نظمت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، الإدارة العامة للرياضة "إدارة تنفيذ المشروعات الرياضية"، مهرجان الألعاب الترويحية، ضمن الخطة المركزية 30 ‎،%‎ اليوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر 2024، بمركز شباب الخيارية التابع لإدارة شباب المنصورة، بمشاركة الإدارات الفرعية.

بحضور الكابتن محمد القناوى مدير إدارة تنفيذ المشروعات، والكابتن محمد الضبع، والكابتن تامر محمود المتولي والكابتن محمد الدحدوح رئيس قسم التربية الرياضة بإدارة شباب المنصورة، بالإضافة إلى السادة رؤساء أقسام التربية الرياضية بالادارات الخارجية.

 

يهدف المهرجان إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وشغل أوقات الفراغ والرفع من اللياقة البدنية عن طريق ممارسة بعض المسابقات الرياضية، والتعرف على كل ما هو جديد فى عالم الألعاب الترويحية وطرق التحكيم وأساليب التنظيم، وزيادة التقارب والتعارف بين المشاركين، وذلك ضمن خطة المديرية، كما يهدف إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، ورفع اللياقة البدنية عن طريق ممارسة المسابقات الغير تقليدية

شهد المهرجان، تنظيم عدد من الأنشطة والمسابقات ومجموعة من الألعاب الترويحية، من مثل مسابقات فى الجرى، ومسابقات فى شد الحبل، والمرور من بين القراطيس، وبعض البرامج الثقافية، وفى نهاية المهرجان تم تقديم جوائز تقديرية للفائزين والمشاركين فى المسابقات الترويحية.

يذكر أن فعاليات مهرجان الألعاب الترويحية، تأتى فى إطار المشروع القومى للياقة البدنية، وحرص وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بالشباب وتنمية روح الولاء والانتماء وخلق جيل قادر على تحقيق التنمية تماشيا مع "رؤية مصر 2030".

يأتي تنفيذ مهرجان الألعاب الترويحية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتوره مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، واشراف الدكتور محمد رمضان مدير عام الرياضة، والكابتن محمد القناوي مدير إدارة تنفيذ المشروعات.

الشباب والرياضة بالدقهلية تنظم مهرجان الألعاب الترويحية بمركز شباب الخيارية 89f9a983-d5fb-41e4-ae4d-93151e9e6b0d 15ce5ce4-33e0-46e4-9562-f10fe3e7c3a1 470c3638-6af1-4dd9-ae4d-21123ac572a0 a26513d7-84c0-4b3d-a457-71f32a00efb6 e029bc05-adb0-4bda-9ad0-a937edc8177e

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اهتمام الاهتمام بالشباب الإدارات الفرعية البرامج الثقافية التربية الرياضة الادارة العامة الشباب والرياضة بالدقهلية الدكتور محمد رمضان التربية الرياضية اللواء طارق مرزوق اللياقة البدنية المشروع القومي الولاء والانتماء تنفيذ المشروعات تشجيع الشباب شد الحبل فعاليات قسم التربية مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية مديرية الشباب والرياضة ممارسة الرياضة وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية بمركز شباب الغردقة، وذلك ضمن جولة السيد الوزير بمحافظة البحر الأحمر. تم خلال الجولة الاطلاع على حجم الإنجازات التي حققها المركز، بما في ذلك المدرسة ونزل الشباب.

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتطور الكبير الذي يشهده مركز شباب الغردقة، مؤكدًا أن المركز ليس فقط قد تمكن من سداد جميع المديونيات السابقة، بل حقق أيضًا فائضًا ماليًا قدره 1.4 مليون جنيه. جاء هذا الإنجاز نتيجة للرؤية الاستثمارية التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع رؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والتي ساهمت بشكل كبير في تطوير البنية التحتية للمراكز، وتوفير الدعم المادي اللازم، مما ساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي للمركز.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن مركز شباب الغردقة بات نموذجًا يحتذى به في تحقيق التنمية المستدامة من خلال استغلال موارده المتاحة وتنفيذ مشاريع مدرة للدخل بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية. تشمل هذه المشاريع تطوير المبنى الإداري، إنشاء الملاعب الخماسية، والملاعب القانونية، التي توفر الفرص للشباب لممارسة الرياضة على أعلى مستوى، وتعزز من القدرات الرياضية والاجتماعية لهم.

وأوضح الوزير أن الوزارة تولي أهمية خاصة لتعزيز الأنظمة الاستثمارية مثل نظام BOT، مما يتيح شراكات فعالة بين القطاعين العام والخاص لتطوير البنية التحتية لمراكز الشباب وضمان استدامتها. كما أكد أن هذه الأنظمة الاستثمارية تتيح لمراكز الشباب فرصًا أكبر لتحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي.

حيث تفقد السيد وزير الشباب والرياضة منشات المركز والتي تتضمن "مبنى إدارى، نزل للشباب، مدرسة فنية صناعية خاصة، مركز تخاطب وتكامل حسي، ملعب خماسي".

كما تابع السيد الوزير والسيد المحافظ التدريبات التي يحصل عليها الطلبة في "المدرسة المصرية للتلمذة الثانوية"، حيث تقوم المدرسة بتدريب الشباب على عدد من المجالات وهي: "الجرافيك - الاجهزة الطبية - الحاسب الالي - الكيمياء - اجهزة التبريد والتكيفات"، ليكونوا نواة لشباب متعلم في العديد المجالات التي تساعدهم في الحصول على فرص عمل ليكونوا من العمالة الماهرة، وايضا زيادة الدخل للشباب المصري في المستقبل.

وشدد وزير الشباب والرياضة على اهمية رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمركز والمدخل المؤدي له، وذلك لتسهيل عملية الدخول والخروج من المركز.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية»: جامعة بنها تنظم قافلة طبية بمركز شباب ميت نما
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بمركز شباب ميت نما
  • ضمن مبادرة "بداية ".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية بمركز شباب ميت نما
  • نائب محافظ قنا يشهد احتفالية مبادرة "شباب يُدير شباب" بمركز إبداع مصر الرقمية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة ويشيد بالإنجازات المحققة
  • وزير الشباب يوجه بتوفير أنشطة لمركز التخاطب بمركز شباب سفاجا
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الغردقة
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب ومعسكر شباب سفاجا