استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، الدكتور عبدالمجيد عبدالله، وزير صحة جمهورية تشاد، والوفد المرافق له، اليوم الإثنين، لمناقشة سبل التعاون المشترك.

كيف يؤثر تأخير الساعة على الصحة النفسية والعقلية؟ رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: ضم المستشفيات النفسية والحميات بتعديلات قانون التأمين الصحي الشامل

يأتي ذلك على هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، والذي يعقد برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت شعار «التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام»، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بنظيره التشادي والوفد المرافق له، مؤكداً الحرص على مد أواصر التعاون المشترك بين الدولتين، التي تربطهما علاقات وثيقة على مدار فترات زمنية طويلة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة سبل تعزيز التعاون لدعم جمهورية تشاد بالقوافل الطبية في مختلف المجالات الصحية، حيث أشار الوزير في هذا الشأن إلى أهمية تجهيز قائمة بالاحتياجات الطبية المطلوبة، ومن بينها التخصصات النادرة، لتوفيرها وتقديم الدعم الصحي اللازم لدولة تشاد.

 

ولفت «عبدالغفار» إلى أن مصر أرسلت خلال السنوات السابقة العديد من القوافل الطبية في تخصصات مختلفة إلى دولة تشاد، فضلاً عن إرسال 15 ماكينة غسيل كلوي خلال الفترة السابقة لتجهيز وحدة غسيل كلوي، موضحاً أنه من المقرر إرسال قافلة طبية وفريق طبي متكامل في تخصص الرمد وجراحات العيون، يصحبه فريق متكامل متخصص ومدرب على أعلى مستوى.

 

وتابع «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة تقديم كافة سبل الدعم لجمهورية تشاد في مجال توفير كافة الاحتياجات الدوائية اللازمة لمختلف الأمراض، بما يضمن العمل على حل أزمة نقص الأدوية بدولة تشاد، حيث أشاد الجانب التشادي بجودة وفاعلية ومأمونية الدواء المصري.

 

وقال «عبدالغفار» إنه تم مناقشة سبل التعاون وتقديم الدعم في مجال مكافحة الأمراض الوبائية المختلفة، فضلاً عن العمل على استكمال مشروع إنشاء مستشفى مصري بدولة تشاد، لتعزيز توفير الخدمات الطبية اللازمة للشعب التشادي.

 

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير أكد الاستعداد لإرسال فرق طبية متخصصة ومدربة على أعلى مستوى لدولة تشاد لتقديم الخدمات الطبية ونقل الخبرات المصرية في العديد من المجالات، فضلاً عن استقبال الأطباء من دولة تشاد لتلقي التربيات في مصر من خلال برامج تدريبية متخصصة في كافة المجالات الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة إرسال فرق طبية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان دولة تشاد الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: مستشفى التأمين نواة المدينة الطبية في العاصمة الإدارية الجديدة

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، يرافقه وزير الصحة اليوناني الدكتور أدونيس جورجياديس، اليوم الأحد، مستشفى العاصمة للتأمين الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاءت الجولة التفقدية على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية 2024، الذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر في العاصمة الإدارية الجديدة.

أول صرح طبي في العاصمة الإدارية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرين استمعا إلى شرح تفصيلي حول الوصف الوظيفي للمستشفى ومنظومة سير العمل، حيث يُعد المستشفى بمثابة نواة المدينة الطبية، باعتباره أول صرح طبي تأميني بمدينة العاصمة الإدارية يستهدف تقديم أفضل خدمة صحية شاملة على مدار 24 ساعة، ويقع على مساحة 25 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية 200 سرير، ويتكون المبنى الرئيسي من بدروم ودور أرضي و5 أدوار متكررة، إضافة إلى 12 سريرا بقسم الطوارئ.

تفقد العيادات الخارجية

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزيرين حرصا على تفقد العيادات الخارجية التي تضم 12 عيادة تخصصية تشمل (القلب، والعظام، والصدر، والأطفال، والباطنة العامة، والنساء والتوليد، وخدمات تنظيم الأسرة، والرمد، والأوعية الدموية)، فضلاً عن 3 عيادات أسنان.

وذكر «عبدالغفار»، أن الجولة شملت المرور على قسم المعامل، وقسم الأشعة المقطعية الذي يضم أحدث الأجهزة، وقسم الرعاية المركزة وحضانات الأطفال والماموجرام وغرفة الرنين المغنطيسي، فضلاً عن وحدة القسطرة القلبية، حيث اطلع وزير الصحة اليوناني علي معدلات الأداء داخل وحدة القسطرة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة اليوناني، بجهود الدولة المصرية للنهوض بالمنظومة الصحية، وتحسين الصحة العامة للمواطنين، مؤكداً حرصه على استمرار مد جسور التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

وحضر الزيارة، الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، ونيقولاوس باباجيورجيو سفير دولة اليونان لدى مصر، والدكتور حاتم عامر معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الدولية، والدكتور رمزي منير مدير مستشفى التأمين الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • معالي وزير الصحة يزور جناح مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية بملتقى الصحة العالمي Global Health
  • وزير الصحة: تجهيز قائمة بالاحتياجات الطبية المطلوبة لتوفيرها لـ تشاد
  • وزير الصحة: إرسال قوافل طبية في مختلف التخصصات إلى تشاد
  • وزير الصحة يستقبل نظيره التشادي لمناقشة سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة اليوناني يشيد بجهود الدولة المصرية للنهوض بالمنظومة الطبية
  • «الصحة»: مستشفى التأمين نواة المدينة الطبية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من الأمم المتحدة لبحث سبل التعاون
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة دعم الاستراتيجية الوطنية للسكان