المناطق_واس

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اتصالًا هاتفيًا بمعالي وزير الدفاع البريطاني جون هيلي.

 

أخبار قد تهمك بتوجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يلتقي سمو أمير دولة قطر 26 أغسطس 2024 - 12:16 مساءً وزير الدفاع يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى 16 يونيو 2024 - 11:42 صباحًا

وأشاد سمو وزير الدفاع ومعالي وزير الدفاع البريطاني خلال الاتصال بتميز العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، والسعي لتعزيزها وتطويرها في المجال الدفاعي.

 

كما بحث الجانبان المستجدات الإقليمية والدولية، والتنسيق المشترك لخفض التصعيد في المنطقة وتداعياته؛ بما يحافظ على الأمن والسلم الدوليين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الدفاع وزیر الدفاع الدفاع ا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة

زيارة هي الحادية عشرة للوزير بلينكين، يسعى من خلالها لتحقيق أهداف من بينها: إيجاد حل دبلوماسي بين إسرائيل وحزب الله، بينما تستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ويتواصل التصعيد في جنوب لبنان. فهل ستكون هذا الزيارة أكثر فاعلية من 10 زيارات أخرى أجراها بلينكين منذ 7 أكتوبر تشرين الأول 2023؟

اعلان

يجدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زياراته إلى الشرق الأوسط، ويجري رحلته الحادية عشرة إلى المنطقة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة العام الماضي، وتصعيد إسرائيل لهجماتها ضد حزب الله في لبنان.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن بلينكن سيغادر يوم الاثنين في رحلة تستغرق أسبوعًا يزور خلالها إسرائيل وعددا من الدول العربية. وتأتي الزيارة بينما تدرس إسرائيل الرد على إيران بسبب هجماتها بالصواريخ الباليستية على تل أبيب في وقت سابق من هذا الشهر.

ويذكر أن بلينكن ذهب إلى الشرق الأوسط عشر مرات حتى الآن منذ بدء الحرب الإسرائيلة على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، سعياً لإنهاء الأزمة. ولم تسفر رحلاته السابقة عن نتائج تذكر فيما يتعلق بإنهاء الحرب، لكنه تمكن من زيادة المساعدات إلى غزة في الماضي.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يلوح بيده أثناء مغادرته مصر متوجهاً لحضور اجتماعات في فرنساEvelyn Hockstein/AP

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وعد بإرسال بلينكن إلى المنطقة في أعقاب مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.

ويعتقد البعض أن مقتل السنوار قد يفتح الباب أمام محادثات جديدة بشأن اقتراح وقف إطلاق النار الذي تسعى إليه أطراف عديدة منذ أشهر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان: "في جميع أنحاء المنطقة، سيناقش الوزير بلينكن أهمية إنهاء الحرب في غزة، وتأمين إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "أن بلينكين سيواصل المناقشات حول التخطيط لفترة ما بعد الحرب، ويؤكد على الحاجة إلى رسم مسار جديد للمضي قدمًا بما يمكّن الفلسطينيين من إعادة بناء حياتهم وتحقيق تطلعاتهم الخالية من طغيان حماس" حسب التعبير.

Relatedجباليا تستغيث وتئن تحت وطاة الحصار العسكري: إسرائيل تنفذ خطة الجنرالات دون تبنيها رسميا في شمال غزةمظاهرة حاشدة في بروكسل: آلاف يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة ولبنانوول ستريت جورنال: المفاوضون العرب عرضوا على السنوار مغادرة غزة.. فرد عليهم "أنا على أرض فلسطينية"

وقال ميلر إن وزير الخارجية سيؤكد أيضًا على الحاجة إلى زيادة كبيرة في كمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة، وهو الأمر الذي أوضحه بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن في رسالة إلى المسؤولين الإسرائيليين الأسبوع الماضي.

وأشارت تلك الرسالة إلى أن إدارة بايدن قد تضطر بموجب القانون الأمريكي على تقليص بعض أشكال المساعدات العسكرية لإسرائيل، إذا استمرت في إعاقة تسليم المساعدات الإنسانية.

فلسطينيون يحملون جثث أقاربهم الذين قتلوا في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في مستشفى في دير البلحAbdel Kareem Hana/AP

وعلاوة على الحرب الإسرائيلية في غزة، سيسلط بلينكن الضوء كذلك على اهتمام الإدارة الأمريكية بشأن التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان وأماكن أخرى.

وقال ميلر في البيان: إن بلينكين"سيؤكد على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الشركاء في جميع أنحاء المنطقة لتهدئة التوتر وتوفير الاستقرار الدائم".

المصادر الإضافية • أ ب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب بيومها الـ381: أزمة كارثية للقطاع الصحي في شمال غزة وإسرائيل تفرض شروطا لوقف الحرب على لبنان ماكرون يدعو إيران للعب دور إيجابي في تهدئة شاملة في الشرق الأوسط "بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي إسرائيل قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان أنتوني بلينكن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ381: أزمة كارثية للقطاع الصحي في شمال غزة وإسرائيل تفرض شروطا لوقف الحرب على لبنان يعرض الآن Next برلمانية أسترالية للملك تشارلز: أنت لست ملكنا ونرفض أن تملي علينا ورُد إلينا ما سرقتموه طوال 200 عام يعرض الآن Next هوكستين في بيروت بشروط إسرائيلية لوقف الحرب.. نحن مع لبنان إذا ما قرر اتخاذ "قرارات شجاعة" يعرض الآن Next الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل يعرض الآن Next الجيش السوداني يُسجِّل أول انشقاق لقيادي كبير في قوات "حفتر السودان" الدعم السريع اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيغزةلبنانوفاةصربياألمانياحركة حماسأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة
  • وزير الأوقاف يجري حركة تنقلات بين أئمة مساجد كبرى بالقاهرة
  • ‎وزير الدفاع يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيره البريطاني
  • وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية
  • بحثا المستجدات الإقليمية والدولية.. وزير الدفاع يجري اتصالاً هاتفيًا بنظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السويدية
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالًا هاتفيًا برئيس مجلس النواب اللبناني
  • وزير الدفاع الأمريكي يجري اتصالا مع نظيره الإسرائيلي
  • رئيس الدولة يبحث خلال اتصال هاتفي مع رئيسة المفوضية الأوروبية العلاقات الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي وتطورات المنطقة