نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمركزي الدلنجات وبدر، قافلتين سكانيتين بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية في نطاق المركزين، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية للمواطنين.

تأتي هذه القوافل تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، واستمرارًا لخطة المحافظة في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية، وضمن الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030، التي تهدف للنهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة لهم، لرفع الأعباء عن كاهلهم.

تم تنظيم القافلة الأولى بقرية البستان التابعة للوحدة المحلية لمركز الدلنجات، حيث قدمت خدمات طبية وعلاجية في مختلف التخصصات لـ 145 حالة (45 باطنة، 50 أطفال، 20 نساء وتوليد).

كما تم إجراء تحاليل طبية لـ 30 مواطناً ضمن مبادرة "100 يوم صحة". تضمنت القافلة أيضاً عقد لقاءات توعوية بأهمية صحة المرأة وكيفية الفحص الذاتي للوقاية من أورام الثدي، وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

أما القافلة الثانية، فتم تنظيمها بقرية المعركة التابعة للوحدة المحلية لمركز بدر، حيث تم الكشف على 124 حالة بمختلف التخصصات (باطنة، أسنان، أطفال، نساء).

و في قطاع الطب البيطري، تم تطعيم ورش 250 رأس ماشية وأغنام، بالإضافة إلى توفير سيارة أسطوانات غاز قامت بتوزيع 150 أسطوانة بسعر المستودع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة قافلة طبية مجانية قافلتين سكانيتين قوافل سكانية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إرسال قوافل طبية في مختلف التخصصات إلى تشاد

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، الدكتور عبدالمجيد عبدالله، وزير صحة جمهورية تشاد، والوفد المرافق له؛ لمناقشة سبل التعاون المشترك.

يأتي ذلك على هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، الذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار «التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بنظيره التشادي والوفد المرافق له، مؤكدا الحرص على مد أواصر التعاون المشترك بين الدولتين، التي تربطهما علاقات وثيقة على مدار فترات زمنية طويلة.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة سبل تعزيز التعاون لدعم جمهورية تشاد بالقوافل الطبية في مختلف المجالات الصحية، مشيرا إلى أهمية تجهيز قائمة بالاحتياجات الطبية المطلوبة، ومن بينها التخصصات النادرة لتوفيرها وتقديم الدعم الصحي اللازم لتشاد.

إرسال 15 ماكينة غسيل كلوي إلى تشاد

ولفت «عبدالغفار» إلى أن مصر أرسلت خلال السنوات السابقة العديد من القوافل الطبية في تخصصات مختلفة إلى تشاد، فضلا عن إرسال 15 ماكينة غسيل كلوي خلال الفترة السابقة لتجهيز وحدة غسيل كلوي، موضحا أنه من المقرر إرسال قافلة طبية وفريق طبي متكامل في تخصص الرمد وجراحات العيون، يصحبه فريق متكامل متخصص ومدرب على أعلى مستوى.

وتابع أن الاجتماع تناول مناقشة تقديم جميع سبل الدعم لجمهورية تشاد في مجال توفير جميع الاحتياجات الدوائية اللازمة لمختلف الأمراض، بما يضمن العمل على حل أزمة نقص الأدوية بتشاد، وأشاد الجانب التشادي بجودة وفاعلية ومأمونية الدواء المصري.

استكمال مشروع إنشاء مستشفى مصري بتشاد

وقال إنه جرى مناقشة سبل التعاون وتقديم الدعم في مجال مكافحة الأمراض الوبائية المختلفة، فضلا عن العمل على استكمال مشروع إنشاء مستشفى مصري بتشاد؛ لتعزيز توفير الخدمات الطبية اللازمة للشعب التشادي.

وتابع أن الوزير أكد الاستعداد لإرسال فرق طبية متخصصة ومدربة على أعلى مستوى لتشاد لتقديم الخدمات الطبية ونقل الخبرات المصرية في العديد من المجالات، فضلا عن استقبال الأطباء من تشاد لتلقي التدريبات في مصر من خلال برامج تدريبية متخصصة في جميع المجالات الطبية.

مقالات مشابهة

  • تقديم 59705 خدمات طبية للمنتفعين ضمن مبادرة «بداية» بالبحر الأحمر
  • تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة
  • وزير الصحة: إرسال قوافل طبية في مختلف التخصصات إلى تشاد
  • فحص 1380 مواطنا بالمجان في قافلة طبية بكفر الشيخ
  • عروض مسرحية ولقاءات توعوية متنوعة للأطفال بالمناطق الجديدة الآمنة بالقاهرة
  • الزراعة تطلق قافلة بيطرية مجانية في مطروح بالتعاون مع مصر الخير
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية لمحافظة مطروح
  • تقديم 125 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة حتى الآن
  • تقديم خدمات طبية لـ1.8 مليون شخص ضمن «حياة كريمة» خلال 5 سنوات