وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-07-06@08:05:54 GMT

النفط يتراجع بفعل ارتفاع الدولار

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

النفط يتراجع بفعل ارتفاع الدولار

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين، بعد تحقيق مكاسب على مدى سبعة أسابيع متتالية مدعومة بشح الإمدادات الناجم عن تخفيضات مجموعة أوبك+ للإنتاج، وسط مخاوف بشأن تباطؤ الانتعاش الاقتصادي في الصين وتأثير ارتفاع الدولار.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 86.52 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت جرينتش، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا أو 0.

3 بالمئة إلى 82.95 دولارا للبرميل.

وانخفضت الأسعار في الوقت الذي عزز فيه مؤشر الدولار الأمريكي مكاسبه يوم الاثنين بعد أن أدت زيادة أكبر قليلا في أسعار المنتجين الأمريكيين في يوليو تموز إلى رفع عوائد سندات الخزانة رغم توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيوقف رفع أسعار الفائدة.

قالت تينا تنج المحللة في سي.إم.سي ماركتس إن تحركات أسعار النفط ستبقى محدودة النطاق هذا الأسبوع إذ قد يؤدي تباطؤ التعافي الاقتصادي للصين وقوة الدولار الأمريكي إلى خفض الأسعار، لكن أوبك+ ستفعل كل ما يلزم للحفاظ على تقليص المعروض وتحقيق الاستقرار في الأسواق.

ومن المتوقع أن تؤدي تخفيضات الإمدادات التي تقوم بها كل من السعودية وروسيا في إطار التحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها أو ما يعرف باسم أوبك+ إلى تقليص مخزونات النفط بقية هذا العام وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار حسبما أفادت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري يوم الجمعة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد

يوليو 3, 2024آخر تحديث: يوليو 3, 2024

المستقلة/- شهدت أسواق العملات في بغداد، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، ارتفاعًا طفيفًا في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي. حيث تراوحت أسعار البيع والشراء في محال الصرافة على النحو التالي:

بيع الدولار: 149500 دينار عراقي لكل 100 دولار أمريكي. شراء الدولار: 147500 دينار عراقي لكل 100 دولار أمريكي.

يُذكر أن هذه الأسعار تمثل قيمًا تقريبية وقد تختلف قليلاً من صراف إلى آخر.

لعوامل محتملة وراء هذا الارتفاع:

ازدياد الطلب على الدولار الأمريكي: قد يكون ازدياد الطلب على الدولار من قبل بعض الشركات والمستوردين، لتمويل عملياتهم التجارية، أحد العوامل المؤدية إلى ارتفاع سعره. حذر المتعاملين: قد يلجأ بعض المتعاملين في السوق إلى شراء الدولار تحوطًا من أي مخاطر اقتصادية محتملة، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب عليه وارتفاع سعره. العوامل الموسمية: قد تلعب العوامل الموسمية، مثل موسم العطلات أو زيادة الطلب على العملات الأجنبية لأغراض السفر، دورًا في تقلبات أسعار العملات.

من المهم ملاحظة أن:

سعر الصرف يخضع لتغيرات مستمرة: تتأثر أسعار العملات بعوامل متعددة، مثل العرض والطلب، والظروف الاقتصادية، والسياسات النقدية، وغيرها. البنك المركزي العراقي يتدخل في السوق: يقوم البنك المركزي العراقي ببيع وشراء العملات الأجنبية في محاولة للتحكم بسعر الصرف والحفاظ على استقراره مرتبط

مقالات مشابهة

  • عاجل- أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم مع استقراره عالميًا
  • تراجع الدولار الأمريكي و الريال السعودي .. أسعار العملات الأجنبية والعربية|آخر تحديث
  • النفط يتراجع عن أعلى مستوى له منذ أشهر
  • شغف الهنود بالذهب يتلاشى مع قفزات الأسعار
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار لليوم الخامس على التوالي
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • ارتفاع أسعار خاميّ البصرة رغم انخفاض النفط عالمياً
  • انخفاض أسعار النفط بعد بيانات عن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد
  • بنك الكويت المركزي: الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار