مسقط- الرؤية

نظّم بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- احتفالية بمناسبة يوم المرأة العُمانية الذي يصادف يوم 17 أكتوبر من كل عام، بحضور إلهام بنت مرتضى آل حميد مدير عام الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط، ومجموعة من زبونات وموظفات البنك.

وخلال الفعالية قدّمت رحاب شريف مدربة تنمية بشرية، محاضرة بعنوان "حياة ذات بهجة" تحدثت فيها عن أهمية تعزيز الوعي وفهم المتغيرات الكونية وأدوات السعادة المستدامة وكيفية استغلالها لإدخال البهجة في حياة الفرد.

وفي كلمتها بهذه المناسبة، قالت إلهام بنت مرتضى آل حميد إن السنوات الأخيرة شهدت تطورات ملحوظة في تعزيز دور المرأة، حيث حصلت على المزيد من الفرص والمناصب القيادية، وهذا يعكس رؤية القيادة الحكيمة التي تؤمن بقدرات المرأة وحقوقها.

وأضافت: "لقد أولى بنك مسقط المرأة العمانيّة أهميّة كبيرة ومهّد لها سبل التطوّر والتقدّم سواء على مستوى الحياة الشخصيّة أو المهنيّة، واحتلت المرأة مكانة مهمة في مسيرة البنك كونها شريكة أساسية للنجاح الذي حققه البنك خلال الأربعين سنة الماضية، وكذلك حرصنا على الاهتمام بزبونات البنك من خلال تقديم مجموعة من التسهيلات والخدمات المصرفية التي تلبي احتياجاتهن المختلفة، معربةً عن اعتزازها وفخرها بالدور الكبير الذي تقوم به أخواتنا الموظفات في مختلف دوائر وأقسام وفروع البنك".

وقدّمت مدير عام الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط التهنئة للمرأة العُمانية في هذا اليوم متمنيةً لها كل التوفيق والنجاح في دعم مسيرة التنمية في السلطنة، مشيرة إلى أن المرأة العُمانية أصبحت تشغل دورًا حيويًا في بناء الوطن.

وخلال مسيرته الناجحة الممتدة لأربعة عقود، حرص البنك منذ بداياته على تمكين المرأة العُمانية من خلال توفير مختلف الفرص الوظيفية والتدريبية بما في ذلك برامج تدريبية خاصة بالخريجات ومديرات الفروع، إضافة إلى الفرص الدراسية لاستكمال دراساتهن العليا في الجامعات المرموقة داخل عُمان وخارجها والحرص على توفير بيئة العمل النموذجية لتساهم في تقدم البنك وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.

ويحرص البنك على تقديم خدمات وتسهيلات مصرفية وعروض مخصصة للمرأة تحظى على إعجاب وإقبال الزبائن من حيث ملائمتها لمختلف احتياجاتهن المصرفية، حيث تشكل النساء شريحة كبيرة من زبائن البنك.

ولرائدات الأعمال، تقدم وحدة (نجاحي) الدعم لهن لتطوير مشاريعهن والارتقاء بها وتوفر أكاديمية الوثبة لهن أيضا فرصًا تدريبية للمساهمة في تطوير أعمالهن وتمكينهن من المشاركة الفعّالة في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني، وتعزيزًا لدوره الريادي في توفير بيئة عمل نموذجية للموظفين، توّج بنك مسقط بجائزة أفضل الأماكن للعمل وذلك من مؤسسة عالمية مرموقة.    

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ندوة حول "إسهامات المرأة العمانية" في الرستاق

 

الرستاق- الرؤية

نظَّمت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الباطنة، فعالية بعنوان "‏المرأة العُمانية بين رهانات الحاضر ورؤى المستقبل"، بحضور نخبة من الأدباء والكتاب والمبدعين، وذلك بقاعة جمعية المرأة العمانية بالرستاق.

وقدمت الدكتورة خلود الخاطرية ورقة عمل بعنوان "إسهامات المرأة العمانية"، تحدثت فيها عن المجالات التي شاركت بها المرأة العمانية في الفتاوى والوقف من أجل العلم والمساجد، كما استعرضت نماذج متنوعة من الأسماء العمانية القديمة التي كان لها أثر في المجتمع.

وفي ورقة العمل الثاني سلطت الدكتورة رنا الضويانية الضوء على "الفكر عند المرأة العمانية"، مستعرضة محطات منوعة تشير لتطور الفكر العماني ودور جمعيات المرأة العمانية في تنشيط إسهامات المرأة في مختلف الجوانب.

مقالات مشابهة

  • بنك عُمان العربي يحتفي بيوم المرأة العُمانية.. ويطلق برنامجًا لتمكين القيادات النسائية
  • الاستثمار في الاقتصاد الأزرق... استراتيجية عُمانية فريدة لرواد الأعمال والمستثمرين
  • دراسة: القيادات النسائية العمانية تتبنى أساليب أكثر فعالية في بيئة العمل
  • المتحف الوطني يحتفي بإنجازات المرأة العمانية
  • ندوة حول "إسهامات المرأة العمانية" في الرستاق
  • المرأة العُمانية والاستثمار.. قصة نجاح مستمرة
  • حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. ويكرم عددا من الأبطال
  • البنك الوطني العماني يحتفل بـ"يوم المرأة العمانية"
  • اليوم.. حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة