقة فائدة الأسبرين لعلاج الجلطات
  • باستخدام الكهرباء.. طريقة جديدة لعلاج شراهة الأكل
  • «اكشف واحشي ببلاش».. أماكن حكومية تقدم خدمات علاج الأسنان مجانا
  • مدير الشباب والرياضة بالقليوبية: تطوير وحدات الطب الرياضي لتقدم خدمات علاج طبيعي وتأهيل للرياضيين وغيرهم
  • رئيس جمعية القلب: بعض الخضراوات والفواكه تقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم
  • عقار من سم العنكبوت لعلاج تلف النوبة القلبية