رام الله - صفا

أكدت القوى الوطنية والإسلامية، أهمية الاعتراف الدولي بدولة فلسطين وتجريم دولة الاحتلال الإسرائيلي وقطع العلاقات معها.

وأشادت القوى في بيان لها، اليوم الاثنين، بموقف دولة نيكاراغوا الشجاع، الذي أكدت أنه يعبر عن صدق الانتماء إلى قضايا شعبنا، وكذلك موقف دولة جنوب إفريقيا ودول البريكس وغيرها إلى جانب قضيتنا الوطنية.

وأكدت، أن حرب الإبادة المستمرة ضد شعبنا والشعب اللبناني الشقيق وما يتخللها من مجازر وإستراتيجيات تهدف إلى التهجير القسري من خلال القتل والتدمير بدعم وإسناد وشراكة أمريكية وعجز مجتمع دولي لا يفرض عقوبات وعزلة على الاحتلال، من خلال إلزامه وقف الحرب وتطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة ومحكمة العدل الدولية.

وشددت القوى، على أهمية متابعة لقاءات الوحدة الوطنية، وتنفيذ الاتفاق الأخير الذي تم التوقيع عليه من كل الفصائل في بكين، ووضع آليات عملية لتطبيقه.

وأشارت إلى أهمية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في توفير الإمكانيات الإغاثية والطبية والصحية والتعليمية، ومسؤوليتها في حق عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم.

وأشارت القوى، إلى أنها تواصل جهودها من أجل الوقوف إلى جانب المعتقلين، من خلال تنظيم الفعاليات التضامنية والإسنادية في مختلف المحافظات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القوى الوطنية والإسلامية دولة فلسطين تجريم الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم في فلسطين

قال يوسف أبوكويك مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن مخيم جباليا يشهد حصارًا مطبقًا من قبل الآليات المدفعية، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل المجازر التي ترتكبها حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، وقد بلغ عدد شهداء المجزرة الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال، خلال الساعات الماضية 33 شهيدا، وأكثر من 70 جريحا ونُقل معظم الجثامين إلى مستشفى العودة.

وأضاف «أبو كويك» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن جهاز الدفاع المدني أشار إلى أن طواقيمه تمكنت من انتشال جثمانيين شهيدين و7 مصابين من تحت الأنقاض وسط جباليا، إذ أن المنزل تعرض إلى القصف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

جباليا ارتقى بها أكثر من 50 شهيد

ولفت إلى أن منطقة جباليا ارتقى بها أكثر من 50 شهيد، إلى جانب شهداء أخرين استهدفوا مناطق متفرقة من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المنطقة الشمالية الشرقية من مخيم جباليا لا سيما في منطقة تل الزعتر التي تعرضت إلى القصف العنيف خلال الساعات القليلة الماضية بمختلف الأدوات والأساليب العسكرية.

مقالات مشابهة

  • آمنة الضحاك تؤكد أهمية “ازرع الإمارات” في تعزيز الأمن الغذائي الوطني المستدام
  • 19 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة العالم للرماية على الأطباق بمصر
  • إيران: حل قضية فلسطين بدولة واحدة
  • الخارجية تؤكد أهمية منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
  • منى بنت فهد تؤكد أهمية تنمية قيم المواطنة لدى النشء ترجمةً لمُستهدفات رؤية "عُمان 2040"
  • بعد إحباط هجوم ببرلين.. ألمانيا تؤكد أهمية حماية المنشآت الإسرائيلية
  • أوبزيرفر: “نهاية المحارب” تؤكد موقع السنوار في كوكبة شهداء فلسطين
  • «التنمية الأسرية» تؤكد أهمية التعامل الإيجابي مع الأبناء
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم في فلسطين